x77g8l

أسباب ثقل مقود السيارة

Summary | ملخص

قد يعاني بعض السائقين من ثقل مقود السيارة، وعند حدوث مثل هذا العطل ينصح دائمًا بعدم تحريك السيارة أو القيادة عند ملاحظة ثقل في المقود، لما قد يشكله من خطر؛ حيث سيصعب عليك توجيه السيارة والسيطرة عليها.

في السيارات الحديثة، أغلب مضخات زيت الباور تعمل بالكهرباء، على عكس القديمة التي كانت تعمل بالسير، لهذا عند ثقل المقود نلاحظ ظهور لمبة على لوحة القيادة على شكل مقود، وقد تختلف هذه الإشارة في بعض السيارات الأخرى.

ولكن في الغالب يكون لثقل مقود السيارة أسباب عديدة منها تلف فيوز مضخة الباور الكهربائية أو خلل في أرضي السيارة الخاص بالمضخة.

كما أن حدوث عطل في كمبيوتر السيارة يؤدي إلى ثقل مقود السيارة أو قطع في أحد الأسلاك التي تربط مضخة الباور مع كمبيوتر السيارة أو غيرها مع الأنظمة الأخرى. أيضًا عند حدوث تلف أو خلل في مضخة زيت الباور أو الكمبيوتر الخاص بها.

يجب عليك عندما تلاحظ أن مقود سيارتك ثقيل القيام بفحص زيت الباور، بحيث يجب أن تتأكد بأنه لا يزال في المستوى المطلوب ولم ينقص، ففي حالة وجود نقصان فيه، يجب أولًا التأكد من عدم وجود تسريب منه، وهذا يتم عن طريق إلقاء نظرة، وملاحظة ما إن كانت هناك بقع أسفل السيارة أو لا، كما أن في بعض الحالات الأخرى قد لا يوجد تسريب.

فقد يكون هناك نقصان في زيت الباور بسبب طول مدة استخدام السيارة، وهذا شيء طبيعي لكن يكون هذا النقصان بسيط وليس كبيرًا، لكن إذا لم تجد أيًّا من هذا وما طرحناه عليك، فيجب عليك أخذ السيارة عند مركز الصيانة أو الميكانيكي ليقوم بعملية الفحص ومعرفة سبب هذا النقصان.

أما بخصوص القطع التي قد يوجد بها تسريب لزيت الباور، فهي على الأرجح إما في علبة الدركسيون أو في أحد أنابيب نقل الزيت الخاص بنظام التوجيه في السيارة. لكن في كل الأحوال إلى أن تعالج مشكلة ثقل المقود يجب عليك عدم تجاهل الأمر وتوخي الحذر لأمنك وسلامة من معك.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

قد يعاني بعض السائقين من ثقل مقود السيارة، وعند حدوث مثل هذا العطل ينصح دائمًا بعدم تحريك السيارة أو القيادة عند ملاحظة ثقل في المقود، لما قد يشكله من خطر؛ حيث سيصعب عليك توجيه السيارة والسيطرة عليها.في السيارات الحديثة، أغلب مضخات زيت الباور تعمل بالكهرباء، على عكس القديمة التي كانت تعمل بالسير، له

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!