x8aztbx
x7lxew

ماذا حدث لأبطال مسلسل أسميتها فريحة بعد 10 سنوات من عرضه؟

Summary | ملخص

مسلسل أسميتها فريحة… يعد من أحد أفضل الأعمال الدرامية التركية، التي حققت مشاهدات عالية منذ العرض الأول.

وعلى الرغم من مرور قرابة عشر سنوات، لكن الجمهور العربي لم يمل من متابعته مرارًا وتكرارًا، ومن أسباب نجاح المسلسل تفاصيل الحب الصعب، بين فريحة وأمير وصراعها كفتاة فقيرة بين الأغنياء.

ارتبط المشاهدون بهذا العمل منذ عرضه الأول، في 7 يناير 2011 حتى آخر حلقاته في 29 يونيو 2012
تُرى بعد نحو 10 سنوات منذ العرض الأول ماذا حدث لشخصيات المسلسل؟

أهلا بكم في حلقة جديد من .. ريموت كنترول

قصة مسلسل أسميتها فريحة 

تدور الأحداث حول فريحة، وهي فتاة ذكية وجميلة تعيش في حي فاخر لكنها تنتمي لعائلة فقيرة، ويعمل والدها رجل صيانة في مبنى سكني كبير، ووفرت له الإدارة مكانا صغيرا للمعيشة في الطابق الكبير من المبنى.

تعيش فريحة مع والديها وشقيقها التوأم، وتساعد والديها أحيانا في القيام بالأعمال المنزلية، فتقوم بجمع القمامة.. وتنظيف درج الشقة.

فريحة هي الأمل الوحيد لعائلتها، حيث يتم قبولها في إحدى الجامعات الخاصة بمنحة دراسية، فيعتقد الجميع أن فريحة تنتمي إلى عائلة ثرية.

فهي ترتدي ملابس جيرانها الأغنياء وتعيش في حي فاخر، وفي أحد الأيام، يأتي والد فريحة إلى الجامعة لزيارة ابنته تشعر بالحرج من مظهر والدها الفقير، فتخبر صديقتها كذبا أن والدها الثري أرسل رجلا فقيرا ليعطيها شيئًا. 

هذه الكذبة تقلب كل شيء رأسا على عقب، كذبة واحدة سببت كذبة أخرى وهكذا حتى تتوالى الأحداث وتتصاعد خلال الحلقات.

ما هو مصير أبطال فريحة ماذا فعلوا بعد نجاح مسلسلها الشهير.. نبدأ ببطلة العمل:

فريحة أو هازال كايا.

تعثرت مسيرتها قليلًا بعد نجاح فريحة، في أواخر عام 2012 لعبت بطولة عمل جديد اسمه، الصيف الماضي – البلقان 1912، لكنه توقف بعد بضع حلقات بسبب انخفاض التقييمات.

ثم ظهرت لاحقًا في مسلسل عام 2013، انتهى أيضًا بعد 13 حلقة، وفي عام 2015 ظهرت في مسلسل مارال لمدة 17 حلقة، كما حصل مسلسلها ضيف في (2021 على خاتمة مبكرة بعد 4 حلقات

ثم  لعبت لاحقًا بطولة مسلسل من إنتاج نيتفليكس، اسمه منتصف الليل في قصر بيرا 2022

تزوجت هازال كايا من علي أتاي من عام 2019 حتى الآن وأنجبت منه طفلهما الوحيد فكرت علي أتاي.

شاتاي أولوسوي

في حين أن الموسمين الأولين من المسلسل كانا ناجحين، إلا أن الموسم الثالث الذي تم بثه تحت عنوان آخر 

طريق الأمير كان أقل نجاحا وبسبب انخفاض التقييمات تم إلغاؤه بعد بضع حلقات.

بعدها شارك شاتاي أولوسوي في أول مشروع سينمائي له بعنوان نسور الأناضول  في عام 2011 حيث قام بدور الملازم أحمد أونور.

ثم صور المسلسل الثاني في حياته المهنية بعنوان مد جزر مواسم 2013 إلى 2015، جنبًا إلى جنب مع الممثلة سيريناي ساريكايا.

