x8m0gby
x77g8l

كيفية التعامل مع مارش السيارة وحمايته

Summary | ملخص

قد يتعرض مارش السيارة للتلف إذا لم يستخدم بطريقة صحيحة لذا سنتعرف على كيفية التعامل مع المارش للمحافظة عليه وحمايته من التلف.

مارش السيارة هو ماتور كهربائي صغير مسؤول عن بدء تشغيلها فعندما تفتح سويتش السيارة تصل طاقة كهربائية إلى المارش وعندها يدور مسنن المارش ويحرك مسنن المحرك وبهذه الطريقة يعمل محرك السيارة.

وللحرص يجب الا يقوم بتكرير محاولات التشغيل بشكل سريع وخاطئ ويتوجب التوقف وأخذ استراحة لثوان معدودة بين كل محاولة وأخرى حتى لا يتلف المارش او السلف.

حيث يجب الانتظار لمدة تصل إلى حوالي 20 ثانية بين كل محاولة والمحاولة التي تليها لكي يبرد السلف ومن ثم القيام بتشغيله لمدة 10 ثوان وهكذا حتى تعمل السيارة .

وإذا لم ينجح الأمر بعد عدة محاولات يجب التوقف لأنه لا جدوى من هذه المحاولات ويجب التفكير بحل آخر.

 وهو تفقد وفحص قطع أو أجزاء السيارة الأخرى التي قد تكون المسؤولة عن هذه المشكلة وعند معرفة الأسباب الأخرى التي تجعل السيارة لا تعمل يمكن حلها ومن ثم محاولة تشغيل السيارة.

وعندما ترفض السيارة أن تعمل فيجب تفقد البطارية والتأكد من شد المربطين اي أن أحدهما على قطب البطارية الموجب والآخر على السالب ومحاولة التشغيل أو عمل اشتراك لبطارية سيارته.

 فقد تكون المشكلة هي تلف أو نفاد شحن البطارية بسبب نسيان الأضواء مشتعلة أو تهريبا كهربائيا بالسيارة ما يجعلها فارغة ولا تستطيع تشغيل السيارة.

وقد يحتاج المارش إلى طاقة كهربائية من البطارية ليدور ويشغل محرك السيارة ولذلك عند عمل اشتراك لإعادة شحن البطارية من بطارية سيارة أخرى سليمة وتشغيل سويتش السيارة قد تعمل السيارة المعطلة وتحل المشكلة .

ولكن ستحتاج إلى تغيير البطارية في أسرع وقت، ولكن إذا لم تعمل السيارة قد يكون هناك سبب آخر مثل تلف أو ضعف البواجي أو بخاخات السيارة أو فلتر الهواء أو السلف نفسه وهنا ربما يحتاج صاحب السيارة أن يطلب مساعدة خبير أو ميكانيكي سيارات لإصلاح المشكلة.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

قد يتعرض مارش السيارة للتلف إذا لم يستخدم بطريقة صحيحة لذا سنتعرف على كيفية التعامل مع المارش للمحافظة عليه وحمايته من التلف.مارش السيارة هو ماتور كهربائي صغير مسؤول عن بدء تشغيلها فعندما تفتح سويتش السيارة تصل طاقة كهربائية إلى المارش وعندها يدور مسنن المارش ويحرك مسنن المحرك وبهذه الطريقة يعمل محر

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!