x8842cw
x6xvn3

يوم التأسيس السعودي: احتفالات مميزة بمرور ثلاثة قرون على تأسيس المملكة

Summary | ملخص

المملكة العربية السعودية تستعد لإحياء ذكرى التأسيس.. الاحتفال بهذا العام سيكون فريداً من نوعه، بمناسبة مرور ثلاثة قرون على تأسيس المملكة.. تعرفوا على التفاصيل في هذا الموضوع.

الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

صدر أمر ملكي سعودي لتصبح ذكرى تأسيس الدولة إجازة وطنية. ستقام احتفالات جديدة في المملكة ابتداء من يوم الثاني والعشرين من فبراير. وتعتبر هذه الاحتفالات اعتزازاً بالجذور الراسخة لأكثر من ثلاثة قرون.

وهذا التاريخ هو الذي أعلنه الإمام محمد بن سعود في الثاني والعشرين من فبراير عام ألف وسبعمئة وسبعة وعشرين ميلادياً.

وتكشف هذه الاحتفالات علاقة المواطنين بقادتهم منذ تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام ألف ومئة وتسعة وثلاثين هجرياً، الموافق ألف وسبعمئة وسبعة وعشرين ميلادياً.

شاهد أيضاً: فعالية المجلس تعكس الجوانب الثقافية والتاريخية لمرحلة التأسيس

مسيرة البداية

يوم الاحتفالات ستشهد عاصمة السعودية عدداً من الاحتفالات، منها مسيرة البداية في وادي نمار. وتحكي هذه المسيرة عبر عشرة مشاهد قصة ثلاثة قرون مضت بمشاركة ثلاثة آلاف وخمسمئة مؤد.

أوبريت التأسيس

يستعرض أوبريت التأسيس الذي يقام يوم الثالث والعشرين من فبراير على مسرح محمد عبده في بوليفارد الرياض سيتي أيقونات تاريخية تألقت خلال ثلاثة قرون منذ بداية تأسيس المسرح الغنائي.

عروض جوية وألعاب نارية

سماء الرياض سوف تتزين بعرض ضوء تمتزج فيه لوحاتها الفنية بين الألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية والمؤثرات الصوتية.

وتم تخصيص موقع تقاطع طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز مع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول للاستمتاع بمتابعة اللوحات الفنية.

ورش تفاعلية وأسواق شعبية

المتحف الوطني بمدينة الرياض سيشهد أجواء مليئة بالمعاني الثقافية. ويتضمن مجموعة من ورش العمل التفاعلية بجانب الحوارات والنقاشات المثمرة.

 ستقام عروض جديدة على الطريق الدائري الشرقي ضمن فعالية نجناج. وهو المكان الذي تعلو فيه أصوات الباعة والمشترين. وستأخذنا هذه الاحتفالات لعصر حركة الأسواق الشعبية والأصالة في الملبوسات والأزياء التقليدية السعودية.

شاهد أيضاً: تفاصيل شعار يوم التأسيس السعودي وإلى ماذا يرمز

الهوية البصرية ليوم التأسيس

أصدرت دولة السعودية هوية بصرية مميزة ليوم التأسيس تحت شعار “يوم بدينا”، يظهر في منتصفه أيقونة رجل يحمل راية، في إشارة إلى “بطولة رجالات المجتمع السعودي والتفافهم حول الراية التي حموها”.

وكشفت المواقع السعودية أن الهوية البصرية تحمل معاني جوهرية تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية.

ويحيط بالشعار عدة رموز تعبر عن الدولة السعودية، هي التمر الذي يدل على النماء والحياة والكرم. والخيل العربي وهو العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة. أما السوق فهو إشارة إلى الحركة والتطور الاقتصادي والانفتاح على العالم.

المزيد:

حاوي تحتفل بيوم التأسيس السعودي وتُطلق عدسات خاصة بهذه المناسبة

أبرز الفعاليات السعودية احتفالاً بيوم التأسيس في فبراير 2022

هيئة الغذاء والدواء تُحذر من 3 منتجات بودرة حليب أطفال

“المرور” تُعلن عن بدء تفعيل خدمة إصدار لوحات المركبات بشعار مميز

تفاصيل شعار يوم التأسيس السعودي وإلى ماذا يرمز

كتاب يوم التأسيس يكشف تاريخ الملابس في كل منطقة من مناطق السعودية

فعالية المجلس تعكس الجوانب الثقافية والتاريخية لمرحلة التأسيس

171 ألف سعودي دخلوا سوق العمل في القطاع الخاص عام 2021

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

المملكة العربية السعودية تستعد لإحياء ذكرى التأسيس.. الاحتفال بهذا العام سيكون فريداً من نوعه، بمناسبة مرور ثلاثة قرون على تأسيس المملكة.. تعرفوا على التفاصيل في هذا الموضوع.الاحتفال بيوم التأسيس السعوديصدر أمر ملكي سعودي لتصبح ذكرى تأسيس الدولة إجازة وطنية. ستقام احتفالات جديدة في المملكة ابتداء من

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!