x8iijup
x7lxew

تعرفوا على مشاهير تضرروا وآخرين ماتوا في زلزال تركيا

Summary | ملخص

تعيش تركيا أياماً حزينة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم 6 فبراير الجاري، وتأثر كثير من المشاهير بما وقع ومنهم من فقد حياته أو منزله أو أحد أفراد عائلته.

طه دويماز

أخر الأخبار الحزينة كانت الحصول على جثة طباخ تيك توك التركي الشهير طه دويماز بعد 12 يوما من البحث عنه تحت الأنقاض.

بعد الزلزال اختفى طه وطالب الكثير من جمهوره بالبحث عنه وسط آمال عريضة بأن يكون على قيد الحياة، لكن السلطات التركية أعلنت العثور على جثة طه دويماز وشقيقته وخالته وزوجها جثثاً هامدةً تحت الأنقاض.

أوغور أصلان

أما الفنان التركي أوغور أصلان فيعيش لحظات حزن كبيرة بعد خسارته عدد من أفراد أسرته، وظهر أصلان في فيديو على حسابه في إنستغرام منهارا ليُعلن عن فقدان شقيقه وزوجة شقيقه وأولادهم وشقيقته وكلهم ماتوا تحت الأنقاض.

أركان بيتيكايا

وخسرت زوجة الممثّل التركي أركان بيتيكايا، عائلتها تحت أنقاض منزلهم في جنوب تركيا، وأعلنت ديدام عن وفاة عائلتها وحزنها لفقدانهم.

وقبلها بأيام كانت تناشد فرق الإنقاذ ليساعدوا عائلتها تحت الأنقاض قبل إعلان خبر وفاتهم.

شاغري شيتاناك

وفي ثاني أيام الزلزال استغاث الممثل التركي شاغري شيتاناك الذي اشتهر عربيا بدور فريد في مسلسل أنت أطرق بابي، بالقوات التركية للبحث عن والدته تحت الأنقاض.

وكتب شاغري شيتاناك على Twitter  وقال إن والدته تعيش في منطقة قهرمان مرعش التي ضربها الزلزال ولا يستطيع التواصل معها، وظلت والدته مفقودة حتى يوم 18 فبراير حتى وجدوا جثمانها تحت الأنقاض ونعاها شاغري بكلمات مؤثرة على حسابه بتويتر.

اليوتيوبر السورية طيوبة

وفقدت اليوتيوبر السورية طيوبة الشهيرة باسم أم البنات حياتها هي وزوجها وبناتها الـ6 بعد تحطم شقتهم بالدور الأول، الحزين أن طيوبة في أخر ظهور قالت إنها ستأخذ متابعيها في جولة داخل منزلها خلال الفيديو المقبل، والذي لم تصوره أبداً.

وطيوبة اسمها الحقيقي طيبة وهي سورية من حلب عاشت في تركيا، واعتادت على مشاركة متابعيها بفيديوهات متنوعة عن الطبخ والترتيب والروتين اليومي .

كريستيان أتسو

ومن لاعبي كرة القدم عاش أهالي فريق نادي حيات سبور لحظات مؤلمة بعد تحطم النادي وفقدان أغلب اللاعبين، ومنهم كريستيان أتسو، لاعب فريق تشيلسي الأسبق ونجم منتخب غانا والذي كان يلعب لصالح النادي التركي، وبعد العثور على جثته تم إعادته لوطنه غانا ليدفن هناك.

ميليسا آصلي باموك

ومن ناحية أخرى نجحت فرق الإنقاذ في إخراج أفراد أسرة الممثلة التركية الشهيرة ميليسا آصلي باموك
بعد احتجازهم لساعات طويلة تحت الأنقاض. 

وطمأنت باموك الجمهور وقالت: “نجت كلّ من جدتي وخالتي الحمد لله”.

شائعات وفاة نجوم أتراك

وبعد الزلزال انتشرت شائعات كتير عن وفاة نجوم ومشاهير أتراك مثل خبر وفاة هاندا ارتشيل، لكنه غير صحيح فهاندا شاركت في البث الذي اجتمع فيه النجوم لجمع تبرعات لضحايا الزلزال، كما انتشرت أخبار وفاة الفنان التركي  تولغا ساريتاش وهذا غير صحيح أيضا.

كما تصدر ياسين جنكيز الترند لعدة أيام بخبر وفاته، لكن بعدها بأيام ظهر ونفى وفاته وأكد أنه لما زال حيا سه وطلب من الناس أن تساعد المتضررين من الزلزال.

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

تعيش تركيا أياماً حزينة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم 6 فبراير الجاري، وتأثر كثير من المشاهير بما وقع ومنهم من فقد حياته أو منزله أو أحد أفراد عائلته.طه دويمازأخر الأخبار الحزينة كانت الحصول على جثة طباخ تيك توك التركي الشهير طه دويماز بعد 12 يوما من البحث عنه تحت الأنقاض.بعد الزلزال اختفى

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!