x8ftnpv
x77g8l

أبرز النصائح قبل شراء السيارة

Summary | ملخص

انتبه لهذه الأمور قبل اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة أو مستعملة فيجب أن تفكر جيدا في عدة نقاط مهمة.

قبل اتخاذ قرار عملية الشراء يجب أن تحدد فئة السيارة التي تريد أن تشتريها.

والمقصود من الفئة هنا هو إذا كانت مثلا سيارة سيدان أو إس يو في أو أي فئة أخرى. والفئة تتحدد حسب نوعية استخدامك وقيادتك للسيارة.

عليك أن تحدد ميزانيتك وتعرف كم ستدفع ثمنا للسيارة، وكيف ستدفع ثمنها، وكل ما يجب معرفته قبل إبداء إعجابك بالسيارة.

وفي حالة أردت أخذ قرض مصرفي، عليك أن تحصل على تأهيل مسبق من المصرف. ومن المهم إخبار مندوب المبيعات أو المعرض بميزانيتك. وإذا لم يكن لديهم ما تريد، غادر دون تردد، وستجد ما تبحث عنه في مكان آخر.

احرص أن لا تنسى معرفة مدة الضمان وما يشمله وشروطه والأمور التي لا يغطيها. وهذا الموضوع يتم عادة عند شراء سيارة جديدة.

ولكن هناك بعض معارض السيارات التي تمنح ضمانا ولو لمدة قصيرة على سيارات مستعملة. وفي هذه الحالة لا تكتف بالكلام فقط، بل اطلب مستندا رسميا بالضمان حتى تضمن حقوقك.

إذا كنت تعتقد أن المعرض يستخدم أسلوب بيع غريب أو يعرض صفقة غريبة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، أو إذا كان لديك شعور غير مطمئن، فعليك أن تثق بنفسك وابتعد واصرف نظرا عن الشراء من هذا المكان وهنا نتحدث فقط عند شراء سيارة مستعملة.

عند الدخول إلى أحد وكلاء بيع السيارات أو المعارض، تأكد من أنه يتم إخبارك بالضبط بما تريد سماعه، وسوف يركزون على الأمور التي من شأنها إتمام عملية البيع.

وفي بعض الحالات يستخدم بعض تجار السيارات الإطراء للحصول على ثقتك، وكل هذا الهدف منه هو إتمام صفقة البيع. يجب الاستعانة بالميكانيكي قبل شراء سيارة مستعملة، وحتى لو كانت تبدو وكأنها جديدة، من الأفضل أن تستعين به لفحص السيارة، فشرح السيارة من قبل المالك ليس كافيا ولا يجب أن يأخذ على محمل الثقة، فيجب الاستعانة بمكانيكي السيارات ، فهذا الأمر مهم لاكتشاف الأعطال أو الحوادث قبل أن تشتري السيارة وتبدأ المتاعب التي ستكلفك الكثير من المال.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

انتبه لهذه الأمور قبل اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة أو مستعملة فيجب أن تفكر جيدا في عدة نقاط مهمة.قبل اتخاذ قرار عملية الشراء يجب أن تحدد فئة السيارة التي تريد أن تشتريها.والمقصود من الفئة هنا هو إذا كانت مثلا سيارة سيدان أو إس يو في أو أي فئة أخرى. والفئة تتحدد حسب نوعية استخدامك وقيادتك للسيارة.عليك

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!