x81m87b
x77exy

أين تذهب في برلين؟ دليلك لأبرز معالمها السياحية العريقة

Summary | ملخص

واحدة من أهم العواصم الأوروبية وأكثرها حيوية وجذباً للسائحين، بمبانيها العريقة وواحاتها الخضراء المنتشرة في كل بقاعها، أهلاً بكم في برلين.

في هذه الحلقة من برنامج “سافر معنا”، نقدم لكم دليلاً لأبرز المعالم السياحية في العاصمة الألمانية برلين.

أين تذهب في برلين؟

إذا كنت تضع برلين ضمن خطط سفرك المستقبلية، لا تفوت زيارة المعالم التالية:

بوابة براندنبورغ

تُشكل “بوابة براندنبورغ” نقطة جذب مميزة في برلين، وهي الآن موطن للعديد من المباني المهمة في المدينة، مثل فندق إدلون التاريخي وأكاديمية الفنونز

برج برلين التلفزيوني

يُعد “برج برلين التليفزيوني” الأطول في ألمانيا ورابع أطول برج في أوروبا، بارتفاع يصل إلى 368 متراً، ويمتاز بتصميم عصري رائع، ويُعد من أبرز المقاصد السياحية في برلين وألمانيا بشكل عام.

ساحة جندرما ماركت

تعتبر ساحة جندر ماركت واحدة من أكثر الساحات المذهلة في مدينة برلين، وتقع في منطقة “ميت” المركزية”، وعلاوة على متعة التسوق فيها، فإنها تضم ثلاثة من أكثر أمثلة الهندسة المعمارية روعة في العاصمة الألمانية وهي: دار الحفلات الموسيقية لتي صممها شينكل، والكاتدرائيتان الألمانية والفرنسية.

كاتدرائية برلين

تُجسد كاتدرائية برلين بقبتها المميزة مثالاً رائعة لفن العمارة في أواخر القرن الـ19، وبالقرب منها يوجد أيضاً المتحف التاريخي الالماني وجزيرة المتحف.

النصب التذكاري لجدار برلين

يقع النصب التذكاري لجدار برلين بين منطقتي “ويدنج” و “ميت”، ويتالف من النصب التذكاري لضحايا الجدار ومركز التوثيق وكنيسة المصالحة، ويحرص السياح على زيارة البرج والتقاط الصور التذكارية.

قصر شارلوتنبرغ

من أهم الوجهات السياحية في برلينن قصر شارلوتنبرغ، الذي تأسس في القرن الـ17 على الطراز الباروكي المعماري الشهير، ويضم مجموعة فريدة من الاواني والخزف واللوحات الفنية، وتقع في وسطع حديقة رائعة بجوار نهر سبري.

جزيرة المتاحف

تُعد جزيرة المتاحف واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو وموطناً لأهم مراكز المعارض في المدينة مثل: متحف Altes، متحف Neues، متحف بودي، متحف بيرجامو والمعرض الوطني للتراثز

متحف الشمع

ويحظى متحف الشمع “مدام توسو” بشهرة عالمية واسعة؛ لأنه يضم مجموعة من التماثيل الشمعية لأشهر شخصيات العالم، ويهوى السياح زيارته لالتقاط الصور التذكارية وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي بصحبة تماثيل مجموعة من الزعماء والشخصيات العالمية التي تكاد تنبض بالحياة.

المزيد:

سافر معانا إلى بابوا غينيا الجديدة: هنا يعيش إنسان العصور القديمة

سافر معانا إلى تيكال: هذه علاقتها بأنباء نهاية العالم في 2012

سافر معنا إلى كارتاخينا: أشهر المدن الكولومبية النابضة بالحياة

صحراء الدناكل: رحلة إلى بوابة الجحيم

سافر معانا إلى كولومبيا: أجمل مدنها ونصائح قبل السفر إليها

سافر معنا إلى بحيرة عسل: حقيقتها عكس اسمها وتحوي 300 مليون طن من الملح

سافر معنا إلى نهاية العالم: أهلاً بك في أوشوايا

سافر معنا إلى إل كالافاتي: رحلة إلى جبال وأنهار الأرجنتين الجليدية

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

واحدة من أهم العواصم الأوروبية وأكثرها حيوية وجذباً للسائحين، بمبانيها العريقة وواحاتها الخضراء المنتشرة في كل بقاعها، أهلاً بكم في برلين.في هذه الحلقة من برنامج “سافر معنا”، نقدم لكم دليلاً لأبرز المعالم السياحية في العاصمة الألمانية برلين.أين تذهب في برلين؟إذا كنت تضع برلين ضمن خطط سفرك المستقبلية

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!