x8e2hb1
x77g8l

أسباب وعلامات تلف فلتر البنزين

Summary | ملخص

يعد فلتر البنزين من الأجزاء الهامة في السيارة، فهو يساعد على التخلص من الرواسب والشوائب الموجودة في البنزين لذا من المهم التعرف على أسباب وعلامات تلف فلتر البنزين.

وظيفة فلتر الوقود عبارة عن تصفية البنزين القادم من خزان السيارة وتنقيته من الشوائب والأوساخ حتى لاتتسرب إلى باقي الأجزاء وتتسبب في إنسداد البخاخات وتلفها وغيرها من الأضرار الأخرى في المحرك.

وإذا كانت سياراتك قديمة وكنت لا تعرف ما هي آخر مرة تم فيها تغيير فلتر البنزين عليك القيام بتغييره في أسرع وقت ممكن اما في السيارات الحديثة لا يحتاج فلتر البنزين عادة إلى التغيير.

ويتم تركيبه في الخزان مع مضخة الوقود وعادة يستبدل كل 30 ألف ميل ومن اسباب تعطل فلتر البنزين تسرب علب المرشح الخارجي أو التوصيلات او بدخول الهواء إلى النظام.

فيمكن أن يتسبب كلاهما في حدوث مشكلات في التشغيل محاولة بدء تشغيل بعض السيارات دون وقود في النظام و يمكن أن تتسبب في تلف مضخة الوقود، حيث يعمل الوقود أيضا كمواد تشحيم وعند تلف فلتر البنزين تظهر مجموعة من العلامات في السيارة.

وأبرزها حدوث تقطيع في أداء محرك السيارة وفي هذه الحالة سيعيق مرور الوقود الكافي إلى المحرك و ستظهر أعراض تدل على تلف فلتر البنزين و قد يتوقف محرك السيارة عن العمل بشكل مفاجئ.

وأيضا ستلاحظ علامة أخرى وهي ضعف في أداء وعزم محرك السيارة وعدم إستجابتها على الطريق.

عندما تلاحظ السيارة تتأخر في التشغيل وتدار بصعوبة بعد عدة محاولات يجب فحص نظام الوقود في السيارة، وبالتحديد فحص ضغط الوقود وهل يصل بالكمية الكافية إلى المحرك إذا كان الوقود يصل بكميات متقطعة فهذا يدل في الغالب على أن المشكلة سببها هو فلتر البنزين.

وعند التأخر في تغيير فلتر البنزين وعدم مراقبته هنا قد يتعرض للتلف ولن تلاحظه حتى تبدأ هذه الأعطال بالظهور لهذا يجب عدم إغفال الصيانة الدورية والحرص على تغيير الفلاتر في وقتها المحدد.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

يعد فلتر البنزين من الأجزاء الهامة في السيارة، فهو يساعد على التخلص من الرواسب والشوائب الموجودة في البنزين لذا من المهم التعرف على أسباب وعلامات تلف فلتر البنزين.وظيفة فلتر الوقود عبارة عن تصفية البنزين القادم من خزان السيارة وتنقيته من الشوائب والأوساخ حتى لاتتسرب إلى باقي الأجزاء وتتسبب في إنسداد

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!