x77g8l

أبرز النصائح للقيادة الليلية الصحيحة

Summary | ملخص

تعد القيادة في الليل مرهقة وصعبة وخاصة إذا كنت تقود سيارتك لمسافات طويلة دون راحة. لذا إليكم أبرز النصائح للقيادة الليلية الصحيحة.

يجب التأكد من فحص العين بشكل دوري أي كل سنة على الأقل والحصول على نظارات أو قطرات طبية إذا تطلب الأمر لكي لا تشكل القيادة في الليل خطرا على حياتك.

ظروف القيادة الليلية تختلف عن النهار مما يتوجب عليك أن تجعل قيادتك دفاعية أكثر مما هي عليه في النهار. فيجب أن تتفقد جميع الأضواء الخارجية، وهي: الأضواء العادية والعالية، وأضواء الالتفاف الأمامية والجانبية والخلفية.

كما يجب التأكد من ضبط أضواء سيارتك بالطريقة الصحيحة لتقود سيارتك بأمان في الليل، حيث إن جميع السيارات مزودة بخاصية تعديل زوايا الأضواء الأمامية حتى لو كانت سيارتك قديمة. يجب الانتباه على الطرقات في الليل، حيث إن الكثير من هذه الحيوانات قد يصعب مشاهدتها بدون الأضواء العالية، أو من خلال انعكاس الأضواء على أعينهم لذا يجب الحذر وتهدئة السرعة لتتمكن من تفاديها على الطريق بأمان.

يمكنك الاستفادة من ميزة قلب المرآة الوسطية، والتي يمكنك من خلالها سحب ذراع المرآة الموجودة أسفلها لتقلب المرآة وتحول وهج السيارة التي خلفك إلى ضوء عادي لا يتسبب في إزعاجك.

حاول أن لا تستخدم الأضواء العالية إلا عند الحاجة لها، وتأكد من إطفائها إذا كان هناك سيارات أمامك. يمكنك استخدام ميزة تعديل ضوء المقصورة لتكون في أمان ولترى الطرقات أمامك فإذا كانت أضواء لوحة القيادة في سيارتك ساطعة على أعلى درجة فأنها ستحد من رؤيتك للطريق أثناء القيادة في الليل؛ لأن أعينك ستتأقلم مع الضوء العالي الداخلي ولن تستطيع رؤية الطريق الخارجي.

تجنب استخدام الهاتف نهائيا سواء لإجراء مكالمة أو لإرسال رسالة نصية أو تفقد مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه سيشتت انتباهك عن الطريق، وسيحد من تفكيرك على اتخاذ الإجراءات الصحيحة عند وقوع خطر.

يجب أن تنظف الأضواء الأمامية في سيارتك لكي تعكس الضوء جيدا على الطريق وتؤمن رؤية واضحة أمامك حاول القيادة على الطرقات العادية ولو كانت ستزيد من مسافة رحلتك.

التزم بحدود السرعة حتى لو كانت الطرقات فارغة لأنك لن تعلم ماذا سيحصل. عند الشعور أو النعاس يجب أن تتوقف على الطريق للحصول على قسط من الراحة بين الحين والآخر. وإذا كنت تقود لمسافة طويلة، ويمكنك أيضا فتح النوافذ والحصول على الهواء وتشغيل الراديو لتبقى منتبها على الطريق.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

تعد القيادة في الليل مرهقة وصعبة وخاصة إذا كنت تقود سيارتك لمسافات طويلة دون راحة. لذا إليكم أبرز النصائح للقيادة الليلية الصحيحة.يجب التأكد من فحص العين بشكل دوري أي كل سنة على الأقل والحصول على نظارات أو قطرات طبية إذا تطلب الأمر لكي لا تشكل القيادة في الليل خطرا على حياتك.ظروف القيادة الليلية تخت

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!