x77g8l

أعراض انخفاض الزيت في الدفرنس

Summary

تستخدم التروس التفاضلية في مجموعات نقل الحركة للعديد من المركبات، بما في ذلك السيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي.

يتعين على العجلات الداخلية قطع مسافة أقصر من العجلات الخارجية. ومثال المحرك وعلبة السرعات يحتاج الدفرنس إلى الزيت للعمل بشكل صحيح.

لذا يسمح الترس التفاضلي (أو الدفرنس) للعجلات بالدوران بسرعات مختلفة مع استمرار توفير الطاقة لها.

أما أعراض تلفه، أنه لانخفاض الزيت التفاضلي ترتفع درجة الحرارة وعدم السماح بوصول تزييت كاف إلى التروس والمحامل، ويمكن أن يؤدي هذا النقص في التزييت مرة أخرى إلى زيادة الاحتكاك وتراكم الحرارة، مما يؤدي في النهاية إلى فشل الترس التفاضلي.

تعد أحد أكثر الأعراض شيوعا لانخفاض زيت الدفرنس هو التآكل غير المتساوي للإطارات. وهذا لأن الترس التفاضلي يساعد في توزيع الطاقة بالتساوي على العجلات.

إذا لم يتم توزيعها بشكل صحيح، فقد تتلقى إحدى العجلات طاقة أكبر من الأخرى، مما يؤدي إلى دورانها بشكل أسرع وتآكلها بسرعة أكبر. ويمكن أيضا أن يحدث التآكل غير المتساوي للإطارات بسبب عوامل أخرى مثل ضغط الإطارات غير الصحيح أو انحراف العجلات أو انحناء المحور.

أما إذا لاحظت رائحة احتراق قادمة من سيارتك، فقد يكون ذلك بسبب انخفاض مستوى الزيت التفاضلي. فعندما يكون مستوى الزيت منخفضا، يمكن أن يتسبب ذلك في احتكاك التروس ببعضها البعض وإصدار رائحة إحتراق.

يعتبر انخفاض الزيت التفاضلي هو الانزلاق، فإذا كان السائل التفاضلي منخفضا، فلن يكون قادرا على توفير تزييت كاف لألواح القابض. يمكن أن يتسبب ذلك في انزلاق الإرسال وقد يؤدي في النهاية إلى فشل كامل لنظام الحركة.

ومن أحد الأسباب الرئيسية التي يمكن أن يتسبب فيها انخفاض مستويات زيوت الدفرنس هو حدوث اهتزازات مفرطة لأنه يمكن لنقص الزيت أن يتسبب في انحراف التروس.

وعندما تكون التروس غير محاذية، فإنها لن تتشابك بشكل صحيح، وهذا سوف يسبب الكثير من الاحتكاك، وسيؤدي هذا الاحتكاك إلى استنفاد التروس قبل الأوان.

من المحتمل أن يكون هذا هو أخطر أعراض انخفاض الزيت في الترس التفاضلي. فإذا لم يكن هناك زيت كاف، فلن توزع الترس القوة على العجلات بشكل صحيح، وقد تفقد السيارة قوة الجر.

إذا كان مستوى زيت الدفرنس منخفضا، فقد يتسبب ذلك في حدوث ضوضاء غريبة. وقد تأتي هذه الضوضاء التي تتراوح بين الطحن، والطنين، والصرير، بسبب عدم وجود زيت لتليين التروس بشكل صحيح.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

تستخدم التروس التفاضلية في مجموعات نقل الحركة للعديد من المركبات، بما في ذلك السيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي.يتعين على العجلات الداخلية قطع مسافة أقصر من العجلات الخارجية. ومثال المحرك وعلبة السرعات يحتاج الدفرنس إلى الزيت للعمل بشكل صحيح.لذا يسمح الترس التفاضلي (أو الدفرنس) للعجلات بالدورا

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!