x86qc4s
x6xvn3

يوم النصر الروسي: سبب الاحتفال به والعروض العسكرية التي تقام فيه

Summary | ملخص

روسيا عُرفت باسم “روسيا الاتحادية”، وعاصمتها هي موسكو. وتعتبر روسيا أكبر الدول مساحة في العالم، وذلك حتى عام ألفين وعشرة ميلادياً، والحكم فيها جمهوري فيدرالي نصف رئاسي.

فماذا تعرفوا عن يوم النصر الروسي؟ ابقوا معنا وتعرفوا على تفاصيل في هذا الموضوع.

الاحتفال بيوم النصر الروسي

وفي يوم التاسع من مايو من عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين ميلادياً، تم النصر على النازية، وهو ذاته عيد النصر فى روسيا، ويتم الاحتفال به في روسيا وإحياء ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية؛ حيث يقام العرض العسكري في مدينة موسكو في الساحة الحمراء هناك.

شاهد أيضاً: العيد الوطني الكويتي وتاريخ علم دولة الكويت

العرض العسكري في يوم النصر الروسي

وينقسم العرض العسكري إلى عرضين: عرض تاريخي وعرض معاصر. وفي العرض التاريخي، كان يتم عمل العرض بالدبابات تي أربعة وثلاثين، وفي العرض المعاصر، يتم عمل العرض بالصواريخ والطائرات كصواريخ إسكندر وتوبول وطائرات سوخوي وميغ تسعة وعشرين.

تاريخ العروض العسكرية في يوم النصر الروسي

وقد تم استخدام ألف وستمئة آلة حربية فى الاستعراض الذي أقيم عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين، عندما احتفلت روسيا بانتصارها على ألمانيا.

وفي عام ألف وتسعمئة وخمسة وستين ميلادياً، أقيم الاحتفال بمرور عشرين عاماُ، وأقيم الاستعراض العسكري الثاني. وأقيم الاستعراض الثالث في عام ألف وتسعمئة وخمسة وثمانين ميلادياً، وهو ذكرى مرور أربعين سنة على يوم النصر. 

وأقيم الاستعراض الرابع في عام ألف وتسعمئة وخمسة وتسعين ميلادياً، وهو ذكرى مرور خمسين عاماً على النصر. وفي نفس العام، صدر المرسوم الرئاسي الذي قضى بأن يتم إقامة العروض العسكرية، وذلك كل عام.

وتم استخدام المعدات الحربية الثقيلة لأول مرة في الحفل، وذلك في عام ألفين وثمانية ميلادياً.

شاهد أيضاً: العيد الوطني لسلطنة عمان وأهم مظاهر الاحتفال به

احتفال روسيا بيوم النصر السبعين

واحتفلت روسيا بمرور سبعين عاماً على النصر، وذلك في عام ألفين وخمسة عشر ميلادياً، وتمت مشاركة العسكريين الأجانب للدول الصديقة في الاحتفال، مثل الهند ومنغوليا وطاجيكستان، وأرمينيا، والصين، وكازاخستان.

وقد حضر الحفل عدد كبير من رؤساء الدول، كما حضر الحفل قدامى المحاربين الذين شاركوا في الحروب، وكذلك تمت مشاركة عدد كبير من المروحيات والطائرات الحربية، وكذلك تمت مشاركة ستة عشر ألفاً وخمس مئة عسكرى في إحياء الحفل.

المزيد:

اليوم الوطني الهندي وأهم مظاهر الاحتفال به في البلاد

تعرفوا على أبرز الأعياد الوطنية في المملكة المغربية

العيد الوطني لسلطنة عمان وأهم مظاهر الاحتفال به

العيد الوطني الكويتي وتاريخ علم دولة الكويت

تعرفوا على أشهر الأعياد في ماليزيا

عيد ضرب الجيران: تعرفوا على أكثر الأعياد غرابة في بوليفيا

ماذا تعرف عن يوم الحزن أو الأسف الذي تحتفل به أستراليا كل عام؟

العائدون من الموت: تعرف على واحد من أغرب الأعياد الإسبانية

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

روسيا عُرفت باسم “روسيا الاتحادية”، وعاصمتها هي موسكو. وتعتبر روسيا أكبر الدول مساحة في العالم، وذلك حتى عام ألفين وعشرة ميلادياً، والحكم فيها جمهوري فيدرالي نصف رئاسي.فماذا تعرفوا عن يوم النصر الروسي؟ ابقوا معنا وتعرفوا على تفاصيل في هذا الموضوع.الاحتفال بيوم النصر الروسيوفي يوم التاسع من مايو من ع

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!