x8iixfs
x7lxew

حمد بن جاسم: تعرف على ثروات الرجل الذي اشترى لندن

Summary | ملخص

قد يبدو تقدم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني بعرض رسمي للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنسبة 100% ، خبرًا لافتًا للبعض لكن في لندن خبر الاستحواذ عاديًا للبريطانيين.

اعتاد البريطانيون على سماع أخبار شراء حمد بن جاسم وولده لمشاريع كثيرة في لندن لدرجة أنهم أطلقوا على الأب لقب الرجل الذي اشترى لندن.

ثروة عائلة جمد بن جاسم

وفقًا لصحيفة “ذا صن”، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني هو جزء من العائلة المالكة التي لديها صافي ثروة جماعية تقدر بنحو 335 مليار دولار . وتقدر مجلة فوربس ثروته الصافية لوحده بـ  1.3 مليار دولار.

يمتلك حمد بن جاسم يختًا فاخرًا يبلغ طوله 436 قدمًا، يُدعى المرقاب ، وتقدر قيمته بنحو 300 مليون دولار وشقة بنتهاوس قيمتها 63 مليون دولار في مجمع One Hyde Park واشترى أيضًا منزلًا في ولاية مانهاتن الأمريكية، بعد أن دفع 47 مليون دولار.

وحاز على حصص كبيرة في بورصة لندن بما في ذلك سينسبري وباركليز وشل وبورصة الأوراق المالية نفسها كما يمتلك أيضًا هارودز ونادي باريس سان جيرمان لكرة القدم والعديد من العقارات بما في ذلك شارد أوف جلاس في لندن وفندق إنتركونتيننتال بارك لين.

أرباح حمد بن جاسم

شراء الشيخ جاسم ليس فقط نوعًا من البذخ والترف، لكن بعقلية رجل الأعمال يضاعف أرباحه في وقت قياسي دفع حوالي 150 مليون جنيه إسترليني لشراء عقار مدرج من الدرجة الثانية وأنفق مبلغًا مشابهًا لتحويله إلى قصر فخم وواسع في قلب بلجرافيا ليكون أول منزل في لندن بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

منزل حمد بن جاسم

يحتوي الطابق السفلي على سينما وغرفة أمتعة ومستوى ثانٍ تحت الأرض ليكون مرآبًا يمكن الوصول إليه عن طريق مصعد السيارة ويشمل تخطيط “الطابق العلوي والسفلي” أجنحة رئيسية في الطابق الأول وستة أجنحة للأطفال في الطوابق العليا،  وخمسة أجنحة للضيوف و 12 غرفة نوم للموظفين ويضم المنتجع الصحي في الطابق السفلي حوضي غطس وحمام تركي وصالة ألعاب رياضية وساونا وغرفة تجميل وغرفة علاج

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

قد يبدو تقدم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني بعرض رسمي للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنسبة 100% ، خبرًا لافتًا للبعض لكن في لندن خبر الاستحواذ عاديًا للبريطانيين.اعتاد البريطانيون على سماع أخبار شراء حمد بن جاسم وولده لمشاريع كثيرة في لندن لدرجة أنهم أطلقوا على الأب لقب الرجل الذي اشترى لند

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!