x867d8h
x6xvn3

يوم السلام العالمي: ما أهميته؟ وكيف يحتفل به العالم؟

Summary | ملخص

هل سمعتم يوماً عن الاحتفال بالسلام؟.. نعم، إنه يوم عالمي يحتفل به العالم أجمع، وتم تخصيص يوماً له من أجل الاحتفال به.. تعرفوا معنا على تفاصيل يوم السلام العالمي في هذا الموضوع.

أهمية يوم السلام العالمي

كرست منظمة الأمم المتحدة نفسها من أجل تحقيق السلام العالمي، كما شجعت البشرية على العمل من أجل تحقيق السلام العالمي. وقد اقترحت الأمم المتحدة بأنه يجب تخصيص يوماً عالمياً للسلام، وذلك من أجل إحياء وتدعيم مُثل السلام.

ويتم في يوم السلام العالمي القيام باحتفالات وفعاليات على نطاق واسع، ومنتديات يشارك بها مئات اللآلاف من الناس حول العالم.

ويعد تخصيص يوماً عالمياً للسلام لحل النزاعات والحروب، أمراً مهماً لتحقيق استقلال الدول، ويجب حماية فكرة السلام والدفاع عنها وتطويرها، من خلال الاحتفال بهذا اليوم، وتذكير الناس حول العالم بأهمية تحقيق السلام بين مختلف المجتمعات.

شاهد أيضاً: ماذا تعرف عن يوم الحزن أو الأسف الذي تحتفل به أستراليا كل عام؟

تاريخ يوم السلام العالمي

ويوم السلام العالمي يحتفل به العالم في الحادي والعشرين من الشهر التاسع في التقويم الميلادي، وبدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين ميلادياً، وهو اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بقوة التضامن العالمي لبناء عالم يسوده السلام.

وقد أعلن عن هذا اليوم، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من أجل توحيد جميع الحكومات والمجتمعات المدنية في العالم للعمل على تحقيق السلام من خلال الحوار.

تأسيس منظمة السلام العالمية

وأعلنت الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة أن تاريخ الحادي والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر هو يوم مكرس لتعزيز المثل العليا للسلام بين شعوب العالم.

كما قد تأسست منظمة عالمية للسلام في عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين ميلادياً بموجب قرار من منظمة الأمم المتحدة.

خطابات السلام والهدف منها

وخطابات السلام في يوم السلام العالمي في كل عام خلال هذا اليوم، يتم إلقاؤها في مكتب منظمة الأمم المتحدة في مدينة جنيف، والهدف من هذه الخطابات هو كيفية تحقيق التوافق وحل النزاعات حول العالم، حيث يقوم المتحدثون من مختلف القطاعات بشرح آرائهم وتجاربهم في كيفية خلق السلام في مختلف المجتمعات حول العالم.

شاهد أيضاً: العائدون من الموت: تعرف على واحد من أغرب الأعياد الإسبانية

الاحتفال بيوم السلام العالمي

ويكون الاحتفال بيوم السلام العالمي بطرق متعددة، وذلك من خلال توعية الناس في المجتمع، وتثقيفهم عن كيفية تحقيق السلام، وأهمية تحقيق السلام.

وبعض الدول تقوم بتحضير جلسات من أجل زيادة الوعي حول السلام، والقيام بعدد من الوقفات السلمية، ولحظات الصمت، والجلسات الحوارية التي يتم فيها السماح للأطفال والشباب من كل الأعمار بالمشاركة في الحديث، حيث يمكن القيام بهذه الجلسات في المدارس والجامعات.

ويمكن الاحتفال بيوم السلام العالمي من خلال التجهيز للمعارض الفنية للسلام، وعرض الأفلام التي تحث على هذا الموضوع، وغيرها من الاحتفالات الثقافية.

المزيد:

لهذا يجب أن تكون النمسا على قائمة أمنياتك في عام 2022

عيد رأس السنة في اليابان: طقوس وتقاليد خاصة جعلته أهم أعيادهم

بالصور: أجمل الأماكن للاحتفال بليلة رأس السنة

صور: أغرب احتفالات رأس السنة حول العالم

أغرب احتفالات رأس السنة حول العالم

ما هو أصل السوشي؟ ولماذا هناك يوماً عالمياً له؟

أورا سكاي بول يوفر لضيوفه تجربة فطور لا تنسى

أجمل مواقع التراث العالمي لليونسكو الموجودة في النمسا

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

هل سمعتم يوماً عن الاحتفال بالسلام؟.. نعم، إنه يوم عالمي يحتفل به العالم أجمع، وتم تخصيص يوماً له من أجل الاحتفال به.. تعرفوا معنا على تفاصيل يوم السلام العالمي في هذا الموضوع.أهمية يوم السلام العالميكرست منظمة الأمم المتحدة نفسها من أجل تحقيق السلام العالمي، كما شجعت البشرية على العمل من أجل ت

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!