x838rep
x77exy

أغرب 5 حقائق حول كندا

Summary | ملخص

اعتقدت أنك تعرف كل ما يمكن معرفته عن الشمال الحقيقي القوي والحر؟ ستجعلك هذه الحقائق الممتعة عن كندا ترى بلدنا الجميل بطريقة جديدة تمامًا. كندا هي ثاني كُبرَياتِ دُولِ العالم.. اعْرِفْ أغرَبَ خَمسِ حقائِقَ حولَ كندا في حَلْقَةِ اليومِ من «توب فايف».

أغرب 5 حقائق حول كندا   

تعد كندا أحد اكبر البلدان التجارية في العالم وواحدة من اغناها. فبالاضافة الى قطاعها الخدمي النشط، تتمتع كندا باحتياطي نفطي ضخم وهي مصدر رئيسي للطاقة والمواد الغذائية والمعادن، تعرف معنا على الحقائق الغريبة حول كندا.

المعكرونةُ والجُبْنُ أغرب 5 حقائق حول كندا    

يَبدُو أنَّ الكنديين يُحِبُّون المعكرونةَ والجُبنَ كثيرًا، وهو ما أدَّى إلى أن يستَهلِكَ الشعبُ الكنديُّ كِمَّيةً من المعكرونة والجُبنِ أكثَرَ من أيِّ شعبٍ آخَرَ في العالَمِ، طِبقًا لبعضِ الإحصاءاتِ الحَدِيثة.

الجوُّ باردٌ في كندا وأغرب 5 حقائق حول كندا:  

مِنَ المَعرُوفِ، برودةُ الجَوِّ الشديدةُ في كندا، وقد وَصَلَت إلى مُستوياتٍ قياسيَّةٍ في سنةِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وأربعين؛ حينَ سُجِّلَت في كندا أدنى درجةِ حرارةٍ في تاريخِها الحديث، وبَلَغَت آنَذاك إحدى وثمانين درجةً مِئَوِيَّةً تحتَ الصِّفْرِ.

أطولُ شارعٍ في العالم أغرب 5 حقائق حول كندا: 

يُوجَدُ في كندا أطوَلُ شارعٍ في العالم، وهو المَعرُوفِ باسمِ «شارع يونغ» في كندا، الذي يَصِلُ طولُه حتَّى ألفٍ وثمانِمئةٍ وستةٍ وتسعين كيلومترًا.
كما تُطِلُّ كندا على ثلاثةِ مُسَطَّحَاتٍ مائيَّةٍ، ولديها خَطٌّ ساحِليٌّ أطوَلُ من أيِّ دولةٍ في العالَمِ.

جنَّةٌ للأطفال أغرب 5 حقائق حول كندا:  

جميعُ المُنتَزَهَاتِ الوطنيَّةِ في كندا مَفتُوحَةٌ مجانًا للأطفال. وهو مَا يجعَلُها من الدِّوَلِ المُناسَبةِ جدًّا لتربيةِ الأطفالِ الصِّغَارِ.

حقائق غريبة للمَكفُوفِين أيضًا:  

حيثُ تهتَمُّ كندا بتحسِينِ حياةِ المكفوفين ومَن يُعانُونَ من صُعُوباتِ الإبصار؛ حيثُ تُعتَبَرُ كندا من الدُّوَلِ القليلةِ في العالَمِ التي تَستخدِمُ عُمُلاتٍ خاصَّةٍ بالمَكْفُوفِين.

هناك حقائق ممتعة عن كندا تعرف عليها معنا خلال السطور القادمة لنكتشف معاً غرائب كندا.

كندا أكبر من الاتحاد الأوروبي 

هل سبق لك السفر إلى الخارج وسألك أحدهم عما إذا كنت تعرف كيمبرلي من فانكوفر أو ثيو من مونتريال بعد أن أخبرتهم أنك كندي؟ غالبًا ما يصعب فهم مساحة الأراضي الشاسعة في بلدنا لأولئك الذين لم يجربوها بشكل مباشر.

فيما يلي بعض الحقائق الممتعة حول كندا لوضع مقياسها المذهل في منظورها الصحيح: إنها أكبر من الاتحاد الأوروبي بأكمله.

حقائق ممتعة عن كندا

أدنى درجة حرارة مسجلة في كندا هي باردة مثل المريخ
من الحقائق الأقل إثارة للدهشة عن كندا أنها يمكن أن تصبح شديدة البرودة في الشتاء

متوسط ​​الانخفاض لشهر يناير في أوتاوا هو -14.4 درجة مئوية (6.1 فهرنهايت). هذا بارد جدا!

حقائق ممتعة عن كندا 

بحيرات أكثر من أي مكان آخر في العالم   

كندا بها الكثير من الأشياء الرائعة، مثل الهوكي والباركاس وامتيازات تيم هورتنز. إلا أن إحدى الحقائق الرائعة عن كندا هي أن بها مساحة أكبر مغطاة بالبحيرات أكثر من أي دولة أخرى في العالم. انها حقيقة!

