x8diz43
x77g8l

الفرق بين ناقل الحركة اليدوي وناقل الاتوماتيكي او هيدروليكي

Summary | ملخص

يأتي الدور الأساسي لناقل الحركة في تنظيم السرعة وعزم الدوران لعجلات القيادة في ظل ظروف القيادة المختلفة وهنا يجب معرفة الفرق بين ناقل الحركة اليدوي والناقل الاتوماتيكي او الهيدروليكي.

تدفق الطاقة الناتجة عن المحرك عبر ناقل الحركة قبل أن تدخل في عجلات القيادة. ويتمثل الدور الأساسي لناقل الحركة في تنظيم السرعة وعزم الدوران لعجلات القيادة في ظل ظروف القيادة المختلفة.

فعند الصعود إلى مكان شديد الانحدار ستحتاج إذا إلى مزيد من عزم الدوران لأن السيارة تتطلب مزيدا من القوة للقيام بذلك.

ومن خلال تقليل سرعة ناقل الحركة ، من الممكن تحقيق عزم دوران أعلى لنفس مدخلات الطاقة. و من ناحية أخرى ، إذا لم تكن السيارة بحاجة إلى الكثير من عزم الدوران ، فيمكنها زيادة سرعة النقل.

والسيارة ذات ناقل الحركة اليدوي تعد دواسة القابض واحدة من أكثر المكونات فلديها القابض عبارة عن آلية لفصل تدفق الطاقة بين المحرك وناقل الحركة.

و أثناء القيادة العادية ، تنتقل طاقة المحرك إلى نظام النقل لان المحرك وناقل الحركة متصلان.

وعند الضغط على دواسة القابض تدفق الطاقةإلى ناقل الحركة وسوف يتوقف وبالتالي تتوقف السيارة، وفي خلال هذا الوقت ، يمكن للسائق تغيير الترس ثم تحرير القابض للقيادة.

أما في السيارة ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي فلا توجد دواسة القابض، فمحول عزم الدوران في نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي يقوم بعمل دواسة القابض.

ويمكن لمحول عزم الدوران فصل مجموعة التروس والمحرك بكفاءة عندما لا تقود السيارة. ويتم تعبئة محول عزم الدوران بسائل مضغوط لتسريع أو إبطاء السيارة ويسمي التحكم الهيدروليكي.

ليقوم ضغط الزيت بتدوير التوربين وإرسال الطاقة عبر ناقل الحركة. عندما لا يعمل المحرك ، لا يوجد ضغط زيت في ناقل الحركة ، وبالتالي لا يمكن للسيارة التحرك.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

يأتي الدور الأساسي لناقل الحركة في تنظيم السرعة وعزم الدوران لعجلات القيادة في ظل ظروف القيادة المختلفة وهنا يجب معرفة الفرق بين ناقل الحركة اليدوي والناقل الاتوماتيكي او الهيدروليكي.تدفق الطاقة الناتجة عن المحرك عبر ناقل الحركة قبل أن تدخل في عجلات القيادة. ويتمثل الدور الأساسي لناقل الحركة في تنظي

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!