x77g8l

سبب فقدان عداد البنزين دقته وكيفية ضبطه

Summary | ملخص

تعرف وظيفة عداد البنزين للسائق لفهم نظام استهلاك الوقود للسيارة بدقة. فهو يضمن معرفة متى يتم تقليل الوقود المتاح في الخزان إلى الحد الأدنى حتى تتمكن من إعادة التعبئة.

لكن قد يحدث أحيانا أن عداد البنزين في سيارتك قد يفقد دقته ومن هنا سنقدم تقريرا تفصيليا حول كيفية إعادة ضبطه بسلاسة.

عند ملاحظة عدم دقة مقياس عداد البنزين يجب التأكد أولا ما إذا كانت جميع توصيلات الأسلاك في وحدة المرسل والمقياس مشدودة ونظيفة وخالية من الأوساخ و التآكل. كما يمكنك تشغيل الإشعال وإيقاف تشغيله بشكل متكرر لملاحظة ما إذا كانت الإبرة تتحرك أم لا.

إذا لم تتحرك، فمن المحتمل أن تضطر إلى فحص الوصلات أو عداد البنزين نفسه وتغييره وعندما تلاحظ ان مقياس عداد البنزين غير دقيق لكمية الوقود في خزان الوقود فمن المرجح أن يكون هناك عطل برمجي أو إلكتروني في العداد.

والحل الأساسي هو إعادة الضبط. وعادة ما يتم تحديد إجراء إعادة تعيين مقياس وقود السيارة من قبل الشركة المصنعة في كتيب أو دليل السيارة.

ومع ذلك، فإن الإجراءات هي نفسها بالنسبة لمعظم المركبات. ففي البداية أدر مفتاح إشعال السيارة إلى وضع “ON”. ثم اضغط على زر “Trip / Odo” لوضع عداد المسافات في وضع “ODO”.

 من بعدها قم بإيقاف تشغيل السيارة. ثم اضغط باستمرار على زر “Trip / Odo” وقم بتشغيل مفتاح الإشعال واستمر في الضغط على مفتاح “Trip / Odo” لمدة ثانيتين تقريبا. ثم حرر زر “Trip / Odo” ، واضغط عليه مرة أخرى (قم بهذا ثلاث أو أربع مرات) وأخيرا استمر في الضغط عليه لمدة أربع إلى خمس ثوان حتى تظهر معلومات التسوية على عداد المسافات.

ثم حرر زر “Trip / Odo”. ثم مرة أخرى، اضغط على زر “Trip / Odo” لفترة من الوقت حتى يعرض “Odometer 1” . ويشير هذا إلى بدء عملية إعادة التعيين. أخيرا، عندما تعود شاشة عداد المسافات إلى وضعها الطبيعي، حرر زر “Trip / Odo” لأن إعادة الضبط قد اكتملت.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

تعرف وظيفة عداد البنزين للسائق لفهم نظام استهلاك الوقود للسيارة بدقة. فهو يضمن معرفة متى يتم تقليل الوقود المتاح في الخزان إلى الحد الأدنى حتى تتمكن من إعادة التعبئة.لكن قد يحدث أحيانا أن عداد البنزين في سيارتك قد يفقد دقته ومن هنا سنقدم تقريرا تفصيليا حول كيفية إعادة ضبطه بسلاسة.عند ملاحظة عدم دقة

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!