يحتوي Great White North على 563 بحيرة أكبر من 100 كيلومتر مربع. تحتوي البحيرات العظمى وحدها على حوالي 18 في المائة من مياه البحيرة العذبة في العالم. هذا كثير من الماء – والكثير من المناظر الخلابة.

تحقق من أغرب 5 حقائق حول كندا والأماكن التي تستحق الزيارة.  

كندا لديها أطول خط ساحلي في العالم 

إذا مشيت ولم تتوقف أبدًا – لا تأكل ، ولا تريح قدميك ، ولا تنام – فسوف يستغرق الأمر أربع سنوات ونصف للمشي على طول الساحل الكندي. في حين أن بلدنا قد لا يستحضر صورًا للمياه الزرقاء والشواطئ الرملية البيضاء.

كندا لديها أطول خط ساحلي في العالم ، يحدها من ثلاثة جوانب ثلاثة محيطات مختلفة: المحيط الأطلسي والقطب الشمالي والمحيط الهادئ. لوضع هذه الحقيقة الممتعة حول كندا في منظورها الصحيح.

هل أنت مستعد لاستكشاف هذا الخط الساحلي الشاسع؟ تعد هذه التجارب العشر الأساسية على الساحل الشرقي مكانًا رائعًا للبدء.

كندا لديها 10 في المائة من غابات العالم  

واحدة من أكثر الحقائق المعروفة على نطاق واسع عن كندا هي أن لدينا وفرة من الأشجار، لكن هل تعلم أن كندا تفتخر بالفعل بنسبة 30 في المائة من الغابات الشمالية في العالم و 10 في المائة من إجمالي الغطاء الحرجي في العالم؟

حقائق ممتعة عن كندا  

كندا هي المدينة الوحيدة المسورة في أمريكا الشمالية

تتمتع مدينة كيبيك بميزة خاصة تجعلها فريدة من نوعها في كندا (والولايات المتحدة ، في هذا الصدد): فهي تحتوي على جدران.

واحدة من أكثر الحقائق الرائعة عن كندا 

هي أن مدينة كيبيك هي المدينة الوحيدة في شمال المكسيك التي لا تزال بها جدران محصنة. شيد الفرنسيون أولاً ، ثم الإنجليز لاحقًا ، تحصينات مدينة كيبيك بين القرنين السابع عشر والتاسع عشر. تم إعلان المنطقة التاريخية بأكملها في كيبيك ، بما في ذلك الأسوار ، منذ ذلك الحين كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

كندا لديها ستة أضعاف النفط من روسيا 

إنها سميكة ولزجة ولديها ما يقدر بنحو 176.8 مليار برميل قابل للاسترداد منه. هذا صحيح ، القار الخام.

الحدائق الوطنية في كندا أكبر من معظم البلدان  

كندا شاسعة للغاية ، حتى حدائقنا تقزم البلدان الأخرى. انظر فقط إلى محمية منتزه ناهاني الوطنية في الأقاليم الشمالية الغربية: فهي ليست فقط مشهدًا لمشاهدة الشلالات الضخمة، بل إنها أيضًا مساحة لا تصدق، مما يجعلها أكبر من الدنمارك وسويسرا.

كندا لديها أقوى تيار في أمريكا الشمالية 

إليك حقيقة ممتعة عن كندا لجميع مدمني الأدرينالين. إذا كنت ترغب في السباحة في حياتك اذهب إلى كولومبيا البريطانية. يحتوي امتداد ممر الاكتشاف على بعض أقوى تيارات المد والجزر التي تم قياسها على الإطلاق بسرعات فيضان تبلغ 17 كم / ساعة وسرعات مد تبلغ 18 كم / ساعة.

المزيد:

أبرز الحقائق حول مدينة جدة

أفضل 5 أنشطة للقيام بها في مدينة نيس الفرنسية

نساء إماراتيات تصدرن قائمة النساء الأكثر تأثيراً في بلدهن لهذه الأسباب

فاطمة بنت مبارك وكلمة لسيدات الإمارات في يوم المرأة الإماراتية

أفضل خمسة معالم سياحية في السنغال

أغرب العادات في العالم التي تستحق أن تتعرف عليها

أكبر 5 ملاعب كرة قدم في العالم

أشهر 5 حدائق نباتية في العالم

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

اعتقدت أنك تعرف كل ما يمكن معرفته عن الشمال الحقيقي القوي والحر؟ ستجعلك هذه الحقائق الممتعة عن كندا ترى بلدنا الجميل بطريقة جديدة تمامًا. كندا هي ثاني كُبرَياتِ دُولِ العالم.. اعْرِفْ أغرَبَ خَمسِ حقائِقَ حولَ كندا في حَلْقَةِ اليومِ من «توب فايف».أغرب 5 حقائق حول كندا   تعد كندا أحد اكبر

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!