x81cgeo
x77exy

أين تذهب في براغ؟ عاصمة التشيك النابضة بالحياة

Summary | ملخص

عاصمة التشيك وأكبر مدنها، ولقرون طويلة كانت العاصمة التاريخية لبوهيميا، كما كانت العاصمة السابقة لتشيكوسلوفاكيا، وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، أهلاً بك في براغ.

في حلقة اليوم من برنامج “سافر معنا” تعرف على أبرز الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في براغ.

أين تذهب في براغ؟

قلب المدينة

بخلاف الكثير من مدن أوروبا الوسطى، نجت براغ من التدمير خلال الحربين العالميتين وحافظت على طابعها المميز، وقد أُدرجت على قائمة اليونسكو لمواقع التراث الثقافي العالمي منذ عام 1992.

ابدأ الرحلة من قلب المدية أو ساحة البلدة القديمة المعروفة بـ “Old town square”، حيث تصطف المباني ذات الطراز المعماري المتنوع، وأبرزها كنيسة السيدة العذراء التي يعود تاريخها إلى القرن الـ14، ويبلغ ارتفاع أبراجها 80 متراً، وكنيسة القديس نيكولاس وتمثال “يان هوس” وساعة براغ الفلكية.

وننصحك بألا تفوت عرض الساعة الفلكية، فعلى رأس كل ساعة سوف تستمتع بعرض مبهر، فهناك نافذتان أعلى برج الساعة تُفتحان كل ساعة ليطل منهما بحركة دائرية تماثيل صغيرة تجسد تلامذة السيد المسيح -عليه السلام- تصاحبها حركة تماثيل صغيرة على جانبي البرج، منها: فنان يعزف على قيثارة، وهيكل عظمي يدق الأجراس، وأخيراً ينتهي العرض بصياح تمثال لديك مذهب أعلى النافذتين.

وتُعد هذه الساعة ثالث أقدم ساعة فلكية في العالم،وتتكون من 350 قطعة.

جسر تشارلز

يُقال إنك إذا لم تعبر فوق جسر تشارلز فأنت لم تزر براغ، فالجسر واحد من أشهر معالم براغ، وسُمي باسم الإمبراطور تشارلز الرابع، وحل محل جسر جوديث الذي دمرته فيضانات عام 1324.

ويعتبر الجسر إنجازاً هندسياً فذاً، إذ يتسع لمرور 4 عربات جنباً إلى جنب، لكنه الآن مخصص للمشاة فقط وعلى جانبية لسلسلة من التماثيلا لبديعة.

إذا ذهبت إلى هناك، احرص على التقاط الصور عليه في وقت الغروب وعند المساء، حين تنعكس أضواء المدينة على صفحة النهر.

وبإمكانك أيضاً القيام برحلة نهرية في أحد القوارب الموجودة أسفل الجسر في جولة عبر نهر فلتافا، أطول أنهار التشيك.

جولات السيارات القديمة

بإمكانك استئجار سيارة قديمة، حيث تنتشر السيارات التي يعود تاريخ صنعها إلى الفترة بين عامي 1928 و1935، التي يقودك سائقها في جولة بين أقدم وأهم شوارع المدينة.

دار الأوبرا

تُعد دار الأوبرا جزءاً من المسرح الوطني للجمهورية التشيكية، وقد افتُتح في المسرح في الأصل عام 1888، وتمتاز بطابعها المعماري الخلاب، كما يمكنك خضور العديد من الفعاليات الموسيقية الرائعة.

قلعة فيشيهارد

تأسست هذه القلعة في منتصف القرن العاشر على نتوء صخري مطل على نهر فلتافا، الذي يمنحها إطلالة خلابة على المدينة.

التسوق في براغ

في براغ ستجد متاجر أشهر الماركات العالمية مثل: لوي فيتون، وديور، وشانيل وغيرها، كما تشتهر المدينة بالعديد من الصناعات التقليدية أشهرها العقيق.

وتتميز التشيك بالمجوهرات المرصعة بأحجار العقيق البوهيمي المميز بلونه الأحمر الياقوتي، الذي تم استخراجه من المناجم القريبة من مدينة ترنوف في جمهورية التشيك.

بإمكانك أيضاً شراء الهدايا التذكارية المصنعة من الكريستال البوهيمي، سواء الأواني أو قطع الكريستال الصغيرة المُصنعة بأشكال مختلفة.

وتعود صناعة الدمى التقليدية في براغ إلى القرن الـ18، وتنتشر متاجر الدمى الخشبية المميزة في شوارع المدينة، حيث يمكنك شراء العديد من الهدايا التذكارية.

وماذا عنك؟ هل سبق أن سافرت إلى براغ من قبل؟ أخبرنا عن تجربتك في التعلقيات.

المزيد:

حكاية باريس: مدينة النور التي أنقذها قائد ألماني من بطش هتلر

سافر معانا إلى اليونان

تاريخ جزيرة مدغشقر من الاحتلال إلى الاستقلال

معلومات قد لا تعرفها عن أمريكا: الإنجليزية ليست لغتها الرسمية

القاهرة: حكاية عاصمة مصر الشاهدة على التاريخ

حقائق عن البرازيل: بلد البن وبطولات كأس العالم

موناكو: دولة بلا جيش ينعم أهلها بالأمان ويفضلها الأثرياء

سان مارينو: حقائق عن أقدم جمهورية في العالم

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

عاصمة التشيك وأكبر مدنها، ولقرون طويلة كانت العاصمة التاريخية لبوهيميا، كما كانت العاصمة السابقة لتشيكوسلوفاكيا، وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، أهلاً بك في براغ.في حلقة اليوم من برنامج “سافر معنا” تعرف على أبرز الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في براغ.أين تذهب في براغ؟قلب المد

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!