x81zp10
x77exy

جزر الأميرات جُزرٌ يُمنَعُ فيها سيرُ السيارات العادية ويَصعُبُ الوصولُ

Summary | ملخص

جُزرٌ الأميرات يُمنَعُ فيها سيرُ السيارات العادية ويَصعُبُ الوصولُ إليها في فصل الشتاء، إنها جُزرُ الأميرات.جُزرُ الأمراءِ أو الجزرُ الحمراءُ كما يُطلِقُ عليها البعضُ، جزيرةٌ الأميرات أو كما هي مَعروفةٌ في بلادنا العربية.

جُزر الأميرات

هي مجموعةٌ من الجزر في بحر مرمرة تابعةٌ لمحافظة إسطنبول.. بعضُ هذه الجُزرِ ليست صغيرةً، ولكنَّ هناكَ جزرٌ منها تتميَّزُ  بصِغَرِها، تبلُغُ مساحتُها الإجماليةُ خمسةَ عشرَ كيلومترًا مربعًا وثمانَمئةِ وخمسين ألفَ مترٍ مربعٍ (15.85 كم مربع).

مميزات جُزرٌ الأميرات

تتمتَّعُ تلك الجُزرُ بمَناظِرَ طبيعيةٍ جميلةٍ، وهو ما يجعَلُها مقصِدًا للمسافرين إلى هناك. وليس جمالُها هو السرَّ الوحيدَ لقِبلة السائحين نحوَها هناك سببًا إضافيًّا يجعَلُها مقصِدًا لهم، وهو أن التنقُّل فيها يكون بالعربات التي تجرُّها الخيول، ويُمنَعُ استعمالُ السيارات العادية باستثناءِ بعض السيارات الحكومية.

ما لا تعرفه عن مميزات جُزرٌ الأميرات

يصِلُ السائحون إلى هناك عن طريقِ الموانئِ الصغيرةِ في إسطنبول، مثلَ ميناء كاباتاش ويصعُبُ الاتجاهُ إلى هذه الجزر  في فصل الشتاء؛ حيث يملَؤُها البردُ القارسُ.

تعرف على أكبر جُزرٌ الأميرات

أكبرُ جزر الأميرات هي بيوك أطه التي يمثِّلُ الوسَطُ التِجاريُّ جزءًا بسيطًا منها، في حين ينقسِمُ معظمُها بين الغابات الطبيعية، ومساكن الأثرياء.

لماذا وكيف تزور جزر الأمراء في اسطنبول؟

يوجد في إسطنبول اثنان من المعالم السياحية الرئيسية التي ستستغرق يوماً كاملاً من عطلتك: زيارة واحدة أو أكثر من جزر الأمراء وجولة بالقارب في مضيق البوسفور . يسألني الناس بحق عما إذا كان الأمر يستحق التضحية بيوم أو يومين من إقامتهم القصيرة في كثير من الأحيان في إسطنبول؟ هذا سؤال يصعب الإجابة عليه  ويستند بالكامل إلى التفضيلات الشخصية. لذا اسمحوا لي أن أشرح ما يمكن أن تتوقعه من رحلة ليوم واحد إلى جزيرة الأمراء وأفضل طريقة للقيام بذلك.

ما هي جزر الأمراء في إسطنبول

جزر الأمراء  كيزيل Adalar أو مجرد Adalar  هي سلسلة من تسع جزر صغيرة نوعا ما في بحر مرمرة. لقد تطورت من مكان منفى خلال العصر البيزنطي ، إلى وجهة شهيرة للسياح وسكان إسطنبول على حد سواء للهروب من حياة المدينة المحمومة ليوم واحد. من تلك الجزر التسعة، إلا أربعة منهم مفتوحة للجمهور: بويوكادا، الأكبر والأكثر شعبية، Burgazada ، Heybeliada  و Kınalıada .

ميزات جزر الأمراء

صورة لعربة تجرها الخيول على جزر الأمراء في إسطنبول، تركيا. السمة الرئيسية لأي جزيرة من جزر الأمراء هي صوت الصمت. جميع المركبات التي تعمل بالوقود محظورة، مما يجعل الجزر واحة من الهدوء والسكينة. وسائل النقل الرئيسية هي الدراجات والحافلات الكهربائية وسيارات الأجرة الكهربائية. هذا الأخير يحل محل العربات النموذجية التي تجرها الخيول منذ عام 2020. الأصوات الوحيدة التي ستسمعها هي أجراس وخطوات خطوات.

