x77g8l

أبرز مواصفات سيارة BMW i Hydrogen التي تعمل بالهيدروجين

Summary

منحت BMW i Hydrogen رؤية جديدة للسيارات التي تعمل بالهيدروجين بالرغم من أنها ما زالت تخضع لبعض التحسينات، إلا أن السيارة المخصصة للأنشطة الرياضية (SAV) والمزودة بخلايا الوقود الهيدروجينية كانت واحدة من السيارات التي طرحتها مجموعة BMW .

السيارة BMW iX5 Hydrogen في معرض ميونيخ ألفين وواحد وعشرين 2021 IAA للسيارات ووسائل التنقل وكانت التجربة مميزة للغاية. استعدوا لتتعرفوا على أبرز التحسينات والتقنيات للسيارة BMW i Hydrogen .

صرح يورجن غولدنر، رئيس قسم تكنولوجيا خلايا الوقود الهيدروجينية والمشاريع الخاصة بالمركبات لدى مجموعة BMW، أنه “بفضل خلايا الوقود العالية الأداء والبطارية ذات الأداء المحسن، أصبح نظام القيادة في السيارة BMW iX5 Hydrogen الأفضل على الإطلاق على مستوى العالم” “بفضل هذه التقنيات الحديثة، سنطرق مسارات جديدة تمنحنا تجربة القيادة الأكثر استدامة.

فمن ناحية التصميم الخارجي تطغى أناقة تصميم الشبك الكلوي الأمامي وفتحات التهوية على التصميم الأمامي للسيارة BMW iX5 Hydrogen وتزيده جاذبية تعزز اللمسات الخارجية الفريدة والعناصر الداخلية الأنيقة وتقنيات القيادة المميزة إضافة إلى التصميم الأنيق للمصابيح على الجزء الخارجي من الواقي الخلفي.

هذا علاوة على عتبات دخول الأبواب ذات التصميم المميز واللمسات الأنيقة على لوحة العدادات كما أن الشارة التي تحمل عبارة “خلايا الوقود الهيدروجينية” ‘hydrogen fuel cell’ تضفي طابعا رياضيا آسرا على تصميم السيارة.

كما يضفي تصميم الواقي الخلفي واللمسات المميزة على ناشر الهواء الخلفي مظهرا فريدا ومميزا على السيارة.

وتأتي العجلات المعدنية الأيروديناميكية في السيارة BMW iX5 Hydrogen مع إطارات من المطاط الطبيعي ومادة رايون التي تم إنتاجها وفقا لتقنيات مستدامة.

كما أن استخراج هذه المواد الخام واستخلاصها يتوافق مع متطلبات معايير مجلس رعاية الغابات (FSC) الذي يعتبر أحد أبرز المنظمات الدولية المستقلة.

تحتوي سيارة BMW iX5 Hydrogen على مزايا تجمع بين تقنية خلايا الوقود الهيدروجينية والمحرك الكهربائي الذي يعمل بتقنية الجيل الخامس من نظام eDrive.

حيث يوفر محرك القيادة الكهربائي الحديث قدرة تصل إلى 125 ك.و/ 170 حصانا من خلال تحويل الهيدروجين إلى كهرباء، مع انبعاث ضئيل للأبخرة.

كما تساعد القوة المميزة المحرك في الحفاظ على السرعات العالية للسيارة لمسافات أطول كما أنه يعمل -أثناء الاندفاع الانزلاقي ومراحل الكبح- كمولد كهربائي، فيمد بطارية السيارة بالطاقة اللازمة.

يخزن الهيدروجين اللازم لتزويد خلايا الوقود الهيدروجينية في خزانين بقدرة ضغط 700 بار مصنوعين من البلاستيك المعزز بألياف الكربون (CFRP)، فيمكنهما بهذا تخزين ما يقرب من 6 كجم من الهيدروجين.

وقد أضاف غولدنر موضحا: “يستغرق ملء خزانات الهيدروجين من ثلاث إلى أربع دقائق فقط، لذا لا يوجد أي قيود على قيادة السيارة BMW iX5 Hydrogen في رحلات لمسافات طويلة، لأنك ستحتاج فقط إلى مجرد التوقف لفترات قصيرة جدا في محطات الشحن ومن ثم تعاود الانطلاق”.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

منحت BMW i Hydrogen رؤية جديدة للسيارات التي تعمل بالهيدروجين بالرغم من أنها ما زالت تخضع لبعض التحسينات، إلا أن السيارة المخصصة للأنشطة الرياضية (SAV) والمزودة بخلايا الوقود الهيدروجينية كانت واحدة من السيارات التي طرحتها مجموعة BMW .السيارة BMW iX5 Hydrogen في معرض ميونيخ ألفين وواحد وعشرين 2021 I

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!