x8e0k7s
x77g8l

أسباب تعطل حركة زجاج السيارة وطريقة حلها

Summary | ملخص

هبوط الزجاج في باب السيارة وسماع صوت ضجيج صادر من النافذة عند تحريكه أو حركته البطيئة في الصعود والهبوط أو عدم إغلاقه بشكل كامل أو الضغط على زر التحكم، كل هذه الأعطال قد تقابلك في سيارتك.

تكتشف أن (الإطار المطاطي) المهترئ، أو سيئ الصنع يؤدي مع مرور الوقت إلى تراكم الشحوم والأوساخ.

وهنا يجب القيام بتنظيف الجوانات باستخدام الأسيتون مع توخي الحذر وتجنيب الأسيتون من طلاء السيارة حتى لا يسبب ضررا لها.

وقد يكون السبب في تعطل الفيوز المرتبط بكهرباء النوافذ ليؤدي إلى تعطل حركة الزجاج.

يجب عليك القيام بالبحث عن علبة القواطع، وافتحها، قد تكون تلك العلبة قريبة أو موجودة في إحدى أجزاء التابلوه، إن لم تجدها بسرعة، ارجع إلى دليل السيارة فسيساعدك في تحديد مكان علبة القواطع.

قم بإخراج القاطع (الفيوز) من مكانه واستبدله بقاطع آخر جديد، ولكن يجب أن يكون بنفس شدة التيار الكهربائي.

عند الضغط على زر التحكم يجب عدم تحرك الزجاج فقد يكون الزر نفسه لا يعمل. ويمكن استخدام زر آخر وتوصيله بوحدة التحكم الخاصة بالنافذة، وإن تحرك، يكون العطل في الزر واذا لم يعمل فتكون المشكلة في المنظم الخاص بالزجاج وهو الجزء المعدني الذي يربط حركة الزجاج بالمحرك، والذي يوجد داخل باب السيارة أسفل الزجاج، من الممكن حل هذه المشكلة باستبدال هذه القطعة بأخرى جديدة.

كما يؤدي دخول ماء الأمطار، وتجمع الأوساخ، والأتربة، إلى تآكل الأسلاك الخاصة بحركة الزجاج، ويمكن ملاحظة ذلك عند صعوبة رفع الزجاج، أو ضعف أدائه مع الوقت، لذا عليك تغييره.

 أما عن منظم السيارة، فهو الأداة المسؤولة عن رفع، وتنزيل زجاج السيارة بحيث يأتي منه نوعان؛ الأول سلكي، والآخر يطلق عليه اسم gear drive، حيث يشبه غيار السيارة في مهمته وشكله، علاوة على أن كل باب في المركبة؛ يحتوي على منظم زجاج بداخله.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

هبوط الزجاج في باب السيارة وسماع صوت ضجيج صادر من النافذة عند تحريكه أو حركته البطيئة في الصعود والهبوط أو عدم إغلاقه بشكل كامل أو الضغط على زر التحكم، كل هذه الأعطال قد تقابلك في سيارتك.تكتشف أن (الإطار المطاطي) المهترئ، أو سيئ الصنع يؤدي مع مرور الوقت إلى تراكم الشحوم والأوساخ.وهنا يجب القيام بتنظ

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!