x8cwots
x7lxew

جولة في قصر بيل غيتس الأسطوري

Summary | ملخص

يمتلك الملياردير بيل غيتس بالتأكيد قصرا أسطوريا يليق بثروته الضخمة، لكن مهما تخيلت التفاصيل.. فقد استطاع بيل جيتس أن يصمم منزلا بوسائل رفاهية فاقت أي خيال.

سعر قصر بيل غيتس

قصر بيل غيتس موجود في ولاية واشنطن الأمريكية، وتبلغ قيمته 154 مليون دولار على الأقل، واشتراه بيل غيتس بسعر 2 مليون دولار عام 1988.

وطبقا لأحد المكاتب العقارية في أمريكا فإن بيل غيتس يدفع ضرائب عقارية تقدر بـ 1 مليون دولار كل سنة
ويضم القصر عدة جراجات للسيارات وستة مطابخ وأربعة وعشرين حماماً، منهم عشرة حمامات كاملة.

والغريب أن قصراً بهذا الحجم يحتوي  على 7 غرف نوم فقط، ويوجد غرفة للتمارين الرياضية بمساحة 232 متراً مربعاً، مع ساونا وغرفة للبخار منفصلة بين الرجال والنساء.

الترفيه في قصر بيل غيتس

ويحتوي المنزل على غرفة ترامبولين يرتفع سقفها 60 متراً، وحتى لو لم يكن هناك فكرة عن حجم الترامبولين، ولكن لك أن تتخيل كمية المرح الموجودة في هذه الغرفة.

ويضم المنزل مسرحاً ويستوعب 20 ضيفاً يستطيعون أن يستمتعوا بمشاهدة الأفلام على الشاشة الكبيرة وكأنهم في صالة السينما.

وتوجد مكتبة بالقصر تبلغ مساحتها حوالي 195 متراً مربعاً، والمثير بها أنها تحتوي على خزانات سرية للكتب وتم تصميم سقفها  على شكل قبّة، وكُتب عليه اقتباس من رواية غاتسبي العظيم The Great Gatsby.

كما يحتوي منزل غيتس على مخطوطة ليتسر، المخطوطة اللي كتبها ليوناردو دافنشي وتعود للقرن السادس عشر الميلادي واشتراها جيتس في مزاد علني في عام 1994، بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي.

تكنولوجيا المستقبل في قصر بيل غيتس

وبالتأكيد زود بيل غيتس المنزل بوسائل تكنولوجية غير مسبوقة، فمثلا عندما يصل الضيف إلى المنزل يحصل على جهاز صغير ليستخدم كل المستشعرات في كل المنزل.

والجهاز عبارة عن دبوس صغير يثبت به أجهزة استشعار لضبط ما يُناسب الشخص الحامل للدبوس، من درجة حرارة ودرجة الإضاءة.

وأرضيات المنزل ليست كأي أرضيات فصممت لتكون حساسة عند الضغط عليها، وبهذه الطريقة يستطيع رجال الأمن معرفة من هم داخل المنزل وأين هم طوال الوقت، ويستطيعوا أن يكتشفوا إن هناك أي شخص غريب دخل المنزل.

كما أن حوائط المنزل تضمّ بطريقة مستترة بها مجموعة من مكبرات الصوت لكي يتم تشغيل الموسيقى التي تريد وقت ما تريد.

أحواض سمك وحمام سباحة بمواصفات خيالية

وقام بيل غيتس بوضع أكواريوم للأسماك الكبيرة الحجم مثل القرش وغيره لتزيين إحدى غرف المعيشة، ويمتد حوض الأسماك الضخم لعدة غرف في القصر ومزود بنظام موسيقي متطوّر تحت الماء.

وبالتأكيد حمام السباحة في هذا المنزل مختلف! فيحتوي حمام السباحة الضخم على بيت زجاجي يمكن للشخص أن يجلس فيه تحت المياه ويستمع إلى الموسيقى.

وملحق بالقصر منزل أصغر للضيوف، ويحتوي على كل التقنيات الموجودة في المنزل الأساسي بمساحة 176 متراً مربعاً.

وهو يحتوي على موقف السيارات الخاص بالمنزل الكبير والذي يمكن أن يستوعب 23 سيارة، والأكثر إثارة للاهتمام وجود موقف للسيارات تحت الأرض مصنوع من الخرسانة والألمنيوم، وتم تصميمه مثل الكهف.

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

يمتلك الملياردير بيل غيتس بالتأكيد قصرا أسطوريا يليق بثروته الضخمة، لكن مهما تخيلت التفاصيل.. فقد استطاع بيل جيتس أن يصمم منزلا بوسائل رفاهية فاقت أي خيال.سعر قصر بيل غيتسقصر بيل غيتس موجود في ولاية واشنطن الأمريكية، وتبلغ قيمته 154 مليون دولار على الأقل، واشتراه بيل غيتس بسعر 2 مليون دولار عام 1988

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!