x8e0jaf
x77g8l

عرض السيارة طراز Aston Martin DB5 لأول جيمس بوند بالمزاد

Summary | ملخص

مع عرض السيارة Aston Martin DB5 لأول جيمس بوند بالمزاد إلى أين ستصل قيمتها؟

حلم كثير من محبي سلسلة أفلام “جيمس بوند” بامتلاك سيارة مزودة بمثل تلك الأجهزة المتطورة في السيارة Aston Martin DB5 البريطانية الصنع.

فيلم Goldfinger الذي أنتجوه في 1964 كثالث فيلم من السلسلة فقد ظهر “جيمس بوند” العميل السري 007 يضغط زر القاذف لإطلاق قاتل محتمل في الهواء ولكن حدث بالفعل أن امتلك بطل الفيلم الممثل البريطاني شون كونري واحدة من تلك السيارات وها هي الآن سيتم بيعها في مزاد تنظمه دار Broad Arrow الأمريكية يوم الجمعة المقبل بمدينة Monterey في ولاية كاليفورنيا.

وقد رحل كونري في عام 2020 عن عمر يناهز 90 عاما، وقررت عائلته بيع السيارة الصادر صنعها في 1964 لتصبح من مجموعة سيارته الشخصية.

وكان الهدف من بيعها في المزاد هو جمع الأموال لصندوق يحمل اسمه، وينشط بالعمل الخيري في اسكتلندا، مسقط رأسه كما في جزر “90 باهاما” بالبحر الكاريبي، حيث أمضى آخر سنوات حياته، وفقا لما ذكر ابنه جيسون كونري، البالغ 59 عاما، عن السيارة التي اشتراها والده، وهي خماسية السرعات، وأراد قيادتها بدون الأدوات والأجهزة المرهقة المرفقة بها.

كما صرح نجله أن والده كان يحب الحديث عن السيارة DB5 الخاصة به: “لأنه أحبها ونحن نعتقد أنها مثلت شيئا في حياته كان فريدا واستحوذ عليه بلحظة ما من الزمن” فقد أخبره أن قيادة سيارات الأفلام، محملة بالأدوات، خصوصا في المقدمة، لتجعلها ثقيلة جدا إلى درجة أن الدوران يحدث ببطء لتصبح العملية شاقة لذلك كانت قيادتها من دون تلك الأدوات هي المتعة الحقيقية وفق تعبيره.

وكما وصف أن السيارة في الفيلم كانت تحتوي على موزع مسامير حقيقي ورشاش بقع زيت تنزلق بها سيارة تطاردها، عبر توزيع المسامير والزيت من خلفها إضافة إلى “شاشة دخان” حقيقية تبثه لإخفاء حركة أو موقع السيارة كما توجد شاشة “مضادة للرصاص” تظهر خلف النافذة الخلفية للسيارة ومع اقتراب موعد عرض السيارة في المزاد ترى كم ستبلغ قيمتها؟

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

مع عرض السيارة Aston Martin DB5 لأول جيمس بوند بالمزاد إلى أين ستصل قيمتها؟حلم كثير من محبي سلسلة أفلام “جيمس بوند” بامتلاك سيارة مزودة بمثل تلك الأجهزة المتطورة في السيارة Aston Martin DB5 البريطانية الصنع.فيلم Goldfinger الذي أنتجوه في 1964 كثالث فيلم من السلسلة فقد ظهر “جيمس بوند” العميل السري 00

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!