x8dvpkx
x77g8l

أشهر أسباب تؤدي إلى ارتفاع في صوت المحرك

Summary | ملخص

عند حدوث خلل بالمحرك يصدر أصواتا مزعجة، لذا عليك معرفة سبب حدوثها، فتجاهلها يحدث مشكلات أنت في غنى عنها.

يمكن أن تتسبب البواجي أو البلكات المتسخة بتعطيل عملية الاحتراق داخل المحرك بصدور أصوات عالية منه.

فعند تلف البواجي لن تستطيع توليد الشعلة لتشغيل المحرك نهائيا وستتوقف السيارة عن العمل.

أصوات الاحتكاك أو الطحن الصادرة من المحرك قد تكون مؤشرا لانخفاض مستوى الزيت في محرك السيارة حتى لو كانت جديدة ومزودة بحساسات تخبرك بنقصان كمية الزيت، إلا أن هذه الحساسات قد تتعطل.

أما إذا كانت السيارة مستعملة فيجب أن تتفقد مستوى الزيت بنفسك ويجب أن تتفقد كامل أجزاء المحرك؛ لأنه يمكن أن يكون سبب النقصان هو تسرب الزيت.

عندما تتلف وتتشقق أنابيب العادم العلوية ستصدر من تحت غطاء المحرك أصوات قوية وكأنها تخرج من المحرك نفسه ويجب أن تعالج هذه المشكلة بأسرع وقت؛ لأن الحرارة العالية التي تخرج من التشققات ستذيب القطع البلاستيكية كما أن غاز أول أكسيد الكربون الخطير الذي يخرج منها والناتج عن عملية الاحتراق يمكن أن يدخل إلى مقصورة الركاب.

يؤدي تلف المحول الحفاز إلى ظهور ضوء فحص المحرك لأن الحساس سيتعرف على الخلل، وهو أن المحول غير قادر على تنقية الغازات الصادرة من المحرك، وهذا ما يتسبب بظهور الرائحة الكريهة.

عند سماع صوت طقطقة متواصلة من تحت غطاء المحرك، فيمكن أن يكون سببها تلف محامل المحرك، والمحامل عبارة عن أجزاء دوارة تحتوي بداخلها على قطع معدنية دائرية. ومع الوقت تتآكل هذه المحامل وتتلف. وتلفها يؤثر سلبا على المحرك، حتى يمكن أن تتسبب في تعطله تماما.

تحتوي السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي، على محول عزم دوران Torque Converter، يعمل على تحويل عزم المحرك وناقل الحركة لتحريك العجلات، وإذا انخفضت كمية الزيت بداخله، فإنه سيصدر أصواتا تشبه الطحن. عند سماع هذا الصوت تأكد من الذهاب مباشرة إلى الميكانيكي قبل أن يحدث عطل في ناقل الحركة نفسه.

كاتم الصوت من اسمه هو مخصص لكتم الأصوات القوية الصادرة من المحرك نتيجة عملية الاحتراق، وإذا كان هذا الكاتم الموجود داخل أنابيب العادم تالفا، فلن يقوم بوظيفته وستسمع الأصوات بوضوح وحدة، وسيؤثر هذا التلف أيضا على قيادة السيارة واستهلاك الوقود.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

عند حدوث خلل بالمحرك يصدر أصواتا مزعجة، لذا عليك معرفة سبب حدوثها، فتجاهلها يحدث مشكلات أنت في غنى عنها.يمكن أن تتسبب البواجي أو البلكات المتسخة بتعطيل عملية الاحتراق داخل المحرك بصدور أصوات عالية منه.فعند تلف البواجي لن تستطيع توليد الشعلة لتشغيل المحرك نهائيا وستتوقف السيارة عن العمل.أصوات الاحتكا

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!