وفي 25 ديسمبر 2015، أطلق مشروعه السينمائي الثاني بعنوان جنون العسل حيث لعب دور طالب في الهندسة المعمارية يعاني من القطبية الثنائية.  

ومن أجل هذا الدور تعلم العزف، وحققت الأغنية التي أداها بصوته ضمن أحداث الفيلم نسبة استماع عالية وهي من أكثر الأغاني التي تم الاستماع إليها في تركيا خلال هذه الفترة.

في عام 2016 ، أثناء وجوده في لوس أنجلوس، أخرج فيلمًا قصيرًا بعنوان Home وهو فيلم عن الأشخاص المشردين، وبعدها لعب أولوسوي بطولة مسلسل الدخيل المقتبس عن الفيلم الأمريكي The Departed للمخرج مارتن سكورسيزي.

جسد في هذه السلسلة دور سارب يلماز، ضابط الشرطة الذي تسلل إلى المافيا، وفي عام 2017، أخذ دروسًا في التمثيل وحسّن أدائه المهني وأخذ دروسًا في اللغويات.

وفي 2018 جسد دوري هاكان دمير، حامي إسطنبول الأخير وهارون أكينجي الحامي الأول لإسطنبول، جد هاكان، ومسلسل الحامي كانت أول سلسلة تركية أصلية من نتفليكس تم إصدارها على المنصة.

وحقق أكثر من 10 ملايين مشاهدة للموسم الأول، وحاز جغاتاي تقديرًا دوليًا عندما فاز بجائزة رجل العام GQ 2019 في الشرق الأوسط في أبو ظبي، وطوال مسيرته التمثيلية حصد أكثر من مرة  جائزة “أفضل ممثل” تقديرًا لموهبته المتطورة.

فاهيدا بيرشين

قدمت بنجاح دور زهرة يلماز، ومع ذلك لم تستمر في الموسم الثالث من المسلسل، وفي عام 2012 لعبت دور طبيبة في مسلسل بعنوان Hello Life 

علمت أنها مصابة بسرطان الثدي عام 2011، وبعد عملية علاج مكثفة تغلبت على المرض وشفيت منه.

في مارس 2013 أعلنت انفصالها من الممثل المسرحي ألتان جُردُم… وبدأت في استخدام اسمها قبل الزواج بيرسين، وفي يونيو 2013  قدمت دورها الملحمي في مسلسل حريم سلطان.

في عام 2014، ذهبت جائزة أفضل ممثلة في مهرجان إسطنبول السينمائي الثالث والثلاثين إلى فاهيدا بيرشين عن فيلمها “أيهان هانم”.

سيديف شاهين

سيديف شاهين التي جسدت دور جانسو ايلهانلي صديقة فريحة.. استمر دورها إلى الموسم الثالث، وشاركت في عدد كبير من الأعمال الفنية الناجحة بعد مرحلة فريحة

قدمت  دور أيبيك في مسلسل مطلوب حب عاجل الذي تم إنتاجه في عام 2015، وظهرت في مسلسل قيامة أرطغرل الذي تم إنتاجه في عام 2016 وظهرت في دور ماريا، كما قدمت دور مارينا في مسلسل Wounded Love الذي تم إنتاجه في عام 2018.

متين تشكمز

الممثل الذي مثل دور والد فريحة، توفي في 25 أغسطس 2021، وهو نجم تلفزيوني قدير شارك في أدوار بارزة منذ التسعينيات، مثل فيرار عام (1984) وكورتولوس عام (1994) وألف ليلة وليلة عام (2006)

وبعد دوره المميز في فريحة شارك في مسلسل اليوم الذي كُتب فيه قدري 2014.

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

مسلسل أسميتها فريحة… يعد من أحد أفضل الأعمال الدرامية التركية، التي حققت مشاهدات عالية منذ العرض الأول.وعلى الرغم من مرور قرابة عشر سنوات، لكن الجمهور العربي لم يمل من متابعته مرارًا وتكرارًا، ومن أسباب نجاح المسلسل تفاصيل الحب الصعب، بين فريحة وأمير وصراعها كفتاة فقيرة بين الأغنياء.ارتبط المشاهدو

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!