x8lkt7m
x7lxew

بأسعار خيالية: أسرار تيجان العائلة المالكة الهاشمية

Summary | ملخص

 سنتعرف على تيجان العائلة الملكية الهاشمية، التي تزخر بالفخامة والأناقة والتاريخ.. سنستعرض معكم أبرز التيجان وسنكشف لكم أسرار تصاميمها وأسعارها.

تاج الملكة رانيا

تزينت الملكة رانيا بتاج ماسي نادر، هدية من زوجها في 2005، يحمل عبارة “العظمة لله” بالخط الفارسي التاج من تصميم صانع المجوهرات الملكية يان سيسكار، ويحتوي على 1200 ماسة قيمة التاج بناءً على قيمة الذهب الأبيض والماس والأحجار الكريمة المستخدمة في تزيينه تقدر بحوالي ثلاثة ملايين ومائتان وتسعة وتسعون ألفًا وثمانمائة وخمسة وستون دولارًا.

 تاج الأميرة رجوة

فيما ظهرت العروس الأميرة رجوة بإطلالة ملكية ساحرة، حيث ارتدت تاجًا ملكيًا فاخرًا. تم تصميمه خصيصًا لها وعليه كُتِب “رجوة من الله”.

تم صُنع التاج من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، ويحتوي على 1731 ماسة ويتميز بوجود ماسة مركزية على شكل كمثرى وزنها 8.01 قيراط ويُقدَّر السعر الإجمالي للتاج بحوالي خمسة ملايين ومائة وثلاثة وأربعون ألفًا وتسعمائة وعشرون دولارًا أمريكيًا. مما يعكس قيمته الفنية والتاريخية والمادية الكبيرة.

 تاج الأميرتان إيمان وسلمى

ارتدت الأميرة إيمان تاجًا ماسيًا مذهلًا من تصميم دار شوميه الفرنسية للمجوهرات، وكُتِبَ عليه “إيماني بالله”، يُقال إن هذا التاج كان هدية من الملك الحسين بن طلال لزوجته الثانية الأميرة منى في عام 1961. وقد تم بيع تاج شوميه الماسي المشابه في دار كريستيز مقابل 1.2 مليون دولار في عام 2019.

أما الأميرة سلمى، فقد ظهرت بتاج والدتها الملكة رانيا، وهو تاج السوار من بوشرون وهو من التيجان القليلة التي يمكن ارتداؤها كسوار أيضًا، مما يفسر سبب تسميته بهذا الاسم وقد تم بيع تاج ماسي مشابه من طراز بوشرون في دار كريستيز مقابل 2.1 مليون دولار في عام 2017.

أسعار تيجان الأسرة المالكة

وفقًا للأرقام السابقة يتضح أن المتوسط المقدر لمجموع أسعار تيجان الملكة والأميرات الثلاث يصل إلى اثني عشر مليونًا وأربعمائة وعشرة آلاف وسبعمائة وثمانين دولارًا أمريكيًا

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

 سنتعرف على تيجان العائلة الملكية الهاشمية، التي تزخر بالفخامة والأناقة والتاريخ.. سنستعرض معكم أبرز التيجان وسنكشف لكم أسرار تصاميمها وأسعارها.تاج الملكة رانياتزينت الملكة رانيا بتاج ماسي نادر، هدية من زوجها في 2005، يحمل عبارة “العظمة لله” بالخط الفارسي التاج من تصميم صانع المجوهرات الملكية ي

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!