x838rj7
x77exy

أخطر 5 طيور في العالم

Summary | ملخص

الطيور ليست كُلُّها مُلَوَّنةً وتُزَقْزِقُ.. هناك طيورٌ خطيرةٌ وقاتِلَةٌ.. تعرَّفْ على أخطَرِ خمسةِ طيورٍ: وبغض النظر عن الخيال، يمكن أن تكون الطيور خطرة، بل قد تكون قاتلة – دعونا لا ننسى أنها من نسل الديناصورات المباشر. في القائمة أدناه، قمنا بالفعل بتجميع قائمة تسلط الضوء على بعض الطيور الأكثر خطورة في جميع أنحاء العالم.

أخطر خمس طيور في العالم    

البازُ ذُو الذَّيلِ الأحمَرِ:  

أخطر 5 طيور في العالم

طائِرٌ جَارِحٌ يَعِيشُ في أمريكا الشماليَّةِ، ولا يَزِيدُ وزنُه عادةً عن كيلوغرامٍ ونصفٍ، بينَما يبلُغُ طولُ جَنَاحَيْه (أي المَسافَةُ بين جَنَاحَيْه عندَ فَرْدِهما) من ثمانِمئةِ سنتيمترٍ إلى مترٍ وخمسةٍ وأربعين سنتيمترًا.
يَكُونُ الذَّكَرُ عادةً أضخَمَ من الأنثى، ومَخالِبُه قويَّةٌ جدًّا وهي سِلاحُهُ الرئيسِيُّ. وهذا ما يَجِبُ أن يُخِيفَك منه، خاصَّةً أن هذا الطائِرَ يُدافِعُ عن نفسِه وعن مَوْطِنِه بشَرَاسَةٍ، كما أنَّه يُصبِحُ عنيفًا إن شَعَرَ بالخَطَرِ، ويُهاجِمُ بمَخالِبِه الحادَّةِ التي قد تُسبِّبُ جُرُوحًا خَطيرةً.

البُومَةُ الثلجِيَّةُ:  

أخطر 5 طيور في العالم

تتميَّزُ بلونِها الأبيَضِ وعينَيْها الصَّفرَاوَيْنِ والبُقَعِ السوداءِ على بطنِهاِ. ويَزِنُ هذا الطائِرُ كيلوغرامًا إلى ثلاثةِ كيلوغراماتٍ، بينما يَصِلُ طُولُ جَنَاحَيْه إلى مترٍ ونصفٍ.

يعتَمِدُ البومُ الثلجيُّ على مَخَالِبِه الحادَّةِ، كالشَّفْرَةِ التي تُمَكِّنُه من إبعادِ مُفتَرِسِيه. أما البَشَرُ، فقد سُجِّلَ أنَّ هذا الطائِرَ غالبًا ما يستَهدفُ رؤوسَهم وأعيُنَهم؛ حيثُ يُعتَبَرُ البَشرُ من ألَدِّ أعدائِه.

النِّسْرُ أبو الذَّقْن:   

أخطر 5 طيور في العالم

واحدٌ من أقدَمِ الجَوَارِحِ على وَجهِ الأرضِ. يَصِلُ وَزنُهُ إلى سبعةِ كيلوغراماتٍ، وتُرَاوِحُ المَسافَةُ بينَ جَنَاحَيْه عندَ فَرْدِهما بينَ مترين وثلاثين سنتيمترًا وبينَ مترين وثمانمين سنتيمترًا. يستَوْطِنُ هذا الطائِرُ المَنَاطِقَ الجبليَّةَ في جَنُوب أوروبا وإفريقيا، وفي قارَّةِ آسيا.

