x8gw75p
x77g8l

تعرف على أسباب تحول رائحة الزيت إلى بنزين

Summary | ملخص

إن وجود رائحة بنزين في زيت المحرك يعتبر أمرًا غير طبيعي، ويدل على وجود مشكلة يجب صيانتها فورًا في المحرك، حيث يمكن للبنزين أن يخفف الزيت، وبالتالي يقلل من لزوجته. ويمكن تسريع تآكل المكونات الأساسية في المحرك.

 يمكن أن يحدث خلط الزيت والبنزين في الكارتير نتيجة تآكل المحرك الداخلي. عندما تبدأ جدران أسطوانة المحرك أو حلقات المكبس في إظهار تآكل مفرط، يتم إعاقة الاحتراق المناسب.

يتميز نظام إشعال المحرك بعديد من المكونات الفردية، والتي تعمل جميعها معًا لإشعال الوقود الذي يتم توصيله إلى أسطوانات المحرك. وفي حالة فشل أي من هذه المكونات مثل شمعات الإشعال المعيبة يمكن ترك الوقود غير محترق داخل أسطوانة واحدة أو أكثر.

وفي الحالات الشديدة، سوف يمر هذا الوقود عبر حلقات مكبس الأسطوانة، وعند هذه النقطة سيبدأ الاختلاط بالزيت الموجود في الكارتير. قد تشق كمية صغيرة من الوقود طريقها إلى زيت تشحيم المحرك، حتى في حالة عدم وجود مشكلات ميكانيكية.

ويميل هذا الوقود إلى أن يكون ضئيلًا للغاية ولا يشكل أي خطر حقيقي على طول عمر المحرك، ما يؤدي إلى نقص الخدمة المنتظمة وتغيير الزيت إلى تراكم هذا الوقود، خاصة عند تخطي فترات تغيير الزيت القياسية.

وسينتج عن ذلك تخفيف الوقود في نهاية المطاف، وغالبًا ما تظهر رائحة شبيهة بالبنزين. غالبًا ما تفشل البخاخات القديمة في نفث الوقود بالطريقة الصحيحة، مما يؤدي إلى حرق أقل من الكافي، ليتدفق الوقود غير المحترق متجاوزا حلقات المكبس للأسطوانة المصابة، ويختلط في النهاية بزيت تشحيم المحرك.

يمكن لواحد أو أكثر من المستشعرات المعيبة خداع وحدة التحكم في المحرك لضخ جرعات كبيرة من الوقود. وهذا بدوره يخلق حالة تسمى “غنية”، حيث يتعذر على المحرك حرق كل الوقود الذي يتم حقنه بالكامل.

نتيجة لذلك، يمر الوقود الزائد بعد حلقات أسطوانة المحرك، حيث يختلط في النهاية بالزيت الذي ينتظر في الكارتير.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

إن وجود رائحة بنزين في زيت المحرك يعتبر أمرًا غير طبيعي، ويدل على وجود مشكلة يجب صيانتها فورًا في المحرك، حيث يمكن للبنزين أن يخفف الزيت، وبالتالي يقلل من لزوجته. ويمكن تسريع تآكل المكونات الأساسية في المحرك. يمكن أن يحدث خلط الزيت والبنزين في الكارتير نتيجة تآكل المحرك الداخلي. عندما تبدأ جدرا

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!