x7a5r2f
x76hqu

طريقة عمل المعمول الهش للعيد

Summary | ملخص

طريقة عمل المعمول الهش للعيد

إليكِ طريقة عمل المعمول الهش للعيد، بأسهل الخطوات وأبسط الطرق، والتي يمكنك تطبيقها بسهولة لتعيشي الأجواء الشرقية للاحتفال في عيد الأضحى 2024، إذ يعتبر المعمول من أهم التقاليد في موسم الأعياد والمناسبات المتنوعة،  وتختلف كيفية عمل كعك العيد حسب الحشوة وطريقة التزيين وغيرها، شاهدي الفيديو وتعرفي على طريقة عمل معمول العيد بالسميد بالتمر أو أي حشوة تريدين بالخطوات والمقادير.

المقادير والمكونات

ثلاثة أكواب من السميد. كوب من الزبدة. نصف كوب من الماء الساخن. ربع كوب من ماء الزهر.

كوب من التمر المطحون.

طريقة التحضير

لتطبيق طريقة عمل المعمول الهش بالسميد، ضعي السميد والزبدة في محضرة الطعام واخلطيهم جيداً لمدة ثلاث دقائق. اخلطي الماء والسكر وماء الزهر معاً في وعاء منفصل. أضيفي خليط الماء لخليط السميد وأعيدي الخلط من جديد لحين الحصول على عجينة ناعمة وطرية. غطي العجينة واتركيها لمدة ليلة كاملة. لتطبيق طريقة عمل المعمول بالعجوة، قسمي العجينة إلى كرات صغيرة، واحفري كل كرة منها وضعي فيها كمية من الحشوة، ثم أغلقيها. ضعي الكرات في قوالب المعمول، ثم رتبيها في صينية الفرن. اخبزي المعمول الهش لمدة 12 دقيقة. رشي المعمول الهش للعيد بالسكر المطحون، ثم قدميه.

مقالات ذات صلة:

طريقة معمول بالسمسم

5 طرق مختلفة لتحضير المعمول جربيهم في العيد

طريقة عمل معمول البر

المزيد:

طريقة عمل الغريبة

معمول السميد بالتمر

طريقة عمل المعمول بالمستكة

فيديو طريقة تحضير الكعك القمحي بالقرفة

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

طريقة عمل المعمول الهش للعيدإليكِ طريقة عمل المعمول الهش للعيد، بأسهل الخطوات وأبسط الطرق، والتي يمكنك تطبيقها بسهولة لتعيشي الأجواء الشرقية للاحتفال في عيد الأضحى 2024، إذ يعتبر المعمول من أهم التقاليد في موسم الأعياد والمناسبات المتنوعة،  وتختلف كيفية عمل كعك العيد حسب الحشوة وطريقة التزيين و

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!