x85oj8l
x77exy

نادي بايرن ميونخ.. الأكثرَ تتويجًا بالألقابِ في ألمانيا

Summary | ملخص

العملاقُ البافاريُّ من أهمِّ أنديةِ أوروبا والعالمِ، يعدُّ أهمَّ نادٍ ألمانيٍّ والأكثرَ تتويجًا بالألقابِ في ألمانيا.

تأسَّسَ بايرن ميونخ في السابعِ والعشرين من فبرايرَ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ على أيدي أحدَ عشرَ لاعبَ كرةِ قدمٍ بقيادةِ فرانز يون.

التحَقَ البايرن بدوريِّ الكريسليغا المُؤسَّسِ حديثًا كأولِ دوريٍّ محليٍّ بافاريٍّ لكرةِ القدمِ ونجَحَ في الظَّفَرِ باللقبِ في ذلك المَوسِمِ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وأحدَ عشَرَ.

بعدَ انتهاءِ الحربِ العالميَّةِ الأولى، استطاعَ البايرن الفوزَ بالعديدِ من البُطولاتِ المحليةِ.

بعدَ الحربِ العالميةِ الثانيةِ أصبحَ البايرن عضوًا في الأوبيرليغا سود وهي المجموعةُ الجنوبيةُ لدوريِّ الدرجةِ الأولى الألمانيةِ، وعانَى البايرن في الفترةِ المُمتدَّةِ بين عامَيْ ألفٍ وتسعِمئةِ وخمسةٍ وأربعين وألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسةٍ وخمسين.

وهبَطَ الفريقُ إلى الدرجةِ الثانيةِ، ولكنَّه استطاعَ العودةَ سريعًا في العامِ التالي الذي فازَ به البايرن أيضًا بكأسِ ألمانيا للمرةِ الأولى في تاريخِه.

الفترةُ الذهبيةُ للبايرن هي منتصَفُ الستينيَّاتِ والسبعينياتِ؛ حيثُ كان يلعَبُ فيه أقوى اللاعبين: فرانز بيكنباور، وجيرد مولر، والمُدرِّبُ التاريخيُّ للبايرن يودو لاتيك، فحقَّقُوا الفوزَ بالدوريِّ الألمانيِّ لأكثرَ من مرةٍ وبكأسِ أوروبا في عامَيْ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وسبعين وألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسةٍ وسبعين.

وكانتِ الثمانينياتُ والتسعينياتُ فترةَ تخبُّطٍ وفوضى وهزائمَ وانتصاراتٍ معدودةٍ.

صعودُ البافاري مرةً أخرى في الألفيَّةِ مع المُدرَّبِ أوتمار هيتسفيلد الذي حقَّقَ للنادي الفوزَ بثالثِ ثنائيةٍ بالدوريِّ والكأسِ المحليَّيْن في تاريخِه، ليُحقِّقَ هيتسفيلد بعدَها أفضلَ مواسِمِه مع البايرن للفوزِ بلقبِ دوريِّ أبطالِ أوروبا الرابعِ في تاريخِه.

وبين عامَي ألفين وعشرين وألفين وواحدٍ وعشرين حقَّقَ البايرن السداسيةَ مع المدربِ هانز ديتر فليك، وهي: الفوزُ بالدوريِّ الألمانيِّ والكأسِ الألمانيةِ ودوريِّ أبطالِ أوروبا والسوبرِ الألمانيِّ وكأسِ السوبرِ الأوروبيةِ وكأسِ العالمِ للأنديةِ.

زيُّ الفريقِ:

يتكوَّنُ من الأحمرِ والأبيضِ والطقمُ الاحتياطيٌّ أسودٌ وذهبيٌّ

شعارُ النادي يتألَّفُ من الأزرقِ والأحمرِ والأبيضِ، ويحتوي على ألوانِ مُقاطَعةِ بافاريا في وسطِه، بينَما يُكتَبُ اسمُ إف سي بايرن ميونيخ (بالألمانيةِ: FC Bayern München) باللونِ الأبيضِ داخِلَ دائرةٍ ذاتِ خلفيةٍ حمراءِ اللونِ وبداخلِها ألوانُ مُقاطَعةِ بافاريا.

ميا سان ميا:

شعارُ النادي “ميا سان ميا”

ميا سان ميا (بالبافارية: Mia san mia) ويعني بالعربيةِ (هكذا نحن) أو (نحن على ما نكون) وهي عبارةٌ مأثورةٌ باللغةِ البافارية تمَّ اتخاذُها شعارًا رسميًّا للنادي

نشيدُ النادي:

نجمةُ الجنوبِ (بالألمانية: Stern des Südens) هي أغنيةٌ بالألمانيةِ للمطربِ الألمانيِّ فيلي أستور قامَ المطرب بغنائِها في ملعبِ أليانز أرينا وظلَّتْ جماهيرُ نادي بايرن ميونخ تتغنَّى بها حتى تمَّ اختيارُها عامَ ألفين وخمسةَ عشرَ نشيدًا للنادي، ويتمُّ غناؤُها من قِبَلِ الجماهيرِ قبلَ بدايةِ كلِّ مباراةٍ

ملعَبُ نادي بايرن ميونخ الرسميُّ:

أليانز أرينا يُوجَدُ في مدينةِ ميونخ الألمانيَّةِ ويسَعُ أكثرَ من خمسةٍ وسبعين ألفَ مُتفرِّجٍ

إنجازاتُ بايرن ميونخ:

بطولةُ الدوريِّ الألمانيِّ إحدى وثلاثين مرةً كأسُ ألمانيا عشرين مرةً بطولةُ دوريِّ أبطالِ أوروبا  ستَّ مراتٍ. كأسُ الدوريِّ الألمانيِّ ستَّ مراتٍ كأسُ السوبرِ الألمانيةُ تسعَ مراتٍ كأسُ السوبرِ الأوروبيةُ مرتَيْن كأسُ العالمِ للأنديةِ مرتَيْن المزيد:

نادي أتلتيكو مدريد: أشهر الأندية في إسبانيا

لوس أنجلوس: أنجحُ نادٍ في أمريكا وأكثرُ شهرةً وحصدًا للبطولاتِ

نادي تشيلسي: تعرف على شعاره وأهم بطولاته

نادي تشيلسي: تعرف على بطولاته وشعاره

معلومات تعرفها لأول مرة عن نادي كوبنهاغن الدنماركي

تاريخ نادي بوكا جونيورز الرياضي

تاريخ نادي ريفر بليت الأرجنتيني

أبرز المعلومات عن نادي سانتوس البرازيلي

تم نشر هذا المقال على موقع رائج

العملاقُ البافاريُّ من أهمِّ أنديةِ أوروبا والعالمِ، يعدُّ أهمَّ نادٍ ألمانيٍّ والأكثرَ تتويجًا بالألقابِ في ألمانيا.تأسَّسَ بايرن ميونخ في السابعِ والعشرين من فبرايرَ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ على أيدي أحدَ عشرَ لاعبَ كرةِ قدمٍ بقيادةِ فرانز يون.التحَقَ البايرن بدوريِّ الكريسليغا المُؤسَّسِ حديثًا كأولِ

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!