x84cawh
x77g8l

هدية حمود الفايز لزوجته رؤى الصبان: مرسيدس نادرة

Summary | ملخص

سيارةٌ فارهةٌ من مرسيدس كانت الهديةَ التي اختارَها الإعلاميُّ حمود الفايز لزوجتِه الإعلامية والمُمثِّلة الإماراتية رؤى الصبان في عيد ميلادِها.. تعرَّفُوا عليها.

اختارَ حمود الفايز سيارةَ مرسيدس بنز G65 AMG من موديل ألفَيْن وستَّةَ عشَرَ التي وُصِفَت بأنها وحشٌ نادرٌ يعمَلُ بمُحرِّكِ V12.

أهمُّ ما يُميِّزُ G65 AMG هو مُحرِّكُ M275 V12 AMG المُزوَّدُ بشاحنٍ توربينيٍّ مُزدَوَجٍ بسَعَة ستةِ لتراتٍ، وهو مُحرِّكٌ لم يَعُدْ يتمُّ إنتاجُه.

وفي الفئة (G) الرئيسية، يُولِّدُ المُحرِّكُ ستَّمئةٍ وواحدًا وعشرين حِصانًا، وعَزمَ دورانٍ يبلُغُ سبعَمئةٍ وثمانيةً وثلاثين رطلًا في القدم (ألفَ نيوتن في المتر)، أي أكثَرَ من 2021 G63 AMG الحاليَّةَ ذاتِ الأربعة لتراتٍ المُزدَوَجةِ التوربو V8، بقوَّةِ خمسِمئةٍ وسبعةٍ وسبعين حِصانًا وستِّمئةٍ وسبعةٍ وعشرين رطلًا في القدم (ثمانِمئةٍ وخمسين نانومتر).

وحش نادر من مرسيدس

ولحسن الحظ ، لا يزال هناك الكثير من طرازات مرسيدس المستعملة بمحركات كبيرة وحشية، و G65 AMG هي واحدة منها.

والسيارة مرسيدس G65  هي موديل 2016 ويتم تقديمها مع سجلات الخدمة، وأدلة المالك، وضمان قابل للتحويل، وملصق النافذة الأصلي، وتقرير Carfax النظيف.

محرك متميز ونادر

إن أهم ما يميز G65 AMG هو ، بالطبع ، محرك M275 V12 AMG المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 6.0 لترات، وهو محرك لم يعد يتم إنتاجه.

ويشار إلى أن هناك مركبات أخرى من مرسيدس تعمل بهذا المحرك المتميز والنادر بما في ذلك S 65 AMG و CL 65 AMG و SL 65 AMG Black Series المجنونة.

 وحتى محرك V12 مزدوج التوربو الذي تستخدمه Pagani Huayra يعتمد على M275.

وفي الفئة G الرئيسية، يولد المحرك 621 حصانًا وعزم دوران يبلغ 738 رطل قدم (1000 نيوتن/متر)، أي أكثر من 2021 G63 AMG الحالية مع 4.0 لتر مزدوج التوربو V8 بقوة 577 حصاناً و 627 رطل قدم (850) نانومتر.

أداء قياسي

يتم إرسال كل هذه القوة إلى الطريق في أداء قياسي للسيارة عبر العجلات الأربع وناقل حركة AMG Speedshift Plus بسبع سرعات.

كما هو الحال مع طراز G-Class الأخرى، تتميز السيارة على الطرق الوعرة أيضًا بفروق أمامية ووسطية وخلفية مقفلة.

بينما تكشف قائمة Bring A Trailer أن G65 قد تم تجهيزها أيضًا بنظام عادم Akrapovic.

النموذج الأساسي للسيارة

يشار إلى أنه تم تقديم النموذج الأساسي في أوروبا في عام 2012 وفي عام 2015 تم تقديمه في الولايات المتحدة كنموذج ماركة Mercedes-AMG.

قبل إطلاقها في الولايات المتحدة، شهدت دايملر مبيعات أكثر من 3000 سيارة من الفئة G، كان نصفها تقريبًا من إصدار مواصفات AMG.

يحتوي طراز 2018 للولايات المتحدة الأمريكية على شاحن توربيني مزدوج AMG V-12 ينتج 621 حصانًا و 738 رطلًا (وحدات أمريكية).

هذا المحرك متصل بناقل حركة من 7 سرعات ونظام دفع رباعي بدوام كامل.

G65 أكثر توجهاً نحو القيادة الحضرية، مع إطارات منخفضة الارتفاع ووقت من 0-60 ميلاً في الساعة (96.56 كم / ساعة) في 5.1 ثانية ، مما يجعلها الأسرع من طرازات MB G-Class المعروضة في ذلك الوقت.

من هي رؤى الصبان؟ 

وجديرٌ بالذكر أن عيدَ ميلاد الإعلاميةِ رؤى الصبان كان في السادسِ والعشرين من شهر يونيو الماضي.

وهي من مواليدِ السادس والعشرين من يونيو عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وتسعين في مدينة العين الإماراتيَّةِ لأبٍ أردنٍّي وأمٍّ مغربيةٍ، حاصلةٌ على بكالوريوس في الإعلام والعَلاقات العامَّة، وماجستير في العُلُومِ الدبلوماسيَّةِ من الجامعة الأمريكية بدبي.

وتزوَّجَت الإعلاميَّ حمود الفايز في فبرايرَ عامَ ألفَيْن وثمانيةَ عشَرَ، ولهما ابنةٌ واحدةٌ اسمُها شيخة.

بدأت مسيرتَها من خِلالِ تقديمِ البَرامِجِ في مُؤسَّسةِ دبي للإعلام عامَ ألفَيْن وسبعةٍ، ثُمَّ عَمِلَت مُذيعةً سنةَ ألفين وثمانيةٍ.

قدَّمَت البرامِجَ التالية: تكنوميديا، والسَّحْبُ الكبيرُ، وفوازيرُ ثلاثين ليلةً وليلةٍ، وكأسُ دبي العالميَّةُ للخيول خمسة مواسِمَ، وليالي دبي أربعة مواسـم، والفرصة تاراتاتا.

ما رأيُك في هدية حمود الفايز لزوجتِه؟ أخبرِنْا في التعليقات

المزيد:

أصغر 10 سيارات في العالم

أسرع 10 سيارات كهربائية

أغرب 10 سيارات: ابتكارات غريبة

أغلى 10 سيارات أمريكية بيعت في المزاد العلني

سيارات تايجر وودز أسطورة الجولف

أسطول جاك ما أغنى رجل في الصين

سيارات رياض محرز نجم الجزائر

سيارات يزيد الراجحي

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

سيارةٌ فارهةٌ من مرسيدس كانت الهديةَ التي اختارَها الإعلاميُّ حمود الفايز لزوجتِه الإعلامية والمُمثِّلة الإماراتية رؤى الصبان في عيد ميلادِها.. تعرَّفُوا عليها.اختارَ حمود الفايز سيارةَ مرسيدس بنز G65 AMG من موديل ألفَيْن وستَّةَ عشَرَ التي وُصِفَت بأنها وحشٌ نادرٌ يعمَلُ بمُحرِّكِ V12.أهمُّ ما يُمي

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!