x8a4mpl
x7lxew

أغلى ظهور لضيوف الشرف في الأفلام بعضهم حصل على ملايين الدولارات

Summary | ملخص

ظهور النجوم ضيوف شرف في الأفلام يعتبر مفاجأة رائعة للجمهور في صالة السينما، وخاصة إذا كان هذا الظهور سوف يؤثر على أحداث العمل الفني فيما بعد، لهذا يطلب المنتجون من النجوم الظهور كضيوف شرف في أفلامهم مقابل أجر كبير.

أما في الوطن العربي، فموافقة ضيف الشرف، أشبه بالمجاملة المهنية ليس أكثر، ويعد الفنان المصري أحمد السقا، أكثر ضيوف الشرف ظهوراً  بمشهد واحد، في الأعمال الفنية لزملائه.

لكن في هوليوود الأمر مختلف كلياً، حيث يكون الأمر بناء على اتفاق مادي كبير، وقد يصل إلى الملايين مقابل دقيقة واحدة، وفي هذه الحلقة نستعرض لكم أغلى مشاهد ضيوف الشرف في الأفلام، أهلا بكم في حلقة جديد من.. ريموت كنترول.

مارلون براندو

ظهر الممثل الأمريكي مارلون براندو، في فيلم سوبرمان  عام 1978 بصفته والد البطل، حصل براندو على حوالي 3.7 مليون دولار، مقابل التمثيل 10 دقائق فقط من الفيلم.

وبعد أن حقق الفيلم نحو 300 مليون دولار في شباك التذاكر، ووفق التعاقد حصل على جزء من الأرباح، دفع لبراندو  حوالي 19 مليون دولار، وكل ذلك مقابل مشهد مدته 10 دقائق فقط، وتعد من أكبر الصفقات الرابحة حصل عليها ضيف الشرف.

روبرت داوني جونيور

حصل روبرت داوني جونيور، على أكثر من مليون دولار في الدقيقة الواحدة، مقابل مشاركته في فيلم Spider-Man: Homecoming.

مجمل ظهور الرجل الحديد في الفيلم، كانت 8 دقائق موزعين على أحداث الفيلم أوله وآخره، ورفعت مارفل -المنتجة للفيلم- المعايير مع داوني بسبب نجاحه اللافت في تجسيده لشخصية الرجل الحديدي Iron man.

وكانت موافقته على دور عراب الرجل العنكبوت، سببا كبيرا في نجاح أول فيلم فردي لتوم هولاند، شارك داوني في الفيلم لمدة ثلاثة أيام بمتوسط ​​5 ملايين دولار كل يوم.

وفي الفيلم التالي لـ توم هولاند انخفضت الميزانية الإجمالية، قرابة 10 مليون دولار وهي التي كانت مخصصة لظهور روبرت داوني جونيور لدقائق مع هولاند

دواين جونسون ذا روك

في عام 2010 احتل فيلم The Other Guys، عناوين الصحف والمجلات الفنية، عندما تم إصدار الملصقات والمقاطع الدعائية، وظهور النجم دواين جونسون الشهير بـ ذا روك.

واعتقد عشاق الممثل الأمريكي والمصارع المحترف، أنه أحد أبطال الفيلم لكن اتضح أنه كان مجرد ظهور شرفي قصير.

ومقابل هذه الدعاية والضجة التي حققها، تم دفع حوالي 9 ملايين دولار مقابل مشاركة دواين جونسون في الفيلم الذي نجح قبل عرضه.

شون كونري

في فيلم روبين هود: أمير اللصوص عام 1991، أُعجب الجمهور بأداء مورجان فريمان وكيفين كوستنر، لكن كانت مفاجأة كبيرة عندما ظهر أمامهم على الشاشة نجم جيمس بوند الأيقوني شون كونري.

ولعب شون كونري دور ريكاردو كورازون دي ليون، ومقابل ظهوره القصير في العمل حصل كونري 

على نصف مليون دولار، تبرع بنصفها للجمعيات الخيرية.

هيو جاكمان

تفاجأ عشاق سلسلة إكس مان عندما أعاد هيو جاكمان تمثيل دور ولفيرين في فيلم إكس مان: فرست كلاس.

لم يصل مشهد هيو جاكمان حتى إلى 20 ثانية على الشاشة، لكن لم يتلق نقوده مباشرة للقيام بالمشهد، حيث كان لديه شرطين فقط للقيام بضيف الشرف.

أحدهما أن تتبرع شركة الإنتاج بالمبلغ المتفق عليه إلى مدرسة أطفاله، والشرط الثاني أن يكون دوره هو توبيخ أبطال العمل فقط.

أليك بالدوين

دور أليك بالدوين في فيلم Glengarry Glen Ross، حقق نجاحا لافتا رغم أنه يعتبر ضيف شرف، وتلقى حوالي 250 ألف دولار مقابل مدة ثلاثة أيام تصوير فقط.

مجسدا المدير الصارم، الذي يحفز الموظفين من خلال توبيخهم، ورغم أن  الفيلم من بطولة كيفن سبيسي وآل باتشينو لكن إضافة أليك بالدوين لهؤلاء النجوم صنع فارقًا.

براد بيت

ليس كل ضيوف الشرف في هوليوود بالملايين، فقد تلعب المجاملة الفنية دورًا أحيانا، وهذا ما حدث مع النجم براد بيت هل لاحظت ظهوره في فيلم ديدبول 2؟

اللقطة كانت خاطفة ظهر براد لمدة أقل من ثانيتين، في دور شرير متحول اسمه Vanisher، لم يتلق براد الحائز على جائزة الأوسكار مرتين سوى حوالي ألف دولار مقابل هذا الظهور، تحية منه لصديقه رايان رينولدز.
 

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

ظهور النجوم ضيوف شرف في الأفلام يعتبر مفاجأة رائعة للجمهور في صالة السينما، وخاصة إذا كان هذا الظهور سوف يؤثر على أحداث العمل الفني فيما بعد، لهذا يطلب المنتجون من النجوم الظهور كضيوف شرف في أفلامهم مقابل أجر كبير.أما في الوطن العربي، فموافقة ضيف الشرف، أشبه بالمجاملة المهنية ليس أكثر

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!