x8e8lsu
x77g8l

الاسباب التي تؤدي إلى تقطيع السيارة أثناء قيادتها

Summary | ملخص

قد يفاجأ قائد السيارة أثناء القيادة بتقطيع السيارة دون معرفة الأسباب، فقد يكون السبب بسيطا لكن لا يعلم السائق.

غالبا ما يمتلئ الفلتر الخاص بالهواء في السيارة أو الصفاية الخاصة بالبنزين مع الوقت بالأوساخ والشوائب ما يؤدي إلى تقطيع في المحرك خلال السير وفي هذه الحالة بالتأكيد سوف تشعر بأن ضغط البنزين في السيارة قد أصابه التقطع.

 وربما لا تستجيب سيارتك أثناء القيادة قد يكون خزان بنزين السيارة خاليا فتظهر حالة التقطيع وسوف تجدها لا تستجيب تماما للسير.

وقد يكون أحد أسباب التقطيع عند الضغط على دواسة البنزين في السيارة هو تعرض حساس دواسة البنزين أو حساس الهواء للأعطال.

ومن الأسباب مضخة البنزين. ففي حال تعرض مضخة الوقود للتلف أو للأعطال سوف يؤثر على دواسة الوقود ويؤدي إلى توقف السيارة عن العمل أو لا تستجيب السيارة عند الضغط على دواسة البنزين بها.

ومن الممكن أن يكون السبب في البواجي أو الكويلات أو البوجيهات في المحرك فهي تلعب دورا أساسيا ومهما، وأي عطل يمكن أن يصيبها سوف يؤدي إلى حالة التقطيع.

ففي حالة ما إذا أصيبت الكويلات بالأعطال فبالتأكيد سوف يؤدي ذلك إلى ظهور هذا العطل في السيارة وسوف تلاحظ عند الضغط على دواسة البنزين أن السيارة لم تعد تعمل وقد أصابتها التقطعات أيضا.

في بعض الأحيان تحدث هذه المشكلة بسبب اختلاط البنزين بالمياه في خزان السيارة لسبب ما، وسوف يشعر السائق بأن السيارة أصابها التقطيع، كما أنها سوف تتوقف عن العمل.

وتعد مشكلة تقطيع المحرك عند الضغط على دواسة الوقود بها من أكثر المشكلات المزعجة، وعلى رغم أن المشكلة المذكورة يمكن أن تحل أحيانا من خلال استخدام سائل لتنظيف البخاخات، تستطيع أن تجده في محطات الوقود.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

قد يفاجأ قائد السيارة أثناء القيادة بتقطيع السيارة دون معرفة الأسباب، فقد يكون السبب بسيطا لكن لا يعلم السائق.غالبا ما يمتلئ الفلتر الخاص بالهواء في السيارة أو الصفاية الخاصة بالبنزين مع الوقت بالأوساخ والشوائب ما يؤدي إلى تقطيع في المحرك خلال السير وفي هذه الحالة بالتأكيد سوف تشعر بأن ضغط البنزين ف

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!