x8mk11x

بين الإساءة والإنسانية: كيف يتعامل المشاهير مع خادماتهم؟

Summary | ملخص

جدل على مواقع التواصل بسبب فيديوهات لنايف هزازي والعاملة المنزلية ونيسة اللاعب السعودي السابق يمازح الفلبينية في منزله وينشر المقاطع على حسابه، بعض المتابعين يمدحون بساطة وإنسانية هزازي، وبعضهم ينتقدونه ويتهمونه، بالتلاعب والشهرة.

يذكر أن هزازي دائمًا ما يتعامل ببساطة مع العمال البسطاء ففي عام 2015 عبر عن فخره بارتداء عامل نظافة يمني لقميصه، لكن بشكل عام.. مشاهير سناب والعمالة قصص من التباهي والتلاعب والمزاح.

الدكتورة خلود خبيرة  عندما نشرت فيديوهات مع خادماتها السبع زعم البعض أنها تستعرض بهم ثرائها وفخامة منزلها، أما سارة الودعاني فقد تفاخرت بعدد خادماتها والذي وصل إلى 15، لكن ما استفزّ المتابعين بعدها هو استخدامها لخادمة وحيدة لترتيب المنزل. أما المشهور الكويتية سندس القطان فقد انتقدت عقود العمالة الفلبيني. والتي تضمِّن لهم يوم راحة وجوازات سفر ووصفت تلك العقود بـ«المسخرة».

النشطاء شجبوا موقفها من العمالة المنزلية وقالوا إنها تنتهك حقوقهم فيما دافعت هيا الشعيبي عن تعاملها مع خادمتها ماما عائشة، وقالت إنها تعاملها كفرد من أفراد الأسرة وتهديها هدايا وتشتري لها هواتف محمولة صرحت بدور البراهيم عن معاناتها مع عاملة منزلية كانت تعمل لديها حيث لم تكن تنصاع لطلباتها في التنظيف والعمل وتتكاسل ولا تقوم بواجباتها
مما اضطرها للتخلص من خدماتها وطردها.. ما رأيكم في تعامل مشاهير سناب شات مع العمالة المنزلية؟.. هل ترون أنهم يحترمون كرامتهم أم يستغلونهم؟

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

جدل على مواقع التواصل بسبب فيديوهات لنايف هزازي والعاملة المنزلية ونيسة اللاعب السعودي السابق يمازح الفلبينية في منزله وينشر المقاطع على حسابه، بعض المتابعين يمدحون بساطة وإنسانية هزازي، وبعضهم ينتقدونه ويتهمونه، بالتلاعب والشهرة.يذكر أن هزازي دائمًا ما يتعامل ببساطة مع العمال البسطاء ففي عام 2015 ع

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!