x8mczb4
x77g8l

تعرف على وظيفة فلتر هواء السيارة ومتى يجب استبداله

Summary | ملخص

تأتي وظيفة فلتر الهواء لحماية المحرك من الحطام الضار دون إعاقة تدفق الهواء. ولتعزيز صحة المحرك ، يوصي معظم مصنعي السيارات باستبدال فلتر الهواء كل 15000 كلم. ولكن، متى يكون فلتر الهواء عائقا ويستخدم المزيد من الوقود.

تحبس فلاتر الهواء الملوثات في وسط مصنوع من الورق والألياف الصناعية. وبمرور الوقت، تمتلئ هذه الوسائط بالأوساخ والحطام، مما يمنع المحرك من التنفس بشكل صحيح بسبب إعاقة تدفق الهواء.

نتيجة لذلك، سيعمل المحرك بجهد أكبر وسيستخدم المزيد من الوقود. ويمكن للمحركات الحديثة التي تعمل بالوقود أن تستخدم أجهزة الاستشعار لقياس كمية الهواء الداخل إلى المحرك.

كما يستخدم الكمبيوتر الموجود بالسيارة هذه المعلومات لضبط تشغيل المحرك حسب الحاجة.

وقد يستطيع الكمبيوتر تعويض مشكلة فلتر الهواء المتسخ. فإذا كان فلتر الهواء مسدودا بالأوساخ، فقد لا يتمكن الكمبيوتر من القيام بذلك.

ولكن بالنسبة للسيارات القديمة فهي حساسة أكثر لفلتر الهواء المتسخ وعند تغيير الفلتر ستشعر بتوفير الوقود عند القيادة.

حيث يعمل الهواء النقي الكثيف دائما على تحسين أداء المحرك. لذا ستلاحظ أنك لن تميل إلى الضغط على دواسة الوقود بنفس القدر. وهذا يساعد على تحسين عادات القيادة لزيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود.

ومن أبرز العلامات هو أن يكون الفلتر يبدو متسخا عند رفعه، ويسمح بمرور القليل جدا من الضوء. في هذه الحالة أنت بحاجة إلى فلتر جديد. وهنا من المهم الإشارة إلى أنه لا يجب تنظيف فلتر الهواء الورقي المتسخ، بل يجب استبداله.

ولتحقيق أقصى أداء وكفاءة للمحرك، من المهم اختيار فلتر عالي الجودة. فعلى الرغم من أنه قد يكلف أكثر، إلا أن الفلتر الجيد يوفر أفضل مزيج من تدفق الهواء والقدرة على احتجاز الأوساخ.

كما ينصح بعدم إهمال الفلتر عند اتساخه بل يجب استبداله على الفور حتى لا يؤدي لعطل مضخة الوقود لأنها ستعمل بجهد أكبر ويعرض محركك للخطر.

وكقاعدة أساسية هي استبدال فلتر الهواء وفقا لمواصفات الشركة المصنعة. يمكن العثور على فترات الاستبدال عادة في دليل مالك السيارة.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

تأتي وظيفة فلتر الهواء لحماية المحرك من الحطام الضار دون إعاقة تدفق الهواء. ولتعزيز صحة المحرك ، يوصي معظم مصنعي السيارات باستبدال فلتر الهواء كل 15000 كلم. ولكن، متى يكون فلتر الهواء عائقا ويستخدم المزيد من الوقود.تحبس فلاتر الهواء الملوثات في وسط مصنوع من الورق والألياف الصناعية. وبمرور الوقت

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!