أبرز المعلومات عن النسر أبو الذقن 

يَتَنَاوَلُ الجِيَفَ والعِظَامَ الصَّغِيرَةَ، بل يَتَّبِعُ تِقنِيَاتٍ ذكيَّةً لتحطيمِ العِظَامِ الكَبيرةِ؛ إذ يَحمِلُها ويُلقِيها من ارتفاعاتٍ شاهقةٍ على الصُّخُورِ الصُّلْبَة، كما يَنفِّذُ تقنيةَ الإلقاءِ من ارتفاعٍ شاهقٍ على ضحاياه أيضًا. بإمكانِه مثلًا حَمْلُ سُلَحْفَاةً إلى ارتفاعٍ شاهقٍ ورَمْيُها على الأرض. وهذا ما يُشَكِّلُ خطرًا على البَشَرِ الموجودين في أماكِنِ هذه الطُّيُورِ؛ حيثُ وَقَعَت حَوَادِثُ إلقاءِ جِيَفٍ عِدَّةَ مَرَّاتٍ على البَشَرِ؛ ما أدَّى إلى إصاباتٍ خطيرةٍ جدًّا.

البومة المُخَطَّطة:    

أخطر 5 طيور في العالم

تُشتَهَرُ برأسِهَا المُدوَّرِ، وتَنتَشِرُ في أمريكا الشماليَّةِ. تُفَضِّلُ البُومَةُ المُخطَّطَةُ العيشَ في الغاباتِ والأماكِنِ المُشجَّرَةِ. وعَلَى الرَّغْمِ من أنَّها أصغَرُ من الجَوارِحِ الأخرى، فإن المَسَافَةَ بين الجَنَاحَيْن قَدْ تَصِلُ إلى مترٍ، كما أنَّ وَزنَها يُرَاوِحُ بين كيلوغرامٍ وكيلوغرامٍ وأربعِمئةِ غرامٍ.
وتُعتَبَرُ البُومَةُ المُخَطَّطةُ مِنَ الكائناتِ الليليَّةِ، أي أنَّها تَنشَطُ وتَصطَادُ في الليل فقط.

معلومات مهمة عن البومة المخططة  

ما يُثِيرُ الاهتمامَ في حياةِ هذا الكائِنِ هو أسلوبُ تحليقِه؛ فبإمكانِ البُومَةِ المُخطَّطةِ التحليقُ بدونِ إصدارِ أيِّ صَوتٍ، وتَستهدِفُ الرأسَ بمَخالِبِها؛ ما قد يُؤَدِّي إلى إصاباتٍ خَطِرةٍ. وقد سُجِّلَ وقوعُ عِدَّةِ حَوَادِثَ هاجَمَت فيها البُومَةُ المُخطَّطةُ البَشَرَ المُتَجَوِّلين والرَّحَّالةَ في إقليمِ الشَّمَالِ الغربيِّ الهادِئِ في أمريكا الشَّماليَّةِ.

البجع الأخرس  

أخطر 5 طيور في العالم

نوع مختلف من البجع، يمتاز بوزنه الثقيل (يصل إلى 12 كيلوغرام) والمسافة الكبيرة بين جناحيه والتي تصل إلى 2.4 متر.هذا الطائر لا يعتبرك صديقًا، إذ يتقدم نحو البشر مصدرًا صفيرًا خاصًا، ولن يتردد أبدًا في ضربك بجناحيه القويين. لذا هو خطر جدًا تحديدًا على الأطفال، إذ قد يتمكن الطائر من كسر العظام إذا ضرب بجناحيه القويين. على الرغم من أن الطائر يعيش بشكل أساسي في أوراسيا، لكنه متواجد أيضًا في أجزاء أخرى من العالم.

هل تجيد التفرقة بين الحمام والنسر  

أنت تعرف الفرق بين الحمام والنسر. يمكن للمرء أن يملأ قلبك بالحب حيث سيخيفك الآخر بالتأكيد. هذا هو عالم الطيور – متنوع للغاية. يمكن للبعض أن يجلب السلام والفرح ، والبعض الآخر يسبب المتاعب والبعض الآخر قد يقتلك، اكتشف المزيد من أخطر الطيور في العالم.

باز أحمر الذيل 

الصقر ذو الذيل الأحمر هو صقر شائع موجود في جميع أنحاء أمريكا الشمالية. يزنون عادة ما بين 2 و 4 أرطال. يبلغ طول جناحي الصقر أحمر الذيل ما بين 38 و 43 بوصة.

