x8e1arc
x77g8l

الفرق بين فحص ترخيص السيارة والصيانة الدورية للسيارة

Summary | ملخص

بعض مالكي السيارات يعتقدون أنهم لا يحتاجون إلى إجراء صيانة السيارة بشكل دوري لأنها خضعت للفحص الفني الإلزامي السنوي لترخيص سيارتهم لكن في الواقع الصيانة الدورية للسيارة مختلفة تماما عن فحص ترخيص السيارة.

 يعد الفحص الذي تجريه دائرة المرور هو فحصا تقنيا سنويا للسلامة فقط أي انه غير مصمم لاستبدال أو إصلاح مكونات السيارة البالية أما صيانة السيارة فهي خدمة كاملة تتضمن الاهتمام بكل تفاصيل السيارة وتبديل القطع المهترئة.

والصيانة الدورية للسيارة تعني أن فنيا مختصا يجري فحصا شاملا لحالة السيارة ويكون الفحص الدوري شاملا لكل شيء في السيارة ابتداء من تفقد الإطارات وتآكلها إلى تفقد حالة ومستوى الزيوت والسوائل بالإضافة إلى فحص المكابح والمحرك والطلاء الخارجي للسيارة.

وسيتطلب الفحص عند الذهاب إلى مركز الصيانة تغيير زيت المحرك وفلتر الزيت وتفقد الأضواء والعجلات ونظام العادم وجودة المكابح ونظام التوجيه كما يجب التأكد من معايرة محرك السيارة ليولد أقصى أداء ممكن وتفقد مستوى الزيوت والسوائل الهيدروليكية.

وأيضا تفقد نظام التبريد وفحص نظام التعليق واختبار حالة البطارية كل هذه الفحوصات ستوفر عليك الكثير من المال عند عدم تجاهل الصيانة الدورية فمثلا قد يؤدي ترك زيت المحرك دون تغيير إلى كسر المحرك مما يؤدي إلى تكلفة باهظة جدا مقارنة بفحص الزيت البسيط. كما أن الاهتمام بالصيانة الدورية للسيارة باستمرار يطيل عمرها وهو ما سيجنبك عناء شراء سيارة جديدة في المستقبل القريب.

كما أن صيانة السيارة باستمرار تخفض من الكلفة التشغيلية ومن استهلاك الوقود. نظرا لأن محركها ومكوناتها تعمل بأعلى كفاءة كما ينعكس ذلك على كفاءة في استهلاك الوقود وهو ما يعني أنك ستوفر المزيد من المال.

أيضا عندما يكون لديك سجل صيانة كامل وشامل واردت بيع سيارتك فإن هذه ميزة تساعدك على طلب سعر أفضل فالصيانة الدورية تجعل سيارتك بحالة جيدة ومشجعة للشراء .

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

بعض مالكي السيارات يعتقدون أنهم لا يحتاجون إلى إجراء صيانة السيارة بشكل دوري لأنها خضعت للفحص الفني الإلزامي السنوي لترخيص سيارتهم لكن في الواقع الصيانة الدورية للسيارة مختلفة تماما عن فحص ترخيص السيارة. يعد الفحص الذي تجريه دائرة المرور هو فحصا تقنيا سنويا للسلامة فقط أي انه غير مصمم لاستبدال

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!