x85yhki
x77exy

تعرف على تاريخ نادي سبورتنغ البرتغالي

Summary | ملخص

يُعَدُّ نادي سبورتنغ مع كلٍّ من بنفيكا وبورتو أقوى وأشهرِ ثلاثةِ أنديةٍ لكرةِ القدمِ في البرتغالِ، وهو من الأنديةِ العريقةِ التي كانت موجودةً منذُ أولِ بطولةٍ للدوريِّ البرتغاليِّ.

فهيا بنا نتعرَّفْ على تاريخِ وقصةِ نادي سبورتنغ لشبونة البرتغاليِّ في حلْقةِ اليومِ من الأنديةِ الرياضيةِ.

تمَّ إنشاءُ نادي سبورتنغ لشبونة عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ واثنين، وقد فازَ فريقُ سبورتنغ لشبونة بالدوريِّ البرتغاليِّ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ واثنَيْن وعشرين، وكانَ نظامُ المسابقةِ وقتَها مختلفًا، فقد كانَ المغلوبُ يخرجُ من المنافَسةِ.

وكانتِ المُسابقةُ تسمَّى في ذلك الحينِ الدوريَّ الممتازَ وكانَ البطلُ يُسمَّى بطلَ الدوريِّ، وعلى الرغمِ من أن هذه البُطولةَ كانت تُشبِهُ نظامَ الكأسِ الحاليِّ فإنها كانت تحظى بشعبيةٍ كاسحةٍ جدًّا في البرتغالِ في ذلك الوقتِ.

وعلى الرغمِ من أن هذه البُطولةَ كانت تُشبِهُ نظامَ الكأسِ الحاليِّ، فإنها كانت تحظى بشعبيةٍ كاسحةٍ جدًّا في البرتغالِ في ذلك الوقتِ.

وبعدَ التعديلاتِ والإصلاحاتِ التي أُدخِلَت على هذه المسابقةِ أصبحت بعدَ عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وثلاثين تُعرَفُ باسمِ دوريِّ الدرجةِ الأولى البرتغاليِّ الوطنيِّ وفازَ بها سبورتنغ لشبونة لأولِ مرةٍ في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وأربعين هي وكأسِ البرتغالِ لأولِ مرةٍ في العامِ نفسِه.

عاشَ سبورتنغ لشبونة فترةً ذهبيةً في الأربعينياتِ والخمسينياتِ، حينَ قادَه خمسةُ لاعبين عُرِفُوا بعازفِي الكَمَانِ الخمسةِ، وقد حقَّقُوا لقبَ الدوريِّ سبعَ مراتٍ خلالَ ثمانيةِ مواسِمَ، بينَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وأربعين وألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وخمسين

أمَّا في الألفيَّةِ الجديدةِ فقد حصلَ لشبونة على سبعِ بطولاتٍ، آخرُها الدوريُّ البرتغاليُّ عامَ ألفَيْن وواحدٍ وعشرين، لدى نادي سبورتنغ لشبونة بطولةٌ إقليميةٌ واحدةٌ فقط هي كأسُ الكؤوسِ الأوروبيةُ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وستين.

قدَّمَ نادي سبورتنغ لشبونة العديدَ من المواهبِ العالميةِ أشهرُها كريستيانو رونالدو أسطورةُ ريال مدريد السابقُ ونجمُ مانشستر يونايتد

ديربي لشبونة:

ويُلعَبُ هذا الديربي بين الغريمَيْن سبورتنغ وبنفيكا قُطبَي العاصمةِ ويُعَدُّ أقوى ديربي في البرتغالِ

شِعارُ الفريقِ:

اعتمَدَ شعارُ نادي سبورتنغ لشبونة على اللونَيْن الأخضرِ والأصفرِ مع صورةِ أسدٍ وثلاثةِ حروفٍ تمثِّلُ اختصارًا لاسمِ النادي؛ هي: «S.C.P» وكلمتَي Sporting – Portugal

زيُّ الفريقِ

القميصُ الأبيضِ ذو الخطوطِ الخضراءِ العريضةِ والشورت والجواربُ السوداءُ

ملعَبُ الفريقِ

على ملعبِ جوسيه ألفالادي الذي اكتمَلَ بناءه في ألفين وأربعةٍ يسَعُ خمسين ألفًا وتسعةً وأربعين متفرجًا

ألقابُ الفريق:

الأسودُ  Leões

الأخضرُ والأبيَضُ  Verde-e-Brancos

إنجازاتُ الفريقِ:

الدوريُّ البرتغاليُّ تسعَ عشرَةَ مرةً كأسُ البرتغالِ سبعَ عشرةَ مرةً كأسُ السوبرِ البرتغاليةُ تسعَ مراتٍ كأسُ الدوريِّ البرتغاليِّ ثلاثَ مراتٍ كأسُ بطولةِ البرتغال أربعَ مراتٍ المزيد:

لاعب كرة قدم يضرب حكم المباراة والفريق المنافس في فيديو صادم

الخطوط الجوية القطرية تحتفي بهدف البلايلي العابر للقارات: دعه يطير

لاعبو المنتخب الجزائري يرفعون علم فلسطين بعد فوزهم على أسود الأطلس

شاهد أفضل تصديات جيانلويجي دوناروما: أفضل حارس مرمى في العالم

فيديو يكشف شجار كريستيانو مع فريق يوفنتوس داخل غرفة الملابس

لحظة ضرب ديميتري باييت بزجاجة مياه من مشجع وتوقف مباراة مارسيليا وليون

حسم الجدل حول جنس حارسة مرمى منتخب إيران

أكثر سباقات الدراجات جنوناً في العالم: Megavalanche بالفيديو

تم نشر هذا المقال على موقع رائج

يُعَدُّ نادي سبورتنغ مع كلٍّ من بنفيكا وبورتو أقوى وأشهرِ ثلاثةِ أنديةٍ لكرةِ القدمِ في البرتغالِ، وهو من الأنديةِ العريقةِ التي كانت موجودةً منذُ أولِ بطولةٍ للدوريِّ البرتغاليِّ.فهيا بنا نتعرَّفْ على تاريخِ وقصةِ نادي سبورتنغ لشبونة البرتغاليِّ في حلْقةِ اليومِ من الأنديةِ الرياضيةِ.تمَّ إنشاءُ نا

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!