أجنحتها عريضة وذيلها قصير. أنثى الطيور من هذا النوع من الصقور أكبر من الذكور. يفضلون العيش في مناطق مفتوحة.

كما يمكنك أن تتوقع ، فإن المخالب القوية هي السلاح الرئيسي للصقور ذات الذيل الأحمر. هذا بالضبط ما يجب أن تخاف منه. لأن الصقور ذات الذيل الأحمر تدافع عن أراضيها بضراوة.

يصبحون عدوانيين إذا تجاوزت حدودهم ويهاجمون بمخالبهم القوية. يمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة.

البومة الثلجية 

موطنها التندرا القاسية في القطب الشمالي ، البومة الثلجية هي واحدة من أكبر وأجمل أنواع البوم في العالم. كما يوحي الاسم ، فهي في الغالب بيضاء مع بقع رمادية داكنة. تزن هذه البومة الكبيرة عادةً ما بين 3.5 إلى 6.5 رطلاً ولها جناحيها يصل إلى 60 بوصة.

بلا شك، يشكل البشر التهديد الرئيسي للبوم الثلجي. قائمة الحيوانات المفترسة الطبيعية لنا قصيرة جدًا – ثعالب القطب الشمالي والجايجر والذئاب. لكن من المعروف أن البومة الثلجية تحمي أراضيها بقوة.

مع هجوم المخالب الحادة الحادة ، يمكن للبومة الثلجية أن تدفع مفترسيها بعيدًا. إذا كان الإنسان يمثل تهديدًا ، فسيستهدف الرأس والعينين. يمكن أن تكون البوم الثلجية المسار إلى العيون خطيرة للغاية.

لاميرجييه 

Lammergeier هي واحدة من أقدم النسور في العالم. كما أطلقوا على النسور الملتحية. يصل وزن هذا النوع الضخم من النسور إلى 7 كجم ويبلغ طول جناحيه ما بين 2.3 إلى 2.8 متر. يسكنون في المناطق الجبلية العالية في جنوب أوروبا وجنوب إفريقيا وآسيا.

تسمح الأجنحة الضخمة للالمرجيين بالانزلاق بسهولة فوق الجبال العالية. عند اتباع نظام غذائي ، تركز هذه الثقافات على الجيف والعظام. يأكلون العظام الصغيرة كلها.

يستخدمون تقنيات التنقيط إذا حصلوا على عظام كبيرة. هذا هو إسقاط عظام كبيرة من ارتفاع كبير على الصخور الصلبة. وهكذا يمكنهم أن يأكلوا النخاع داخل العظام المكسورة.

ليس فقط العظام، يستخدم lammergeiers نفس تقنية الإسقاط للفريسة مثل السلاحف ذات القشرة الصلبة. لكن تقنية lammergeiers هذه يمكن أن تسبب إصابات خطيرة للإنسان داخل المنطقة.

المزيد:

أخطر 5 جزر في العالم

أجمل قلاع العالم

بالصور والفيديو جولة داخل قصر كريستيانو رونالدو الفاخر

دولة بلا رئيس ولا عاصمة: تعرف على غرائب سويسرا

عادات غريبة في فرنسا: هكذا التعامل مع المرأة وهذه قواعد التقبيل

حكاية بلد: تعال معنا إلى فرنسا

هل زُرتَ شارِعَ المِظَلَّاتِ من قبلُ؟ إليك حلقة جديدة من قصة شارع

شارع قصر النيل وكوبري قصر النيل

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

الطيور ليست كُلُّها مُلَوَّنةً وتُزَقْزِقُ.. هناك طيورٌ خطيرةٌ وقاتِلَةٌ.. تعرَّفْ على أخطَرِ خمسةِ طيورٍ: وبغض النظر عن الخيال، يمكن أن تكون الطيور خطرة، بل قد تكون قاتلة – دعونا لا ننسى أنها من نسل الديناصورات المباشر. في القائمة أدناه، قمنا بالفعل بتجميع قائمة تسلط الضوء على بعض الطيور الأكث

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!