x8p7n3u
x7lxew

قصة السعودية أميرة الطويل صاحبة أعلى مهر في الوطن العربي

Summary | ملخص

أميرة الطويل العتيبي هي سيدة أعمال سعودية ولدت في مدينة الدوادمي في منطقة الرياض، وتعتبر من النساء السعوديات المطالبات بحقوق المرأة السعودية، وقد تزوجت من الأمير الوليد بن طلال في فترة من الفترات إلا أنها انفصلت عنه في عام 2013.

مهر أميرة الطويل

قدم لها الوليد بن طلال مهراً تقدر قيمته بـ25 مليون دولار وجزيرة متحركة بقيمة مليار وأغرب يخت في العالم، حيث قدم الأمير السعودي لزوجته في ذلك الوقت يختاً وصف بكونه الأغرب في العالم.

شاهد أيضاً: تفاصيل ثروة الأمير الوليد بن طلال الخيالية

واليخت الأغرب الذي قدمه الوليد بن طلال لأميرة الطويل عبارة عن جزيرة متحركة وقد تم شراؤه من بيل غيتس أغنى رجل في العالم، بعد أن تم تجهيزه وفق مواصفات محددة ومبلغ الشراء مليار و400 ألف دولار بخلاف الخدمات والتكاليف الأخرى.

زواج أميرة الطويل

بعد انفصالها عن الأمير الوليد بن طلال، تزوجت أميرة الطويل من الملياردير الإماراتي خليفة المهيري الذي قدم لها مهراً تبلغ قيمته 30 مليون دولار وأقام لها حفل زفاف فخم في باريس.

أوبرا وينفري حضرت حفل الزفاف وتمكنت من التقاط مقطع فيديو من ساحة القصر، لأن التصوير كان ممنوعاً بشكل قاطع داخل الصالة ونشرته أوبرا لاحقاً على إنستغرام.

سرقة أميرة الطويل

ولقد تعرضت أميرة الطويل للسرقة عقب حفل الزفاف، حيث أبلغت عن سرقة مجوهرات ثمينة تقدر قيمتها بمليون دولار، وتعد أميرة الطويل على ذلك صاحبة أعلى مهر في الوطن العربي.

ثروة أميرة الطويل

تقدر ثروة أميرة الطويل بنحو 20 مليون دولار وتبلغ قيمة مجوهراتها أكثر من 8 ملايين دولار، وهي من أغنى السيدات في الوطن العربي.

أبناء أميرة الطويل

بعد زواجها من الملياردير خليفة المهيري رزقت منه بطفلتها الجوهرة بعد 4 سنوات من ولادة ابنهما زيد، وكتبت في استقبالها: “الحمد لله على جميل ما أعطى وعظيم ما وهب رزقنا الله بـابنتنا الجوهرة اللهم أنبتها نباتا حسنا، واجعلها بارةً بنا وقرّة عينٍ لنا”.

كما أهدت أميرة الطويل زوجها أغنية من مثلك الشهيرة بصوت عبد المجيد عبد الله، وتحدثت أميرة عن فخرها بجنسيتها السعودية قائلة: “أنا فخورة جدا من أين أتيت أنا فتاة سعودية ولدت وتعلمت اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية”.

أميرة الطويل أرادت أن تصبح طبيبة وجراحة للقلب، وعملت بجد للقيام بذلك، ولكنها حصلت في النهاية على لقب أميرة، وتزوجت وحصلت على أعلى مهر في العالم.

يمكنكم مطالعة الفيديو أعلاه لمزيد من المعلومات والتصريحات حول أميرة الطويل..

شاهد أيضاً: أجمل لحظات الوليد بن طلال مع حفيداته

شاهد أيضاً: جولة في القصر الطائر للأمير الوليد بن طلال

شاهد أيضاً: الأمير الوليد بن طلال: من أغنى رجال العالم وهؤلاء هم زوجاته

شاهد أيضاً: تفاصيل ثروة الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال: هل تفوقت على والدها؟

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

أميرة الطويل العتيبي هي سيدة أعمال سعودية ولدت في مدينة الدوادمي في منطقة الرياض، وتعتبر من النساء السعوديات المطالبات بحقوق المرأة السعودية، وقد تزوجت من الأمير الوليد بن طلال في فترة من الفترات إلا أنها انفصلت عنه في عام 2013.مهر أميرة الطويلقدم لها الوليد بن طلال مهراً تقدر قيمته بـ25 مليون دولار

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!