x8jdhdf
x77g8l

جاكوار XJR-15 واحدة من أصل 27 نسخة في المزاد

Summary | ملخص

السيارة جاكوار  XJR-15 تعرض في دار آر إم سوذبيز RM Sothbey’s للمزادات العلنية نسخة نادرة من أصل 27 نموذجا صنعت من هذه السيارة.

كانت للسيارة جاكوار  XJR-15 مكانة خاصة بين طرازتها فقد تركت بصمتها في عالم السيارات السريعة وتاريخ جاكوار حيث إنها تعد  واحدة من رموز السيارات الفائقة كما انها احد اهم ايقونات التسعينات للقرن الماضي.

ويعود تاريخ السيارة جاكوار  XJR-15 المعروضة للبيع إلى عام 1991 ليكون من أوائل النماذج التي صدرت من هذه السيارة وواحدا من القلة المرخصة للاستخدام اليومي في الشوارع بعيدا عن حلبات السباق.

وكانت قد حصدت الكثير من النجاحات في سباقات التحمل وتحديدا سباق لومان، حيث إنها سليلة عائلة XJR-9 التي أعادت جاكوار إلى قائمة الفائزين بالسباق في عام 1988 بعد أن غابت عنها منذ خمسينات القرن الماضي.

واستمر هذا النجاح لأعوام بفضل نموذج XJR-12 الذي قدم تحسينات عدة على نسخة السباقات الحصرية.

ويرمز الرقم 043 الذي تحمله المركبة إلى إجمالي النماذج التي كانت مرخصة للاستخدام اليومي إلى جانب نماذج حلبات السباق.

إذ قد وصل إجمالي عدد نماذج هذه السيارة إلى 53 نموذجا من ضمنها 27 نموذجا فقط مخصصة للاستخدام اليومي.

ويظهر النموذج المعروض للبيع باللون الأزرق من درجة موريشيوس في الهيكل الخارجي واللون الرمادي في المقصورة الداخلية.

ويعتمد على نسخة معدلة من محرك V12 الذي كان مستخدما في سيارة XJR-9 المخصصة للسباقات.

ويعتمد على السعة الأسطوانية نفسها عند 6.0 لترات مع إجمالي قوة 450 حصانا تجعل السيارة قادرة على التسارع إلى 100 كيلومتر/الساعة في 3.2 ثانية فقط مع سرعة قصوى تبلغ 310 كيلومترات/ الساعة.

وظل هذا النموذج من السيارة في حوزة مالك واحد لمدة تزيد على 32 عاما، وهو أحد هواة جمع السيارات في آسيا. لم يستخدم المالك السيارة نهائيا منذ أن حصل عليها عام 1991.

لذلك لم تقطع إلا 250 كيلومترا منذ صناعتها، وتتوقع دار المزادات أن يبلغ سعر البيع بين 1.2، 1.5 مليون دولار، وسيكون عرضها جزءا من حدث Amelia Island الخاص بالدار.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

السيارة جاكوار  XJR-15 تعرض في دار آر إم سوذبيز RM Sothbey’s للمزادات العلنية نسخة نادرة من أصل 27 نموذجا صنعت من هذه السيارة. كانت للسيارة جاكوار  XJR-15 مكانة خاصة بين طرازتها فقد تركت بصمتها في عالم السيارات السريعة وتاريخ جاكوار حيث إنها تعد  واحدة من رموز السيارات الفائقة كما انه

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!