x865xad
x77exy

تاريخ نادي ريفر بليت الأرجنتيني

Summary | ملخص

فهرس الصفحة

تأسيس نادي ريفر بليت

أشهر من لعب في ريفر بليت

ملعب فريق ريفر بليت

شعار نادي ريفر بليت

زي نادي ريفر بليت

إنجازات ريفر بليت

يعد ريفر بليت من أشهر الأندية الأرجنتينية وصاحب شعبية جارفة في الأرجنتين وخارجها وريفر بليت هو أكثر الأندية الأرجنتينية تحقيقا للبطولات المحلية بالأرجنتين، إليك أبرز المعلومات عن ريفر بليت في هذا المقال والفيديو المرفق.

تأسيس نادي ريفر بليت

تأسسَ في 25 مايو 1901، التأسيسُ كانَ من اندماجِ ناديينِ هما سانتا روزا ولا روزاليس، وسمى النادي بريفر بليت؛ لأنها هي الترجمةُ الإنجليزيةُ الرسميةُ التي لا تستخدمُ كثيرًا لاسم نهر ريو دي لا بلاتا، الذي يقعُ بالقربِ من مدينةِ بيونس آيريس.

أولُ دوريٍّ فازَ بهِ الفريقُ كان عامَ 1920 وعامَ 2011، هبطَ ريفر بليت للدرجةِ الثانيةِ للمرةِ الأولى في تاريخِهِ، برغم أنه احتلَّ المركزَ السادسَ في الترتيبِ، ولكنَّ هذا لم يشفعْ لهُ للنجاةِ منَ الهبوطِ، إذ إن نظامَ الدوريِّ الأرجنتينيِّ يعتمدُ على حسابِ الثلاثةِ مواسمَ الأخيرةِ كاملةً وليسَ لموسمٍ واحدٍ فقطْ كسائرِ دورياتِ العالمِ.

يعدّ ديربي بيونس آيرس أو ما يسمّى بـ(السوبر كلاسيكو) بينَ ريفر بليت وبوكا جونيورز، من أهمِّ وأقوى الديربياتِ بالعالمِ، لما يمتازُ بهِ من منافسةٍ شديدةٍ تصلُ أحيانًا إلى إدخالِهِ بالنواحي السياسيةِ، ويرى بعضُ مشجِّعِي الفريقينِ أن الفوزَ على المنافسِ التقليديِّ يعدُّ بمثابةِ بطولةٍ بحدِّ ذاتِها.

في عامِ 2018 تأهلَ نادي ريفر بليت رفقةَ بوكا جونيورز إلى نهائيِّ كأسِ ليبرتادوريس، بسببِ أعمالِ الشغبِ من قِبلِ جماهيرِ الريفر، تم تأجيلُ المباراةِ إلى أجلٍ غيرِ مسمّى، فقدْ كانَ قرارُ الكونمبول (اتحادِ أمريكا الجنوبيةِ لكرةِ القدمِ) كانَ باتجاه حرمانِ ريفر بليت، لكن وبعدَ المشاوراتِ اتخذَ القرارَ بإقامةِ اللقاءِ في قارةٍ أخرى، وقع الاختيارُ على  إقامتِهِ في ملعبِ السانتياجو برنابيو الخاصِّ بنادي ريال مدريد في إسبانيا واستطاعَ ريفر بليت تحقيقَ الفوزِ ومنَ المدهشِ أن  الكونمبولَ قررَ إقامةَ النهائيِّ على أرضٍ محايدةٍ ابتداءً من 2019. 

أشهر من لعب مع الريفر

آنخيل لابرونا، هدافُ ريفر بليت التاريخيُّ، سجلَ لهم 239 هدفاً في 515 مباراةً، آنخيل فازَ مع منتخبِ الأرجنتينِ بكأسِ كوبا أمريكا مرتينِ، وبلقبِ الدوريِّ الأرجنتينيِّ مع ريفر بليت تسعَ مراتٍ. ديفيد تريزيجيهٍ، المهاجمُ الفرنسيُّ المشهورُ، قررَ الذهابَ إلى الأرجنتينِ في أواخرِ مسيرتِهِ، فلعبَ مع ريفر بعدَ هبوطِهِ من 2011 إلى 2014. جابرييل باتيستوتا لعبَ موسمًا واحدًا في عامِ 1990 مع ريفر بليت، ثم ذهبَ إلى بوكا جونيورز.

ملعب فريق ريفر بليت

هو استاد مونومنتال أنتونيو فيسبوسيو ليبرتي، ويقعُ بضاحيةِ (بلقرانو)، ويعدّ أكبرَ الملاعبِ الأرجنتينيةِ، إذ يتسعُ لحوالي سبعينَ ألفِ مشجعٍ.

شعار فريق ريفر بليت

يتكونُ من اللونِ الأحمرِ والأبيضِ والأسودِ، يتوسطُهُ أولُ حروفِ اسمِ النادي Club Atlético River Plate

زي فريق ريفر بليت

يتكونُ منَ اللونِ الأبيضِ يتوسطُهُ خطٌّ أحمرُ عريضٌ وشورتٌ أسودُ.

إنجازات فريق ريفر بليت

عددُ ألقابِ الدوريِّ التي فازَ بها ريفر بليت: 36 مرةً. عددُ ألقابِ كأسِ الأرجنتينِ التي فازَ بها ريفر بليت: 27 مرةً  عددُ ألقابِ كأس ليبرتادوريس: أربعُ مراتٍ. كأسُ إنتركونتيننتال: مرةٌ واحدةٌ. المزيد:

أبرز المعلومات عن نادي سانتوس البرازيلي

تاريخ نادي بالميراس.. أهم الأندية في البرازيل

تعرف على تاريخ النادي الإسماعيلي: تأسس عام 1924

تاريخ النادي الأهلي المصري وإنجازاته العديدة

تاريخ نادي الزمالك العريق ومعلومات تعرفها لأول مرة

كل ما تريد معرفته عن نادي بروندبي الدنماركي

تاريخ نادي أيدنهوفن الهولندي

ما لا تعرفه عن نادي أياكس أمستردام: الأشهر في هولندا

تم نشر هذا المقال على موقع رائج

فهرس الصفحةتأسيس نادي ريفر بليتأشهر من لعب في ريفر بليتملعب فريق ريفر بليتشعار نادي ريفر بليتزي نادي ريفر بليتإنجازات ريفر بليتيعد ريفر بليت من أشهر الأندية الأرجنتينية وصاحب شعبية جارفة في الأرجنتين وخارجها وريفر بليت هو أكثر الأندية 

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!