x8lz0wt

قصة غرق الغواصة تيتان التي أنهت حياة أشهر أغنياء العالم

Summary | ملخص

السفينة تايتانيك واحدة من أشهر السفن في التاريخ، فبعد غرق السفينة الشهيرة والتي تم توثيق أحداثها في فيلم من أشهر الأفلام أيضا في تاريخ السينما والذي وثق قصة الحب الأكثر رومانسية بين جاك وروز، أصبحت محط أنظار العالم ليصبح مكان غرق السفينة تايتانيك مزار سياحي.

إحدى الشركات قررت تصميم غواصة خصيصا للغوص إلى مكان حطام السفينة تايتانيك، وهي الغواصة تيتان، وفي أول رحلة لها والتي ضمت مجموعة من أغنياء العالم غرقت الغواصة ليموت من عليها بعد رحلة بحث استمرت لأيام قليلة.

غرق الغواصة تيتان

قبل ساعات قدم خفر السواحل الأمريكي تعازيه لعائلات من كانوا على متنها وأعلنت شركة أوشن غيت إكسبيديشن إنها تعتقد أن السائحين الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة تيتان المفقودة منذ يوم الأحد ماتوا.

وخلال رحلة البحث عن الغواصة تيتان تم اكتشاف الجزء الخارجي لها وهو ما يرجع حدوث انفجار قوي تسبب في تفتيتها وبالتبعية وفاة كل من كان بداخلها.

من هم ركاب الغواصة تيتان؟

ملت الغواصة تيتان خلال رحلتها كل من قائدها وأربعة آخرين في رحلة استكشافية لحطام السفينة في أعماق البحار، في مغامرة قيمتها  250 ألف دولار تتقاضاها شركة أوشان غيت إكسبيديشن عن الشخص الواحد.

وكان في الغواصة الغارقة كل من الملياردير والمغامر البريطاني هاميش هاردينغ، البالغ 58 عاما، ورجل الأعمال الباكستاني المولد شاهزادا داود، البالغ 48 عاما، مع ابنه سليمان البالغ من العمر 19 عاما. فضلا عن وجود عالم المحيطات الفرنسي وخبير تيتانيك، الرائد بول هنري نارجوليت، البالغ 77 عاما، وستوكتون راش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوشان غيت إكسبيديشن، وراش متزوج من ابنة أسرة سليلة اثنين من ضحايا تيتانيك.

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

السفينة تايتانيك واحدة من أشهر السفن في التاريخ، فبعد غرق السفينة الشهيرة والتي تم توثيق أحداثها في فيلم من أشهر الأفلام أيضا في تاريخ السينما والذي وثق قصة الحب الأكثر رومانسية بين جاك وروز، أصبحت محط أنظار العالم ليصبح مكان غرق السفينة تايتانيك مزار سياحي.إحدى الشركات قررت تصميم غواصة خصيصا للغوص

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!