x81b0ru
x6xvn3

دعاء اليوم الـ 28 من رمضان

Summary | ملخص

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان:

“اللهم إنا نسألك الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله ما علمنا منه وما لم نعلم.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك –صلى الله عليه وسلم– وأعوذ بك من شر ما عاذ به منه عبدك ونبيك (صلى الله عليه وسلم).”

“اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.. اللهم إني أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.”

شاهد أيضاً: أدعية وطقوس وشعائر رمضان من زمان إلى اليوم

“رب اغفر لي ولوالدي.. رب ارحمهما كما ربياني صغيراً.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.. ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا.. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا، وارحمنا، أنت مولانا، فانصرنا على القوم الكافرين.”

“رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي، وعلى والدي، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.. اللهم أصلح لي في ذريتي.. إني تبت إليك، وإني من المسلمين.”

“رب اجعلني مقيم الصلاة، ومن ذريتي، ربنا وتقبل دعاء.. ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.. اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.”

“رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيراً.. اللهم إني أسألك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفذ، ومرافقة محمد –صلى الله عليه وسلم– في أعلى جنة الخلد.”

“اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردا غير مخز، ولا فاضح.. أنت ولينا فاغفر لنا ولرحمنا وأنت خير الغافرين.. اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، وأعوذ بك من شر ما أعطيتنا، وشر ما منعتنا. أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين.”

“اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.. اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد، أن تغفر لي ذنوبي.. إنك أنت الغفور الرحيم.”

“رب لا تذر على الأرض من الكافرين دياراً.. إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجراً كفاراً.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.. آمين. رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين إلا تباراً.”

شاهد أيضاً: أدعية ليلة القدر: ما هو فضلها وكيف تفوز بها؟

“اللهم يا من كفانا كل شيء، اكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني اللهم على ما يرضيك، وقربني ممن يواليك، ولا تقربني ممن يعاديك، وأدم علي نعمتك وبرك، ولا تنسني ذكرك، وألهمني في كل حال شكرك، وعرفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها.”

“اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي، فأنا العليل وأنت المداوي، وأنت ثقتي ورجائي، فاجعل حسن ظني بك شفائي.”

“اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتكلأنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك.”

“اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.. وصل اللهم وبارك وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.”

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.إليكم دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان:”اللهم إنا نسألك الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما ل

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!