x8j85v8
x7lxew

تفاصيل حفل عقد قران الشيخة حصة بنت حمدان

Summary | ملخص

في أجواء رائعة من البهجة والسعادة، احتفلت عائلة آل مكتوم الملكية بعقد قران، أو ملچة، سمو الشيخة حصة بنت حمدان والشيخ مكتوم بن ماجد.

حضر الحفل أشقاء العروس وأصحاب السمو الشيوخ راشد وسعيد ومكتوم، وشهدوا جمال العروس التي تألقت بفستانها الأبيض وازدانت قاعة الحفل بديكورات وأضواء تعكس الفخامة والأناقة.

عقد قران الشيخة حصة بنت حمدان

تمتلك الشيخة حصة بنت حمدان آل مكتوم إرثاً عريقاً في مجال سباقات الخيل، وهي شخصية بارزة في عالم الأعمال والكتابة إضافةً إلى ذلك، فهي حاملة لقب سفيرة النوايا الحسنة لمنطقة الشرق الأوسط ومن الناشطات في مبادرة أجيال المستقبل المدعومة من اليونسكو.

 ومن ناحية أخرى، الشيخ مكتوم بن ماجد آل مكتوم هو نجل الشيخ الراحل ماجد بن عبيد بن جمعة آل مكتوم وقد تخرج من أكاديمية دبي للشرطة برتبة ملازم أول.

لا شك أن عقد القران في قصر زعيبل سيخلد في ذاكرة العروسين وضيوفهما يعتبر هذا القصر واحداً من أشهر المعالم السياحية في دبي، ويقع بالقرب من مطار دبي الدولي، مما يسهل وصول الضيوف إليه.

يتميز قصر زعيبل بتاريخه العريق، حيث تم بناؤه في الستينيات من القرن الماضي وكان يستخدم كسكن للشيخ راشد بن سعيد، رئيس الوزراء السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة وبعد تجديده، أصبح القصر مكاناً مثالياً لعقد حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة.

بعد عقد القران أو “الملچة”، تتبع العائلتين العديد من العادات والتقاليد، حيث يتم تنظيم حفل الزفاف خلال ثلاثة أشهر من تاريخ عقد القران

وفي بعض الأحيان يتم تنظيم الحفل خلال أسبوع واحد فقط. ويتم خلال هذه الفترة تسليم المهر أو الصداق، وفقًا للاتفاق بين العائلتين

وغالبًا يتم تنظيم حفلات الزفاف في ليلة الجمعة تبركا بهذا اليوم ويتجمع النساء من العائلة والجيران في بيت العروس قبل يوم الزفاف بيوم واحد في أجواء غنائية حافلة بالبهجة، لمشاهدة صندوق العروس المعروف بـ “الزهبة”

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

في أجواء رائعة من البهجة والسعادة، احتفلت عائلة آل مكتوم الملكية بعقد قران، أو ملچة، سمو الشيخة حصة بنت حمدان والشيخ مكتوم بن ماجد.حضر الحفل أشقاء العروس وأصحاب السمو الشيوخ راشد وسعيد ومكتوم، وشهدوا جمال العروس التي تألقت بفستانها الأبيض وازدانت قاعة الحفل بديكورات وأضواء تعكس الفخامة والأناقة

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!