x81b0re
x6xvn3

دعاء اليوم الـ 14 من رمضان

Summary | ملخص

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان:

“اللهم إني أعوذ بك من شتات الأمر ووسوسة الصدر، ومن الحور بعد الكور.. ربي فوضت أمري إليك فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين.. اللهم يا مصرف القلوب صرف قلبي إلى طاعتك.. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.”

“اللهم إن مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجى عندي من أعمالي فاعف عني يا الله.. اللهم أنت القوي وأنا الضعيف فارحمني.. اللهم أنت الغني وأنا الفقير فاعف عني.”

شاهد أيضاً: أشهر أدعية وتواشيح شهر رمضان الدينية

“اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.. وأسألك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمد (صلى الله عليه وسلم)، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك محمد (صلى الله عليه وسلم) وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.”

“أصبحنا وأصبح الملك لله، والكبرياء والعظمة والخلق والأمر والليل والنهار وما سكن فيهما لله وحده لا شريك له.. اللهم اجعل أول هذا النهار صلاحاً، وأوسطه نجاحاً، وآخره فلاحاً.. أسألك خير الدنيا وخير الآخرة يا أرحم الراحمين.”

“اللهم عافني في بدني.. اللهم عافني في بصري.. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر.. اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر.. لا إله إلا أنت.”

“بسم الله ما شاء الله.. لا يسوق الخير إلا الله.. بسم الله ما شاء الله.. لا يصرف السوء إلا الله.. بسم الله ما شاء الله.. ما كان من نعمة فمن الله.. بسم الله ما شاء الله.. لا حول ولا قوة إلا بالله.”

“اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني.. اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي.. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني.. أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.”

“اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.”

“اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت.. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.”

“اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.. اللهم إني أسألك العافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.. اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي.. اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.”

شاهد أيضاً: أجمل أدعية رمضان مكتوبة

“اللهم إنا دعوناك فاستجب لنا دعاءنا.. اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات؛ الأحياء منهم والأموات.. إنك سميع مجيب الدعاء.”

“اللهم اجعل في قلبي نوراً، وفي لساني نوراً، واجعل في سمعي نوراً، واجعل من فوقي نوراً، ومن تحتي نوراً.. اللهم أعطني نوراً.”

“اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات.. أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.”

“اللهم علمني ما جهلت وذكرني ما نسيت، واجعل القرآن ربيع قلبي، ونورا لبصري وجوارحي، وتوفني على هديه، وأكرمني بحفظه، واحفظني ببركته وبركة نبيك محمد عليه الصلاة والسلام، واغفر اللهم للمؤمنين والمؤمنات؛ الأحياء منهم والأموات.. إنك سميع قريب مجيب الدعوات.”

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.إليكم دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان:”اللهم إني أعوذ بك من شتات الأمر ووسوسة الصدر، ومن الحور بعد ال

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!