x6xvn3

إلين بورستين: نجمة هوليوود التي اعتنقت الإسلام في الثلاثينيات من عمرها

Summary | ملخص

إلين بورستين هي ممثلة أمريكية بدأت مسيرتها الفنية في عام ألف وتسعمئة وثمانية وخمسين ميلادياً، وواحدة من الفائزات بجوائز الأوسكار وجائزة غولدن غلوب.

تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أبرز محطات حياتها، واعتناقها الإسلام:

بدايتها الفنية

الممثلة الأمريكية إلين بورستين من مواليد السابع من ديسمبر عام ألف وتسعمئة واثنين وثلاثين ميلادياً في ديترويت ميشيغان، بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً: جيك جيلنهال يكشف كيف غيرت مارفل وجهة نظره حول التمثيل

تركت بورستين منزل عائلتها في سن الثامنة عشرة، وعملت عارضة أزياء، وفي أواخر الخمسينيات من القرن الماضي حصلت على أول دور تمثيلي لها، راقصة على التلفزيون، تحت اسم إيريكا دين، وظهرت لأول مرة على مسرح برودواي عام ألف وتسعمئة وسبعة وخمسين ميلادياً.

أشهر أدوارها

قدمت بورستين دورها الشهير في عرض “الصورة الأخيرة” عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً، الذي أكسبها ترشيحاً لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة.

وبعدها ظهرت في “طارد الأرواح الشريرة” عام ألف وتسعمئة وثلاثة وسبعين ميلادياً، وحصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن هذا الدور.

ولمعت بورستين في أدوارها السينمائية منذ عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً، حتى عام ألفين وخمسة عشر ميلادياً، فقدمت:

هاري وتونتو فعل انتقامي اللعب عن ظهر قلب البقاء على قيد الحياة مرتين في العمر عندما كانت مارني هناك عصر أدالين

وقدمت إلين بورستين دور البطولة في تلفزيون ABC بمسلسل كوميدي تحت اسم “عرض إلين بورستين”.

ولعبت الممثلة إلين بورستين دور الأم في عدد من الأفلام، وقدمت خلال حياتها المهنية عدة أدوار مبدعة، كما فازت بورستين بجائزة توني في عام ألف وتسعمئة وخمسة وسبعين ميلادياً.

زيجاتها

تزوجت إيلين بورستين من بيل ألكساندر عام ألف وتسعمئة وخمسين ميلادياً، وطلقت عام ألف وتسعمئة وسبعة وخمسين ميلادياً.

شاهد أيضاً: ويل سميث ممنوع من حضور حفلات الأوسكار لمدة 10 سنوات

وفي العام التالي، تزوجت من بول روبرتس، وتبنت معه ابناً اسمه جيفرسون في عام ألف وتسعمئة وواحد وستين ميلادياً، وتطلق الزوجان في العام نفسه.

وفي عام ألف وتسعمئة وأربعة وستين ميلادياً، تزوجت من الكاتب نيل بورستين المعروف بنيل نيڤيو، ووصفت نيل بأنه “ساحر ومضحك ومشرق وموهوب وغريب الأطوار”، لكن إصابته بالفصام جعلته عنيفا وتركها في النهاية. حاول مصالحتها لكنهما انفصلا عام ألف وتسعمئة واثنين وسبعين ميلادياً.

إسلامها

وأعلنت إلين بورستين أنها مسلمة منذ سنوات طويلة، حيث اعتنقت الإسلام وهي في الثلاثينيات من عمرها.

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

إلين بورستين هي ممثلة أمريكية بدأت مسيرتها الفنية في عام ألف وتسعمئة وثمانية وخمسين ميلادياً، وواحدة من الفائزات بجوائز الأوسكار وجائزة غولدن غلوب.تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أبرز محطات حياتها، واعتناقها الإسلام:بدايتها الفنيةالممثلة الأمريكية إلين بورستين من مواليد السابع من ديسمبر عام ألف وتسعم

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!