لكن هذه ليست الميزة الوحيدة التي تجعل جزر الأمراء فريدة من نوعها. ستجد نفسك تمشي أو تركب في شوارع ضيقة محاطة بغابات الصنوبر البكر أو منازل ريفية خشبية على الطراز الفيكتوري. كيف يتم ذلك من أجل عودة الفلاش الفريد من نوعه؟

رحلات جزر الأمراء المصحوبة بمرشدين

يوم كامل من 50 إلى 80 يورو للشخص الواحد، إلغاء سهل مع استرداد كامل حتى 24 ساعة مقدمًا

كيف تصل إلى جزر الأمراء وكيف تعود!

بالقارب وغني عن القول. ولكن هناك عبارات مختلفة للاختيار من بينها. هناك الحافلات البحرية (العبارات السريعة) التي تديرها IDO والعبارات العادية التي تديرها شهير هاتلاري .

كلا النوعين من العبارات يغادران من كاباتاش – يمكن الوصول إليهما بسهولة بواسطة وسائل النقل العام . من تقسيم ،  يمكنك ركوب القطار الجبلي المائل F1 Kabataş-Taksim أو من السلطان أحمد  يمكنك ركوب ترام T1 Kabataş-Bağcılar. تم إغلاق رصيف عبارات كاباتاش، استخدم Eminönü أو Beşiktaş بدلاً من ذلك

التنقل في جزر الأمراء

الحافلات البحرية هي الخيار الأسرع، لكنها تعمل في أوقات غير منتظمة وتركز على السكان المحليين الذين ينتقلون إلى العمل والعودة. إذا توقفت في جميع الجزر ، ستستمر الرحلة لمدة 55 دقيقة كحد أقصى وتعيدك إلى 10 ليرة تركية 7،80 ليرة تركية مع كارت إسطنبول  للشخص الواحد – اتجاه واحد.

العبارات العادية أبطأ ويمكن أن تستغرق ما يصل إلى 100 دقيقة ، لكنها الخيار الأفضل والأكثر أمانًا. إنها أرخص 5 ليرة تركية فقط للفرد، أو 3،85 ليرة تركية مع كارت إسطنبول وتزيد من الركض ذهاباً وإياباً.

هل تخطط لزيارة جزر الأمراء

خذ بنصيحتى! إذا كنت تخطط لزيارة الجزر، فتأكد من ركوب إحدى العبارات الأولى إلى الجزر في أي يوم محدد. ستهزم الحشد (المحلي) إلى الجزر – وتحقق عند الوصول عندما تغادر العبارة الأخيرة إلى إسطنبول في ذلك اليوم! على الرغم من أن بعض الجزر بها فنادق لطيفة ، إلا أنك لا تريد أن تفوتك العبارة الأخيرة. بعد ذلك، اقضِ الوقت الذي تريده في (إحدى) جزر الأمراء، وعد إلى إسطنبول بأي عبارة تفضلها.

تتغير جداول مواعيد العبّارات وفقاً للمواسم، لذا تأكد من التحقق من مواعيد المغادرة الدقيقة  للحافلات البحرية (العبّارات السريعة) أو العبّارات التقليدية . ابحث عن جزيرة Adalar أو جزيرة.

أفضل موقع للسياحة والسفر وأفضل الأماكن السياحية

كانت هذه هي أهم المعلومات من خلال أفضل موقع للسياحة والسفر، ستجد خلال بحثك على موقع سائح أهم الأماكن والمعالم السياحية وأفضل أماكن السفر في العالم والأماكن السياحية التي تناسب ميزانيتك وأماكن للسفر في الخليج وأماكن للسفر في دبي وأماكن رائعة للسفر في السعودية.

المزيد:

نكت عن السوشي ستعجبك في يوم السوشي العالمي

تعرف على أفضل غذاء في اليابان ولنحتفل باليوم العالمي للسوشي 2021.

حملات للتطعيم ضد فيروس كورونا وهدايا قيمة منها شقة وبقرة ورحلة سفر

حديقة اشاكيكا في اليابان وأبرز معالم السياحة في اليابان

الإمارات والإعلان عن تعليق دخول القادمين من دولة فيتنام بدأً من 5يونيو

السياحة في باندونق إندونيسيا: آثار مذهلة وطبيعة خلابة

أجمل الأماكن للزيارة في إندونيسيا

شاهد بالصور والفيديو تأرجح ناطحة سحاب صينية والسبب مجهول

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

جُزرٌ الأميرات يُمنَعُ فيها سيرُ السيارات العادية ويَصعُبُ الوصولُ إليها في فصل الشتاء، إنها جُزرُ الأميرات.جُزرُ الأمراءِ أو الجزرُ الحمراءُ كما يُطلِقُ عليها البعضُ، جزيرةٌ الأميرات أو كما هي مَعروفةٌ في بلادنا العربية.جُزر الأميراتهي مجموعةٌ من الجزر في بحر مرمرة تابعةٌ لمحافظة إسطنبول.. بعضُ هذه

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!