x81b0r1
x6xvn3

دعاء اليوم السادس من رمضان

Summary | ملخص

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم السادس من شهر رمضان:

“اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتصلح أمرنا، وتطهر قلوبنا، وتحصن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا وزلاتنا.. اللهم ارزقنا العافية والشكر عليها.. اللهم بارك لنا في أسماعنا وأبصارنا، وخلقنا ومحيانا ومماتنا.. اللهم جنبنا منكرات الأخلاق والأهواء والأعمال.. اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا.”

شاهد أيضاً: أدعية وطقوس وشعائر رمضان من زمان إلى اليوم

“اللهم أجرنا من خزي الدنيا ومن عذاب الآخرة.. اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، وأحسن خواتيمنا.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب القبر، وقنا عذاب النار.. ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا، وارحمنا برحمتك يا رحيم.”

“اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك.. وصلي الله على نبينا محمد وصحابته وأهله أجمعين.. ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون.”

“أخي الكريم، أختي الكريمة.. ما أجمل أن تناجي ربك في عتمة الليل.. سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت.. أستغفرك وأتوب إليك.. اللهم إنى أستغفرك مما تبت إليك منه ثم عدت فيه، وأستغفرك مماجعلته لك على نفسى ثم لم أوف به لك، وأستغفرك مما أنعمت به علي فاستعنت به على معصيتك، وأستغفرك مما زعمت أني قصدت به وجهك فخالط قلبي فيه ما قد علمت.. وصل اللهم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.”

شاهد أيضاً: أدعية ليلة القدر: ما هو فضلها وكيف تفوز بها؟

“اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم.. اللهم فكن لنا ولياً ونصيراً، وكن لنا معيناً مجيراً، إنك كنت بنا بصيراً.”

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.إليكم دعاء اليوم السادس من شهر رمضان:”اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتصلح أمرنا، وتطهر قلوبنا، وتحصن فر

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!