x8cp4vz
x7lxew

حقائق مخيفة وراء مسلسل الكارتون سبونج بوب

Summary | ملخص

عندما عُرضت الحلقة الأولى لسبونج بوب في عام 1999 لم يتوقع أحد أن يحقق في عام واحد نجاحا يفوق التوقعات، وخلال ثلاث سنوات فقط يصبح ثامن أغلى شخصية كرتونية في تاريخ الرسوم المتحركة.

ظهرت تفسيرات وتأويلات كثيرة وراء ظهور عالم سبونج بوب، بعضها صادم والبعض الآخر مرعب ومخيف.

شخصيات مسلسل سبونج بوب الحقيقية

سبونج بوب وأصدقاؤه هم في الواقع أشباح بشر تحولوا إلى أجساد الكائنات البحرية، نظرية مخيفة يروجها المؤمنون بعالم الأشباح وما وراء الطبيعة عن الروح التي تسكن في البحر وتجوب البحار السبعة.

كان سبونج بوب في الأصل طفلاً اسمه بوب توفي عام 1920 عندما انزلق بدراجته في منحدر خطير، أما بسيط نجم كان اسمه جون عندما كان بشريا، وكان صديقا مقربا لبوب، ويعاني من بطء الفهم، وتوفي عندما تعثر وسقط من السقف عام 1923.

شفيق حبار اسمه الحقيقي دان، وهو شخص منطوي على نفسه، ومات بأزمة قلبية بسبب الهلع، في نظيره من مخلوقات البحر، شفيق مازال يخاف كثيرا وصديقه الوحيد هو الكلارينيت.

جيم هو الاسم الحقيقي لمستر سلطع وكان محبا للمال لدرجة الاكتناز، ومات نتيجة تساقط ثلاثة أكياس ضخمة من المال في خزانته العملاقة.

وأخيرا ساندي أمور السنجابة التي تعيش في البحر، في الحقيقة اسمها سالي، وكانت نابغة في الرياضيات ولعبة الكاراتيه وتوفيت في مباراة عام 1969 بعد كسر ضلوعها.

تكهنات حول حقيقة سبونج بوب المفزعة

ابتكر سبونج بوب، عالم الأحياء البحرية ومصمم الرسوم المتحركة ستيفن هيلنبرغ، ويزعم البعض أن هيلنبرغ وجد شيئا مخيفا ولا يصدق تحت قاع البحر وأراد توصيله للجمهور في مسلسل كارتوني.

ربط جمهور المسلسل بين الموطن الخيالي لـ سبونج بوب، وجزر بيكيني أتول، التي أجرت فيها الولايات المتحدة الأمريكية تجارب نووية في أربعينيات القرن الماضي.

قيل إن الإشعاعات النووية حولت إسفنجة عادية إلى كائن أصفر يتكلم ويتحرك ويرتدي الملابس المربعة ، وأكد هذا الرأي أن باقي ملابس الشخصيات في المسلسل تشبه موضة الأربعينات.

الخلاصة أن عالم سبونج بوب ليس خياليا تماما، هكذا يعتقد البعض وأطلق على الاعتقاد اسم نظرية قاع البكيني.

جدل حول سبونج بوب وجريمة قتل بسببه

من ناحية أخرى، سبونج بوب ليس لديه جنسية محددة، قد يجعلنا اسمه نعتقد أنه رجل، لكن شخصيته تبدو مزدوجة بعض الشيء.

لذا تم رفضه في بعض البلدان التي ترفض المثلية الجنسية، وهو أمر نُسب أيضا إلى شخصيات أخرى مثل النمر الوردي.

في عام 2002، ظهر سبونج بوب في حلقة مع صديقه باتريك وهما يتبنيان ابنا مثل الزوجين، لكن مبتكر الشخصية، ستيفن هيلنبرغ، نفى هذا الزعيم وقال إن “سبونج بوب” لم ولن تصنف هويته الجنسية إطلاقا
وفكرة الحلقة المثيرة للجدل هدفها كوميدي فقط وليس تأكيدا لميول محددة.

بعيدًا عن النظريات السابقة سبونج بوب كان سببا في جريمة قتل بشعة، جوستين جونسون عندما كانت تشاهد الحلقات مع طفلتها، كانت تتوهم أن سبونج بوب يأمرها بقتل طفلتها، ولأنها كانت خائفة من تهديد سبونج بوب فقدت عقلها وفعلت جريمتها.

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

عندما عُرضت الحلقة الأولى لسبونج بوب في عام 1999 لم يتوقع أحد أن يحقق في عام واحد نجاحا يفوق التوقعات، وخلال ثلاث سنوات فقط يصبح ثامن أغلى شخصية كرتونية في تاريخ الرسوم المتحركة.ظهرت تفسيرات وتأويلات كثيرة وراء ظهور عالم سبونج بوب، بعضها صادم والبعض الآخر مرعب ومخيف.شخصيات مسلسل سبونج بوب الحقيقيةسب

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!