x8jn65c
x77g8l

احذر هذه الأشياء أثناء القيادة وأنت صائم

Summary | ملخص

قد تتعرض في فترة الصيام لفقدان القدرة على التركيز بالإضافة لفقد الانتباه، وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة والقيادة في الأماكن المزدحمة لذا إليك أبرز المحاذير التي يجب تجنبها اثناء القيادة وقت الصيام.

إذا كنت  ممن اعتادوا على تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة في الايام العادية فقد تتعرض لحالات النعاس والغفوة اللاإرادية عند القيادة لفترات طويلة في أثناء الصيام، لذا تجنب أن تقود السيارة عندما تشعر بالنعاس كما يمكنك ركن سيارتك واخذ غفوة او غسل وجهك بالماء البارد للشعور بالانتعاش.

إذا كنت من الذين يقطعون مسافات طويلة في القيادة خلال النهار فيجب عليك تجنب السهر كما يمكنك الخروج قبل الوقت المحدد للمواعيد خاصة في نهار رمضان.

فهذا يمنحك متسعا من الوقت للوصول إلى المكان المطلوب ولضمان عدم الاستعجال في الطريق، الذي عادة ما يزدحم في الساعات الأخيرة قبل آذان المغرب.

كما يجب ايضا تجنب القيادة في حالات الازدحام، لما تعود به من حالات توتر وضغط عصبي شديد، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

ولضمان قيادة آمنة في أثناء الصيام تجنب الانطلاق بالسيارة وهي في حالة ليست جيدة، أو اذا لاحظت  تعرضها لأي عطل.

فقد تجد نفسك برفقة السيارة وحيدا في الشارع في ساعة الإفطار إذا واجهت أي عطل وربما يطول الامر لبعد الافطار بفترة.

لتجنب الارتطام بطارة القيادة عند الاصطدام بشيء صلب على الطريق، ولتعزيز آلية عمل الوسائد الهوائية في السيارة. يجب على سائق السيارة الحرص على ربط حزام الأمان فهذا يعزز حمايتك مهما كانت ظروف القيادة.

أيضا يجب ان تتجنب القيادة بشكل سريع أثناء الصيام، فالصيام له  تأثير على التركيز أثناء القيادة بسرعة قصوى، وهو ما قد يسبب مشاكل على كل من السائق والركاب فيجب التروي وقت القيادة حتى تستطيع الحفاظ على تركيزك لأكثر وقت حتى وصولك سالما.

كما يجب أن تتجنب أيضا القيادة في حالات الازدحام، لما تعود به من حالات توتر وضغط عصبي شديد، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء فترة الظهيرة فتشكل ظاهرة الاحتباس الحراري ارتفاعا في درجات الحرارة وتعززها فترة الزحام لذا تجنب تلك الفترات .

واخيرا تجنب الاقتراب اكثر من اللازم بين السيارات الموجودة حولك  فينبغي أن  تترك مسافة بين سيارتك والسيارات الموجودة حولك، حيث إن الاصطدامات الخلفية هي أكثر أنواع المشاكل التي تحدث.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

قد تتعرض في فترة الصيام لفقدان القدرة على التركيز بالإضافة لفقد الانتباه، وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة والقيادة في الأماكن المزدحمة لذا إليك أبرز المحاذير التي يجب تجنبها اثناء القيادة وقت الصيام.إذا كنت  ممن اعتادوا على تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة في الايام العادية فقد تتعرض لحالات النعاس

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!