x86v3lt
x6xvn3

العيد الوطني لسلطنة عمان وأهم مظاهر الاحتفال به

Summary | ملخص

من الأعياد التي تحتفل بها سلطنة عمان مع عديد من الدول الإسلامية؛ العيدان عيد الفطر وعيد الأضحى، ولكن لسلطنة عمان احتفال آخر وهو عيدها الوطني.

تعرفوا معنا في هذا الموضوع على العيد الوطني لسلطنة عمان، ومتى يتم الاحتفال به؟ وما أهم مظاهر الاحتفال به في سلطنة عمان؟

موعد العيد الوطني لسلطنة عمان

وتم تحديد يوم الثامن عشر من نوفمبر من كل عام للاحتفال بالعيد الوطني للسلطنة؛ لأنه هو نفسه يوم ميلاد السلطان قابوس، فهو صاحب النهضة الأولى والتطور ووضع اللبنة الأولى للنهضة.

شاهد أيضاً: فيديو: السبب في تغيير النشيد الوطني العُماني وهكذا سيكون

احتفالات العيد الوطني لسلطنة عمان

في العيد الوطني لسلطنة عمان، يتم الاحتفال بتقديم العروض الاستعراضية والعسكرية في محافظة الداخلية ولاية منح، وتتم العروض داخل ميدان الاستعراض بحصن الشموخ.

كما يتم أيضاً إطلاق العديد من العبارات فى يوم العيد الوطني وأجمل كلمات التهاني عبر صفحات التواصل، وذلك للتدليل على الحب للسلطنة، والرغبة من الجميع في خدمتها ومن أجمل ما قيل من عبارات: “عيدك يا عمان عيد العرب كلهم، بك نفخر ونعتز بقادتك وما قدموه من إنجازات.. كل عام وجميع المواطنين بخير.”

وتنطلق فى جميع الأماكن بالسلطنة الاحتفالات؛ حيث تتم هذه الاحتفالات بسبب مرور حوالي واحد وخمسين عاماً على الإنجازات العظيمة التى لا مثيل لها، ويتم الاحتفال به يوم الثامن عشر من نوفمبر، وتتقدم الدولة اعتماداً على الرؤى المستقبلية والإستراتيجية، التي كانت ولا تزال سبباً في الارتقاء بسلطنة عمان، لأعلى المراتب التي يمكن لأي دولة الوصول لها.

وفي هذا اليوم، تفرح جميع القلوب ويزيد شغفهم لمزيد من التقدم والعمران للسلطنة.

شاهد أيضاً: تعرفوا على جمال وروعة مدينة صلالة في عُمان بـ60 ثانية

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني العماني

يقوم أبناء سلطنة عمان بعديد من النشاطات التي يتم ممارستها خلال فترة العيد؛ حيث إنهم يعتبرونها فترة لأخذ قسط من الراحة بعد العمل لفترات طويلة؛ حيث يقومون بالترفيه عن أنفسهم بالسفر خارج السلطنة أو داخلها، وذلك للتنزه والرحلات.

كما يختارون أماكن يمكنهم فيها قضاء أمتع الأوقات، ومنها الأماكن التي تمتاز بالطبيعة الخلابة، وكذلك الأماكن التى يتم فيها تقديم عروض فنية وحفلات يقوم بإحيائها أكبر النجوم العرب، وكذلك مشاهدة البهلوان ودخول السينمات لمشاهدة أجمل الأفلام، وكذلك زيارة الأماكن التاريخية.

المزيد:

تعرفوا على أبرز الأعياد الوطنية في المملكة المغربية

العيد الوطني الكويتي وتاريخ علم دولة الكويت

تعرفوا على أشهر الأعياد في ماليزيا

عيد ضرب الجيران: تعرفوا على أكثر الأعياد غرابة في بوليفيا

ماذا تعرف عن يوم الحزن أو الأسف الذي تحتفل به أستراليا كل عام؟

العائدون من الموت: تعرف على واحد من أغرب الأعياد الإسبانية

اليوم الوطني: ما أهميته؟ وما أبرز مظاهر الاحتفال به؟

أهم الحقائق التاريخية التي يجب عليك معرفتها عن سانتا كلوز

تم نشر هذا المقال على موقع القيادي

من الأعياد التي تحتفل بها سلطنة عمان مع عديد من الدول الإسلامية؛ العيدان عيد الفطر وعيد الأضحى، ولكن لسلطنة عمان احتفال آخر وهو عيدها الوطني.تعرفوا معنا في هذا الموضوع على العيد الوطني لسلطنة عمان، ومتى يتم الاحتفال به؟ وما أهم مظاهر الاحتفال به في سلطنة عمان؟موعد العيد الوطني لسلطنة عمانوتم تح

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!