x8ma0gc
x77g8l

السيارة بورشه ميشن X تتحول من حلم إلى واقع عصري

Summary | ملخص

تعتبر سيارة ميشن ‎X‎ من بورشه رائدة تكنولوجيا السيارات الرياضية في المستقبل وتستكمل مسيرتها الفائقة على مدار العقود الماضية لتطوير السيارات التجريبية المستقبلية، فهي حقا مازالت تحافظ على مكانتها من خلال تبني التغيير المستمر”‏.

ظهرت السيارة ميشن ‎X‎ من بورشه الأنيقة ذات المقعدين، للمرة الأولى في ‎8 من يونيو 2023‏ تزامنا مع افتتاح معرض ‎”‎‎ 75 عاما من سيارات بورشه الرياضية” في متحف بورشه في شتوتغارت-زوفنهاوزن.

توفر سيارة ميشن ‎X‎ أعلى مستويات الأداء الفائق والفخامة المتطورة بمظهرها الانسيابي وخطوطها البارزة، ويتميز هيكل السيارة المنخفض باللون روكيت ميتاليك الأنيق المطور خصيصا للسيارة.

وتتضمن السيارة بعض اللمسات المصنوعة من ألياف الكربون أسفل خط منتصف الهيكل. وتتضمن عجلات السيارة التجريبية تفاصيل دقيقة، حيث تتميز العجلات الخلفية بأذرع شبه شفافة بتصميم يشبه التوربينات لتعزيز تبريد المكابح‏.

ويشبه سقف السيارة قبة زجاجية خفيفة الوزن بهيكل خارجي مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون فوق السائق والراكب الأمامي.

وتجهز السيارة بأبواب من طراز “لومان” متصلة بالدعامة ‎A‎ والسقف، ومن التجهيزات اللافتة للنظر أيضا المصابيح الأمامية، حيث قدم المصممون شكلا جديدا لمصابيح بورشه المميزة ذات الأربع نقاط في سيارة ميشن X.

وتم استلهام الشكل الأساسي الرأسي للمصابيح الأمامية من سيارات السباق التاريخية مثل ‎906 و908 مع إمالتها نحو الطريق بشكل سلس.

ويحيط بوحدات الإضاءة بتقنية ‎LED‎ هيكل عالي التقنية ويحمل الأجزاء الصغيرة المخصصة للإضاءة النهارية وإشارات الانعطاف.

ويتضمن الجزء الخلفي من السيارة وحدة إضاءة بعرضها بالكامل تبدو طافية في الهواء. وتمثل حروف بورشه الشفافة والمضيئة عنصرا أنيقا في الجزء الخلفي.

وتظهر المصابيح الخلفية الأنيقة كما لو كانت معلقة في الهواء أيضا، مدعومة بهيكل بتصميم عصري.

توجد مقصورة تضم مقاعد بلون متباين للسائق والراكب بالإضافة إلى حزام من ست نقاط لكليهما.

ويتميز مقعد السائق باللون الرمادي كالاهاري مثل الكونسول الوسطي ولوحة التجهيزات، فيما يتألق مقعد الراكب باللون البني الأندلسي المتباين.

وإضافة إلى إطارات المقاعد المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون، وأحزمة المقاعد ذات الست نقاط المدمجة في الهيكل الأحادي.

وتشمل التجهيزات الأخرى المستلهمة من رياضة السيارات عجلة القيادة المفتوحة من الأعلى، والتي تتضمن مفاتيح أوضاع القيادة وأذرع تغيير السرعة. كما تتوفر في السيارة عدة كاميرات، تبدأ التسجيل بمجرد ضغط السائق على زر التسجيل (REC) في وحدة التحكم متعددة الأغراض‏.

وقد صمم قسم بورشه ديزاين لسيارة ميشن ‎X‎ ساعة خاصة تتضمن عرض الوقت بالعقارب وبشكل رقمي. وصممت هذه الساعة للاستخدام في حلبة السباق وفي سباقات الرالي على حد سواء.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

تعتبر سيارة ميشن ‎X‎ من بورشه رائدة تكنولوجيا السيارات الرياضية في المستقبل وتستكمل مسيرتها الفائقة على مدار العقود الماضية لتطوير السيارات التجريبية المستقبلية، فهي حقا مازالت تحافظ على مكانتها من خلال تبني التغيير المستمر”‏.ظهرت السيارة ميشن ‎X‎ من بورشه الأنيقة ذات المقعدين، للمرة الأولى في ‎8 من

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!