x8fqo99
x77g8l

أسباب زيادة استهلاك وقود سيارتك

Summary | ملخص

إذا كنت تعاني من زيادة استهلاك الوقود في سيارتك فهناك العديد من الأسباب عندما تلاحظ زيادة في استهلاك الوقود عليك عدم تجاهل تلك المشاكل؛ لذا سنعرض لك بعض الأسباب التي قد تواجهها فلا تتجاهلها لأمنك وسلامتك.

عند تلف أو تضرر بلف الحرارة، يمنع المحرك من الوصول إلى درجة حرارة التشغيل المطلوبة ما يسبب زيادة استهلاك الوقود.

أما إذا كانت فرامل الفرجار متصلة بشكل دائم أو إذا كانت فرامل الانتظار لا تطلق بالكامل فسيبطئ ويقاوم سير السيارة ويهدر وقودا أكثر؛ لذا يجب التأكد من مستوى زيت الفرامل وتيل الفرامل بشكل دوري.

ويتسب أعطال شمعات الاحتراق الضعيفة أو المتعطلة إلى استهلاك وقود أكثر وسيؤثر على ضعف أداء المحرك.

القيادة الاندفاعية واستعمال دواسات الفرامل بشكل يزيد استهلاك الوقود، كما أن القيادة فوق حدود السرعات المحدودة، خاصة عن دفع عداد السرعة إلى أكثر من 120كيلومترا في الساعة.

أيضا ترك المحرك قيد التشغيل أثناء توقف السيارة يزيد من استنزاف الوقود. أو إذا كانت محاذاة الإطارات غير مضبوطة أو ضغطها منخفضا، ما يسبب عرقلة أثناء السير ويشكل ضغطا على المحرك؛ حيث يتطلب منه جهدا أكثر مما يزيد استهلاك الوقود. كما تحدثنا في الحلقات السابقة عن أهمية اختيار الزيت المناسب للسيارة، حيث يضمن استعمال زيت المحرك عالي الجودة التشحيم الجيد وخفض الاحتكاك بين أجزاء المحرك، أما الزيت الرديء الجودة فيؤدي إلى زيادة الاحتكاك والحرارة وارتفاع استهلاك الوقود.

يساعد فلتر الهواء في نجاح عملية الاحتراق عن طريق السماح بدخول كمية كافية من الهواء إلى داخل المحرك؛ لذا يعيق فلتر الهواء المتسخ عملية الاحتراق ويزيد من حرق الوقود، ولحل المشكلة يجب تنظيف الفلتر أو استبداله.

يجب فحص الحساس عند اتساخه، حيث يؤدي إلى نقص حجم الهواء الداخل إلى المحرك، ما يتطلب استهلاك كمية أكبر من الوقود إلى داخل غرف الاحتراق.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

إذا كنت تعاني من زيادة استهلاك الوقود في سيارتك فهناك العديد من الأسباب عندما تلاحظ زيادة في استهلاك الوقود عليك عدم تجاهل تلك المشاكل؛ لذا سنعرض لك بعض الأسباب التي قد تواجهها فلا تتجاهلها لأمنك وسلامتك.عند تلف أو تضرر بلف الحرارة، يمنع المحرك من الوصول إلى درجة حرارة التشغيل المطلوبة ما يسبب زيادة

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!