x8awu7k
x7lxew

اشترى أرض بـ 2 مليار ريال كم تبلغ ثروة رجل الأعمال حمد الجميح؟

Summary | ملخص

يتساءل الجمهور عن مقدار ثروات المشاهير بصفة دائمة، ما المبالغ التي حققوها، ولكن هناك رجالا للثروة يعملون في صمت بعيدا عن الأضواء، ورغم ذلك تتحدث هذه الثروات عنهم وعن إنجازاتهم، واليوم نقدم لكم نموذجاً وهو الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح.

أرض الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح بـ 2 مليار ريال

هذا هو رجل الأعمال ورئيس شركة الجميح القابضة، الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح والذي تلقى مباركات بعد شرائه أرض خام بـ 2 مليار ريال في الرياض، مؤكدا أنه يسعى والتوفيق من الله، كما هنئه عدد من المقربين بشراء هذه الأرض بمبلغها الضخم.

المقطع تداوله عدد كبير من المتابعين مع تفاصيل الصفقة وتساؤلات عن قيمة ثروة حمد الجميح، والشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح يعتبر واحداً من أبرز رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية

وهو ينتمي إلى عائلة الجميح، التي تعتبر من أغنى العائلات في المملكة، ويشغل الشيخ حمد الجميح عدداً من المناصب المهمة في العديد من الشركات والمؤسسات التابعة لعائلة الجميح.

مناصب الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح

وبخلاف شركة الجميح القابضة هو  ورئيس مجلس إدارة شركة الجميح للسيارات، ورئيس مجلس إدارة مصانع الجميح لتعبئة المرطبات وهي صاحبة أول امتياز لتعبئة منتجات شركة بيبسي كولا في الرياض وصاحبة أول إنتاج محلي لصناعة المشروبات الغازية ولديهم مصانع متكاملة، كما شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة الجميح القابضة.

ورئيس مجلس إدارة جمعية التنمية والتطوير بشقراء، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة آل الجميح الخيرية، كما كان عضواً في مجلس أمناء جامعة الملك فيصل.

ثروة الشيخ حمد الجميح

استطاع الشيخ حمد الجميح أن يكمل نجاح عائلة الجميح ويُنمي استثماراتها في كل القطاعات واستطاع أيضاً الحصول على وكالات كبرى الشركات العالمية، حيث اشتهرت عائلة الجميح في قطاع تجارة وتوزيع السيارات بالشراكة مع جنرال موتورز، أحد أبرز مصنعي السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

والعام الماضي احتل الجميح  المركز  الـ 27 في قائمة أغنى 50 رجلا بالسعودية، وقُدرت ثروته بحوالي 2.1 مليار دولار.

وبجوار الأعمال التجارية والمؤسسات، فإن لعائلة الجميح نشاط خيري بارز في المملكة العربية السعودية، يعلمه الكثيرون.

مؤسسة الجميح الخيرية وإسهامتها

فقد أسست عائلة الجميح مؤسسة خيرية خاصة تهتم بالعمل الخيري الشامل داخل المملكة وتقدم الدعم المادي لمختلف الجهات الخيرية، من المجالات التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والعمل العام.

ومؤسسة الجميح الخيرية هي مؤسسة خيرية خاصة، تهتم بالعمل الخيري بكل جوانبه داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال دعم الجهات الخيرية المتنوعة مادياً ومعنوياً والمساهمة في عقد شراكات لتنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع المتميزة لتنمية المجتمع السعودي وخدمته.

وهي أيضاً لها رسالة أن تكون مؤسسة مانحة تشارك في تنمية المجتمع لتحقيق تطلعات واحتياجات الأسرة من خلال برامج نوعية مبتكرة وتهيئة بيئة احترافية محفزة وشراكات إستراتيجية فاعلة تعظيماً للنفع والأجر بحسب تعريفها.

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

يتساءل الجمهور عن مقدار ثروات المشاهير بصفة دائمة، ما المبالغ التي حققوها، ولكن هناك رجالا للثروة يعملون في صمت بعيدا عن الأضواء، ورغم ذلك تتحدث هذه الثروات عنهم وعن إنجازاتهم، واليوم نقدم لكم نموذجاً وهو الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح.أرض الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح بـ 2 مليار ريالهذا هو رج

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!